الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

«البترول»: تعديل اتفاقيات الغاز مع الأردن لتناسب ظروف البلدين

14/01/2019 | 5:00 م 0 comments

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول، توقيع عدة اتفاقيات تعديل على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم القائمة بين شركات الغاز الطبيعى المصرية والأردنية والتى تُنظم عملية بيع وشراء الغاز الطبيعى بين البلدين فى مجال تشغيل خطوط الأنابيب وشبكات النقل، بما يتناسب مع

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول، توقيع عدة اتفاقيات تعديل على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم القائمة بين شركات الغاز الطبيعى المصرية والأردنية والتى تُنظم عملية بيع وشراء الغاز الطبيعى بين البلدين فى مجال تشغيل خطوط الأنابيب وشبكات النقل، بما يتناسب مع الظروف التشغيلية للبلدين وساعات الذروة لمحطات الكهرباء المملوكة لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، بالإضافة إلى مشاركة شركات قطاع البترول المصرى فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز داخل الأردن. وشدد «الملا»، خلال لقاء وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، هالة زواتى، لمناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات المشتركة، على أهمية العلاقات المشتركة وضرورة تعزيز التعاون الثنائى فى ظل العلاقات المتميزة بين البلدين، وأن قطاع البترول يسعى بشكل مستمر إلى فتح مجالات عمل جديدة لشركاته خارج مصر وزيادة استثماراتها، لافتًا إلى أن دخول شركات الغاز المصرية إلى السوق الأردنية، يعد إضافة قوية لها ويمثل مدخلًا هامًا للتوسّع فى أنشطتها.

أخبار متعلقة

مصر والأردن توقعان اتفاقيات تنظم بيع وشراء الغاز الطبيعي بين البلدين

مصر والأردن توقّعان 4 اتفاقيات تعاون في مجال الغاز

ملك الأردن: انقطاع الغاز المصري تسبب في مشكلة كبيرة لنا

من جانبها، قالت «زواتى» إن هناك العديد من مجالات التعاون المشتركة بين ‏البلدين يمكن أن تسهم فى تحقيق نتائج إيجابية تعود بالنفع على الجانبين، وأن الفترة المقبلة ‏ستشهد مزيدًا من الدعم لإعطاء دفعات للمشروعات المشتركة التى تمثل قاعدة انطلاق لدعم ‏العلاقات الاقتصادية بين البلدين. على صعيد متصل، أشار وزير البترول، خلال مؤتمر «مصر مركز إقليمى للطاقة فى عصر التحول الرقمى»، الذى نظّمته شركة «راية»، إلى أن قطاع البترول هو المحرك للنمو خلال الفترة الماضية بعد الاكتشافات الناجحة وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية فى المياه العميقة ودلتا النيل.

وأضاف، خلال كملته، التى ألقاها نيابة عنه المهندس مجدى جلال، نائب رئيس شركة إيجاس للعمليات، أن التحول الرقمى يتواكب مع ما تتميز به مصر فى مجال التكنولوجيا، منوهًا بأن هناك تعاونًا وثيقًا خلال الفترة الحالية أيضًا مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديث القطاع والمساهمة فى تحقيق مشروع تحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

وأوضحت ريم أسعد، العضو المنتدب لـ«راية»، أن تطبيق منظومة التحوّل الرقمى يمكن أن يساهم فى زيادة الناتج القومى ما بين 10-15% وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات، وأن شركات التكنولوجيا لدها حلول وخدمات متخصصة تساعد فى زيادة إنتاجية شركات البترول وتقليل النفقات والوقت، مشددة على ضرورة رسم خريطة طريق رقمية لتوظيف قدرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجال البترول والتركيز على المميزات التنافسية لمصر فى النشاط التعدينى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«الملا» يستعرض تطورات قطاع البترول المصرى أمام وفد غرفة التجارة الأمريكية - امس 22:00 م

ليصلك جديدنا أكتب بريدك: ضع إيميلك ليصلك كل جديد:Delivered by FeedBurner

: وزير البترول يلتقي وفدا من غرفة التجارة الأمريكية امس 22:00 م

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مايرون بريليانت نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس الشئون الدولية بغرفة التجارة الأمريكية، على رأس وفد من أعضاء الغرفة. وتم خلال اللقاء، استعراض ...

: أقصاها 300 جنيه.. هيئة البترول تخاطب الشركات بشأن علاوة الموظفين امس 22:00 م

أرسلت الهيئة العامة للبترول، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، خطابا رسميا ...

البترول: سوميد تنجح في التشغيل التجريبي لـ 9 مستودعات برية - امس 22:00 م

البترول سوميد تنجح في التشغيل التجريبي لـ 9 مستودعات برية

وفد من غرفة التجارة الأمريكية يزور البترول ويبحث تطورات القط مصراوى امس 22:00 م

وفد من غرفة التجارة الأمريكية يزور البترول ويبحث تطورات القطاع في مصر | مصراوى

أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين الجديدة للربع الثالث من 2019 14/07/2019 | 7:00 م

أرامكو السعودية تعلن زيادة سعر "بنزين 95" إلى 2.18 ريال للتر الواحد و"بنزين 91" إلى 1.53 ريال.

السعودية ترفع أسعار البنزين Euronews 14/07/2019 | 7:00 م

وقالت أرامكو في بيان إن تعديل أسعار البنزين تأتي في إطار خطط الحكومة لإصلاح أسعار الطاقة والمياه وسوف تكون خاضعة للتغيرات في أسعار الصادرات العالمية.



«البترول»: تعديل اتفاقيات الغاز مع الأردن لتناسب ظروف البلدين اخبار الوقود شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول، توقيع عدة اتفاقيات تعديل على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم القائمة بين شركات الغاز الطبيعى المصرية والأردنية والتى تُنظم عملية بيع وشراء الغاز الطبيعى بين البلدين فى مجال تشغيل خطوط الأنابيب وشبكات النقل، بما يتناسب مع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1359491 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «البترول»: تعديل اتفاقيات الغاز مع الأردن لتناسب ظروف البلدين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars