الموضوعات تأتيك من 15155 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا ترد على تهديد ترامب.. و توافق على اقتراحه أخبار سكاي نيوز عربية

14/01/2019 | 6:00 م 0 comments

ردت تركيا، الاثنين، على لسان وزير خارجيتها، مولود شاووش أوغلو، على تغريدة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التي توعد فيها بتدميرها اقتصاديا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شاووش أوغلو قوله "إنه لا شيء يمكن أن يتحقق عن طريق تهديد تركيا اقتصاديا"، مضيفا أن بلاده تعمل "ما هو مطلوب للحفاظ على السلام ومنع الانتهاكات في إدلب".

واعتبر أن تغريدة ترامب جاءت في سياق "سياسات داخلية في الولايات المتحدة"، مؤكدا أنه "لا ينبغي للشركاء الاستراتيجيين أن يتواصلوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وكان ترامب حذر تركيا، الأحد، من "كارثة اقتصادية" في حال شنت هجوما ضد الأكراد بعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا، بالتزامن مع دعوته الأكراد إلى عدم "استفزاز أنقرة".

المنطقة الآمنة

وكتب ترامب على تويتر "سنُدمّر تركيا اقتصاديًا إذا هاجمت الأكراد. سنُقيم منطقةً آمنة بعرض 20 ميلا"، مضيفًا "وبالمثل، لا نُريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا".

ويبدو أن تركيا لم ترد أن تصعد كثيرا مع ترامب، فأكد وزير خارجيتها أنها "ليست ضد وجود فكرة منطقة آمنة في سوريا".

لكن الرئيس الأميركي لم يوضح مَن سيُنشئ تلك المنطقة الآمنة أو يدفع تكاليفها، كما لم يُحدّد المكان الذي ستُقام فيه.

وقال ترامب أيضًا إنّ "روسيا وإيران وسوريا كانت أكبر المستفيدين من سياسة الولايات المتّحدة الطويلة المدى لتدمير تنظيم داعش في سوريا (..) نحن استفدنا من ذلك أيضًا، لكنّ الوقت قد حان الآن لإعادة قوّاتنا إلى الوطن. أوقفوا الحروب التي لا تنتهي".

 رفض تركي

وكان الرئيس التُركي، رجب طيب أردوغان، أعلن الأسبوع الماضي رفض الموقف الأميركي الداعي إلى ضمان حماية القوات الكردية في الشمال السوري مع انسحاب الجيش الأميركي، وتزامن كلامه مع وجود مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في أنقرة.

وتتعلق الخلافات بين واشنطن وأنقرة بوحدات حماية الشعب الكردية.

ويعتبر أردوغان تلك الوحدات "إرهابية"، متجاهلا عن عمد دورها الكبير في قتال تنظيم داعش خلال السنوات الأخيرة.

وهددت أنقرة مرارا خلال الأسابيع القليلة الماضية بشن هجوم لطرد المقاتلين الأكراد من الشمال السوري ومنطقة شرقي الفرات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جيوبوليتيكال فيوتشر: لهذه الأسباب لن تتحالف تركيا مع روسيا ترك برس 20/04/2019 | 2:00 م

ترك برس خلال العام الماضي، تحدث كثير من المراقبين عن أن روسيا وتركيا قد نحّيا خلافاتهما التاريخية جانبًا ويبنيان تحالفًا بغيضا ولكنه مفيد للطرفين. ويشيرون للتدليل على ذلك إلى موافقة روسيا الضمنية على العمليات التركية ضد تنظيم "ي ب ك" في شمال سوريا، وتعاون البلدين في إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، وتحدي أنقرة الواشنطن بالإصرار على صفقة شراء منظومة الدفاع الصاروخي الروسي

تركيا تغضب.. قصر الإليزيه يحتفي بالمقاتلين الأكراد 20/04/2019 | 2:00 م

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة وفدا من قوات سوريا الديمقارطية ذات الغالبية الكردية، في خطوة أثارت غضب تركيا واعتبرتها تصرفا خاطئا.

تركيا: الحبس الإحتياطي لإماراتيين بشبهة تجسسهما لأبو ظبي وعلاقتهما بقتل خاشقجي 20/04/2019 | 2:00 م

أعلنت وكالة أنباء الأناضول الرسمية الجمعة أن السلطات التركية وضعت مواطنين إماراتيين أوقفتهما الاثنين في إسطنبول وتشتبه بعلاقتهما بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قيد الحبس الاحتياطي. وذكرت الوكالة أن الرجلين يشتبه في قيامهما بـ "التجسس السياسي والعسكري" و"التجسس الدولي".

تركيا: كاتب مقرب للحكومة يكشف سر نجاح المعارضة - 20/04/2019 | 2:00 م

إسطنبول (زمان التركية) قال عبد القادر سلفي، الصحفي بجريدة "الحرية" المقربة من الحكومة التركية والذي يعرف بـأنه المتحدث باسم هيئة الاستخبارات القومية في الصحافة، إن استراتيجية المعارضة القائمة على أساس

تركيا تخفف لهجتها بعد أزمة الصواريخ الروسية أخبار سكاي نيوز عربية 20/04/2019 | 2:00 م

أكدت تركيا الجمعة أنها ماضية تعي مخاوف حلفائها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن شرائها منظومة دفاعية روسيا، ما أدى إلى توتر كبير في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

تركيا الرابع في مؤشر البؤس بين 62 دولة - 20/04/2019 | 2:00 م

إسطنبول (زمان التركية) – احتلت تركيا المركز الرابع بين 62 دولة شملهم "مؤشر البؤس" الذي نشرته مجلة بلومبرج الأمريكية، اعتمادًا على معدلات التضخم والبطالة. وبحسب المؤشر، فقد احتلت دولة فنزويلا المركز ال

المتهمان بالتجسس لصالح الإمارات في تركيا على علاقة بدحلان 20/04/2019 | 2:00 م

كشفت شبكة "تي آر تي" التركية أن المتهمين بالتجسس لصالح الاستخبارات الإماراتية اللذين اعتقلتهما السلطات التركية قبل أيام كانا على صلة بالقيادي الفلسطيني محمد دحلان الذي يقيم في الإمارات.



تركيا ترد على تهديد ترامب.. و توافق على اقتراحه أخبار سكاي نيوز عربية تركيا ردت تركيا، الاثنين، على لسان وزير خارجيتها، مولود شاووش أوغلو، على تغريدة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التي توعد فيها بتدميرها اقتصاديا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/world/1217768-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%B1%D8%AF-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8-%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D9%87 سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا ترد على تهديد ترامب.. و توافق على اقتراحه أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars