الموضوعات تأتيك من 15401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

وزير خارجية تركيا يرد على تغريدة ترامب: بلادنا لا تهاب أي تهديد

14/01/2019 | 6:00 م 0 comments

رد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، على التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع "تويتر"؛ مهددا فيها بـ"تدمير اقتصادي" يستهدف أنقرة حال "ضربت" الأخيرة "الأكراد" في سوريا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، على التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع "تويتر"؛ مهددا فيها بـ"تدمير اقتصادي" يستهدف أنقرة حال "ضربت" الأخيرة "الأكراد" في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية التركية قول وزير خارجية البلاد: "أبلغنا واشنطن بأن تركيا لا تهاب أي تهديد، ولا يمكن بلوغ الغايات عبر التهديدات الاقتصادية".

وجاء تصريح وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحفي مع نظيره من لوكسمبورغ جان أسيلبورن، إذ قال: "الشركاء الاستراتيجيون لا يتحدثون عبر وسائل التواصل الإجتماعي".

وحذر أنه "من غير الممكن التوصل إلى نتيجة مرضية في حال تم المساواة بين تنظيم بي كا كا الإرهابي والأكراد"، حسب وكالة الأناضول التركية. واعتبر أن اقتراح واشنطن إنشاء "منطقة آمنة"، شمالي سوريا، جاء بعد رؤيتها "عزم وإصرار" تركيا، لافتا إلى "عدم معارضة أنقرة لهذه الخطوة مبدئيا".

كما اعتبر وزير الخارجية التركي أن ترامب "يخضع لضغوط من أجهزته الأمنية بعد إعلانه عن قرار الانسحاب من سوريا"، حسبما أفادت الوكالة.

وفي وقت سابق الإثنين، رد إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، على ترامب، بقوله إنه لا يمكن لـ"الإرهابيين أن يكونوا حلفاء وشركاء لواشنطن"، وأن "تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية القيام بمسؤولياتها وفقا لمقتضيات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين".

وكان ترامب قد لفت الأنظار إلى "بدء الانسحاب الذي طال انتظاره من سوريا"، مؤكدا "استمرار الهجوم وبقوة" على بقايا تنظيم داعش.

وأضاف: "ستدمر تركيا اقتصاديًا إذا ضربت الأكراد"، مشيرا إلى "إنشاء منطقة آمنة" بطول 20 ميلا، ليستكمل بعدها: "وبالمثل، لا نريد أن يستفز الأكراد تركيا"، على حد تعبيره.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا.. انطلاق جولة أنقرة - صامصون من رالي أوروبا أورينت العالمي 20/05/2019 | 1:00 ص

الجولة تأتي في إطار "مرحلة تركيا" من النسخة الـ 14 لرالي "أوروبا أورينت/الصداقة والسلام بين الشرق والغرب" - وكالة الأناضول

ماذا تفعل تركيا في ليبيا؟ أمازون المدججة بالسلاح تجيب أخبار سكاي نيوز عربية 20/05/2019 | 1:00 ص

لم تكن تركيا بعيدة عن المشهد الليبي، منذ بدء الأزمة في البلاد عام 2014، ولم يعد خافياً على أحد، أن أنقرة تدخلت ولا تزال في الشأن الداخلي الليبي سياسياً وعسكرياً

أردوغان لا يكتفي: تركيا ستصنع صواريخ إس 500 أخبار سكاي نيوز عربية 20/05/2019 | 1:00 ص

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، إن شراء تركيا منظومة إس-400 الدفاعية من روسيا اتفاق لا رجعة فيه، مضيفا أن بلاده ستشترك أيضا مع موسكو في إنتاج منظومة

تركيا.. جسر أثري للمشاة عمره 721 عاما 17/05/2019 | 1:00 ص

الجسر بني في عهد الدولة الإيلخانية المغولية بين عامي 1297 ـ 1298، فوق نهر "أراس" - وكالة الأناضول

قطعوا أصابعه ونزعوا لسانه ..تفاصيل تعذيب زكي مبارك في تركيا أخبار سكاي نيوز عربية 17/05/2019 | 1:00 ص

قالت عائلة زكي مبارك، المواطن الفلسطيني، الذي توفي في السجون التركية، إن جثمانه يظهر تعرضه إلى تشويه فظيع على أيدي الأتراك، قبل أن يفارق الحياة.

هولندا لرعاياها: هذا ما ستواجهونه في تركيا أخبار سكاي نيوز عربية 17/05/2019 | 1:00 ص

أصدرت وزارة الخارجية الهولندية تحديثا جديدا بشأن تعليمات السفر الموجهة إلى رعاياها الراغبين في الذهاب إلى تركيا.

إنترسبت: بالجيل الثاني من طائرات الدرون.. تركيا تتفوق على أميركا 17/05/2019 | 1:00 ص

كشف موقع إنترسبت الأميركي أن تركيا دخلت العصر الثاني لصناعة الطائرات المسيرة (الدرون)، وباتت تنافس دولا مثل الولايات المتحدة وبريطانيا بوصفها أكبر منتج ومستخدم لهذا النوع من الطائرات الفتاكة.



وزير خارجية تركيا يرد على تغريدة ترامب: بلادنا لا تهاب أي تهديد تركيا رد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، على التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع "تويتر"؛ مهددا فيها بـ"تدمير اقتصادي" يستهدف أنقرة حال "ضربت" الأخيرة "الأكراد" في سوريا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/01/14/turkeys-foreign-minister-responds-trumps-our-country-does-not-threat CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير خارجية تركيا يرد على تغريدة ترامب: بلادنا لا تهاب أي تهديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars