الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عاجل.. اتجاه لشن إضراب عام فى السودان والسلطات تحذر

14/01/2019 | 8:50 م 0 comments

أعلن تجمع المهنيين السودانيين وقوى سياسية معارضة عن اعتزامهم بدء إضراب شامل وتصعيد الاحتجاجات، فيما اتهمت الحكومة المحتجين بإثارة الشغب ومحاولة اقتحام مستشفى بحري. وكانت قوات الأمن قد أطلقت الغاز المسيل للدموع، الأحد، وأطلقت الرصاص في الهواء لتفريق محتجين في الخرطوم بحري. وقال شهود عيان، إن المتظاهرين كانوا يهتفون "سلمية سلمية" و"حرية، سلام، وعدالة، الثورة خيار الشعب"، حيث...

عاجل.. اتجاه لشن إضراب عام فى السودان والسلطات تحذر

الاتنين 14 يناير 2019   8:39:19 ص - عدد القراء 1



أعلن تجمع المهنيين السودانيين وقوى سياسية معارضة عن اعتزامهم بدء إضراب شامل وتصعيد الاحتجاجات، فيما اتهمت الحكومة المحتجين بإثارة الشغب ومحاولة اقتحام مستشفى بحري.

وكانت قوات الأمن قد أطلقت الغاز المسيل للدموع، الأحد، وأطلقت الرصاص في الهواء لتفريق محتجين في الخرطوم بحري.

وقال شهود عيان، إن المتظاهرين كانوا يهتفون "سلمية سلمية" و"حرية، سلام، وعدالة، الثورة خيار الشعب"، حيث خرجوا إلى الشوارع في حي بحري في العاصمة قبل أن تسارع شرطة مكافحة الشغب لتفريقهم.

وأُفيد باندلاع احتجاجات أيضاً في مدني، وسط البلاد، والفاشر ونيالا في دارفور، وأمري في الشمال، والفاو في الشرق، علاوة على الدويم في النيل الأبيض.

يأتي ذلك فيما لا تزال الدعوات إلى التصعيد مستمرة من أجل مواصلة الاحتجاجات والتظاهرات في المدن السودانية التي اندلعت منذ 19 ديسمبر الماضي.

قوى وتجمعات سودانية دعت في بيان إلى مواصلة الاحتجاجات للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر حسن البشير.

وكانت شخصيات سودانية أكاديمية وسياسية ونخبة من المثقفين والشخصيات القومية، جددت مبادرتها للسلام والإصلاح لمعالجة الوضع الراهن.

ورأى تجمع الشخصيات أن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، والاحتقان الاجتماعي المتفاقم، انعكاس لحجم الأزمة السياسية الخانقة، والإصرار على الاستمرار في احتكار السلطة.

وكانت لجنة تقصي الحقائق الحكومية في السودان أعلنت، مساء السبت، أن عدد القتلى في الاحتجاجات ارتفع إلى 24.

وأتت تلك الحصيلة بعد أن شكلت لجنة للتحقيق بأعمال العنف التي وقعت خلال الأيام الأولى من التظاهرات التي انطلقت في 19 ديسمبر احتجاجاً على ارتفاع سعر الخبز 3 أضعاف، بالإضافة إلى الوقود.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل.. اتجاه لشن إضراب عام فى السودان والسلطات تحذر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بشاير

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أنباء عن توافق على الصيغة النهائية لاتفاق السودان 11/07/2019 | 8:45 م

أفاد مصدر لـ"العربية" بحصول توافق على الصيغة النهائية للاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية.وكان مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى السودان،

السودان.. مفاجآت جديدة في وثيقة تقاسم السلطة – قناة الغد 11/07/2019 | 8:45 م

قال مجدي عكاشة، القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوي الحرية التغيير، التي تقود المعارضة، سيتسلمان اليوم الخميس وثيقة تقاسم السلطة في اجتماع لمناقشة بعض النقاط، التي اختلف حولها الطرفان في اللجنة الفنية، والتي من بينها رغبة العسكريين في زيادة صلاحيات المجلس السيادي.

السودان.. ما مصير البشير بعد تشكيل حكومة الثورة ؟ 11/07/2019 | 8:45 م

عاد الحديث عن مصير الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بينما تبدو مؤشرات لتشكيل "حكومة الثورة". والبشير الآن أمام احتمالات عدة، إما تسليمه للجنائية الدولية وإما محاكمته بالسودان وإما المماطلة بقضيته.

السودان.. اجتماعات بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية في أديس أبابا 10/07/2019 | 8:45 م

انطلقت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم اجتماعات تمهيدية بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية لبحث تشكيل حكومة انتقالية في السودان.

ثورة السودان: الحديد والنار... وثائقي من بي بي سي لـ أحداث الثورة السودانية - BBC News Arabic 10/07/2019 | 8:45 م

وثائقي من بي بي سي عربي يوثق احتجاجات السودان لإسقاط الرئيس عمر البشير وما حدث بعد رحيله من السلطة، الفيلم بعنوان "السودان: الحديد والنار".

السودان.. خطوة إلى الأمام في انتظار الاحتفال الكبير أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2019 | 8:45 م

خطا المجلس العسكري في السودان وقوى الحرية والتغيير خطوة أخرى إلى الأمام، من شأنها تعزيز الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان بشأن المرحلة الانتقالية.

تجمع المهنيين في السودان: رئيس مصر عبدالفتاح السيسي هنأ بـ انتصار الشعب وخلع نظام عمر البشير - CNN Arabic 10/07/2019 | 8:45 م

قال تجمع المهنيين السودانيين، إنه التقى وفدا "مصريا رفيع المستوى"، الثلاثاء، في مقر التجمع بالعاصمة السودانية، الخرطوم، لافتا إلى أن الوفد المصري نقل لهم "تهاني" الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي بـ"خله نظام المؤتمر الوطني وعمر البشير".



عاجل.. اتجاه لشن إضراب عام فى السودان والسلطات تحذر اخبار السودان أعلن تجمع المهنيين السودانيين وقوى سياسية معارضة عن اعتزامهم بدء إضراب شامل وتصعيد الاحتجاجات، فيما اتهمت الحكومة المحتجين بإثارة الشغب ومحاولة اقتحام مستشفى بحري. وكانت قوات الأمن قد أطلقت الغاز المسيل للدموع، الأحد، وأطلقت الرصاص في الهواء لتفريق محتجين في الخرطوم بحري. وقال شهود عيان، إن المتظاهرين كانوا يهتفون "سلمية سلمية" و"حرية، سلام، وعدالة، الثورة خيار الشعب"، حيث...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.alsharqtimes.com/Arab/4047137/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%87-%D9%84%D8%B4%D9%86-%D8%A5%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AD%D8%B0%D8%B1 الشرق تايمز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاجل.. اتجاه لشن إضراب عام فى السودان والسلطات تحذر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars