الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرحة بين طلاب «أولى ثانوي» لسهولة امتحان الجغرافيا: «الأسئلة قصيرة ومباشرة»

16/01/2019 | 4:50 م 0 comments

أعرب طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد، الأربعاء، عن سعادتهم لسهولة امتحان الجغرافيا، مؤكدين أن «الأسئلة سهلة وقصيرة ومباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط». وأدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي الأول لمادة الجغرافيا بالنظام التعليمي

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أعرب طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد، الأربعاء، عن سعادتهم لسهولة امتحان الجغرافيا، مؤكدين أن «الأسئلة سهلة وقصيرة ومباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط».

أخبار متعلقة

بدء امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي بنظام الـ«open book»

وزير التعليم يوجه رسالة إلى الطلاب بعد تسريب امتحانات «أولى ثانوي»

«التعليم» تُحقق في تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي.. و«شوقي»: هدفه نشر البلبلة 

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي الأول لمادة الجغرافيا بالنظام التعليمي الجديد التراكمي، حيث حضر الامتحان نحو 581 ألف و355 طالب وطالبة (581،355) وذلك في مايقرب من 2580 مدرسة حكومية ورسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات.

وأشار عدد كبير من الطلاب إلى تسريب أسئلة الامتحان منذ، مساء الثلاثاء، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني متابعة غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلة تهدد سير العملية الامتحانية.

وخاطبت الوزارة جميع المديريات التعليمية رسميا بالسماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت داخل اللجان وفقا لنظام open book.

وأكدت الوزارة أن الامتحان التجريبي يهدف إلى قياس مهارات التفكير والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين ولن يتم احتساب الدرجة للطلاب ضمن مجموع الثانوية التراكمي ولكن الهدف تدريب الطلاب على نظام الامتحانات الجديد والتعرف على نوعية الأسئلة التي تم وضعها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

من جانبها، أكدت عبير أحمد مؤسس حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على سهولة امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي لنظام الثانوية الجديد.

وأضافت «أحمد» في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن أولياء الأمور أكدوا تطابق الامتحان المسرب على مواقع التواصل الاجتماعي مع امتحان مادة الجغرافيا قبل أداء الامتحان بيوم كامل.

واستنكرت الحملة تسريب الامتحانات منذ بدايتها وحتى الآن، مؤكدين أن «التسريب يّضيع مجهود أبنائهم المجتهدين ويساويهم بالطلاب الغير مجتهدين».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أوقاف دمياط تعقد امتحان محو أمية داخل مدرسة إعدادي - موقع صباح مصر 20/02/2020 | 12:45 م

أوقاف دمياط تعقد امتحان محو أمية داخل مدرسة إعدادي

موعد امتحان المرحلة الإعدادية الترم الثاني 2020 - موقع صباح مصر 20/02/2020 | 12:45 م

استأنف طلاب المرحلة الإعدادية الدراسة يوم 8 فبراير الجاري للعام الدارسي 2019-2020، وهذا بعد انتهاء امتحانات الترم الأول والاجازة، حيث بدأ

رابط تسجيل استمارة 1 سري مراقب وملاحظ ومقدر درجات امتحانات الثانوية العامة 2020 - موقع صباح مصر 20/02/2020 | 12:45 م

نوفر إليكم قرائنا الكرام في هذا المقال رابط تسجيل استمارة 1 سري مراقب وملاحظ ومقدر درجات امتحانات الثانوية العامة 2020، وذلك بعد إعلان

: الدبلومات الفنية 2020.. التعليم : إعلان جداول الامتحانات أول مارس 20/02/2020 | 12:45 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إنه سيتم إعلان جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2020، عقب أخذ الملاحظات النهائية من ممثلي اتحاد طلاب المدارس. وأوضح 'مجاهد'، في ...

«التعليم» تستعد لوضع جدول امتحانات الثانوية العامة 20/02/2020 | 12:45 م

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لوضع مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، وعرضه على اتحاد طلاب مدارس مصر، لاستطلاع الطلاب على الجدول وترتيب المواد، ومناقشتهم، وإمكانية التعديل وفق ...

امتحان تجريبي للصف الأول الثانوي شهر مارس المقبل 2020 - موقع صباح مصر 18/02/2020 | 4:45 م

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحان تجريبي للصف الأول الثانوي في شهر مارس المقبل للعام الدراسي 2019-2020.

أخبار مصر اليوم.. فصل 22 طالبا والتحقيق مع مدير مدرسة بالمنوفية بسبب فيديو كليب - 18/02/2020 | 4:45 م

نشر الموقع الالكترونى لـ" اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة في مقدمتها، توقعات هيئة الأرصاد بسقوط أمطار غدا الأربعاء تصل إلى القاهرة.



فرحة بين طلاب «أولى ثانوي» لسهولة امتحان الجغرافيا: «الأسئلة قصيرة ومباشرة» الامتحانات أعرب طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد، الأربعاء، عن سعادتهم لسهولة امتحان الجغرافيا، مؤكدين أن «الأسئلة سهلة وقصيرة ومباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط». وأدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي الأول لمادة الجغرافيا بالنظام التعليمي



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1360325 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرحة بين طلاب «أولى ثانوي» لسهولة امتحان الجغرافيا: «الأسئلة قصيرة ومباشرة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars