الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رابط دعم مصر تحديث بطاقات التموين 2019 : أسعار السلع التموينية ..خطوات إضافة المواليد الجدد عبر موقع subsidy.egypt.gov.eg

16/01/2019 | 5:25 م 0 comments

الانتقال إلى: يهتم المواطن المصري بمعرفة نصيبه من السلع التموينية، ويسعى لحصوله عليها ...

الانتقال إلى:

يهتم المواطن المصري بمعرفة نصيبه من السلع التموينية، ويسعى لحصوله عليها بأسعار مناسبة بعيدا عن الشراء بالسعر الحر من الأسواق والابتعاد عن جشع التجار والأسعار المرتفعة، لذلك يبحث عن كل جديد عن السلع التموينية وكيفية توفيرها، وتسعى الدولة هي الأخرى أن تقدم الدعم على السلع لمن ينطبق عليه شروط الاستحقاق للسلع التموينية تعرف على نظام التموين في يناير 2019.

أعلن السيد مصيلحي على زيادة الدعم لكل أسرة مكونة من 4 أفراد إلى 50 جنيه، والأسر التي تزيد عن هذا العدد يكون نصيب الفرد، ابتداء من عدد 5 في أفراد،  يكون نصيب الفرد الخامس 25 جنيه، حيث تكون الزيادة التموينية له 4 جنيهات بدلا من 21 جنيه.

وفي حوار مع السيد وزير التموين أعلن عن تدريب مجموعة من الشباب لمراقبة تنفيذ قرارات الحكومة بهدف تقييم أداؤها، كما أن اللجنة السلعية بالوزارة لديها القدرة الكاملة لتحديد السعر الأصلي للسلعة وهامش الربح، وأن هناك بدائل لدى الحكومة عن التسعيرة الجبرية، بهدف ضمان السوق الحر.

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين

بأت إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين للمستحقين من الشعب المصري للدعم، وذلك في بداية أغسطس 2018، ويكون ذلك بالدخول على موقع إضافة المواليد  subsidy.egypt.gov.eg، الخاص بوزارة التموين، بحد أقصى 3 مواليد جدد للأسرة والواحدة، وذلك لمن وُلدوا في الفترة الزمنية من عام 2005 وحتى 2015.

خطوات إضافة المواليد الجدد

 

نظام التموين الجديد

أعلن السيد وزير التموين عن الانتهاء من الاتفاق على الأسعار النهائية التي سيتم صرفها من خلال البطاقات التموينية التي تم تحديث بياناتها لكل أسرة في هذا الشهر، والتي تم تحديثها من موقع وزارة التموين:

يقوم كل مواطن تم تدوينه في بطاقة التموين بصرف كيلو سكر وكيلو زيت من منفذ المواد التموينية نصيب الفرد من السلع التموينية ما يقدر بحوالي 25 جنيه، وإذا تخطى المواطن هذا الحد المخصص له عليه بأن يقوم بدفع الفرق للتاجر في حال لم تكفي السلع التموينية للمواطنين يتم إرسال إقرار بذلك مكتب لمديرية التموين، والتي بدورها تقوم بإرسال السلع الناقصة إليهم لتغطية العجز في طلبات المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية. يتم إدراج الدعم على بطاقات التموين ل 70 مليون مواطن باعتباره دعم من حق كل مواطن. الدعم أيضا يشمل رغيف العيش بحوالي 90 جنيه شهريا، تتحمل الدولة من تكلفة الرغيف 65 قرش ويدفع المواطن 5 قروش فقط. تقوم الوزارة بمعاقبة أي بائع لا يضع سعر السلعة عليها. يتم تحديد أسعار السلع التموينية للمواطنين كالآتي: سعر كيلو السكر 10 جنيهات، بدلا من 8 جنيهات. سعر كيلو الزيت 14 جنيه، بدلا من 12 جنيه. سعر كيلو الأرز 6.5 جنيه كيلو المكرونة 2.25 جنيه 500 جرام سمن 12 جنيه 800 جرام سمن 17.25 جنيه 500 جرام عدس 10 جنيه 500 جرام فول 3.50 جنيه 325 جرام صلصة 7.25 جنيه 250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه 125 جرام صابون 5.50 جنيه 125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه 1 كيلو دقيق 6.10 جنيه 40 جرام شاي 2.75 جنيه 500 جرام جبنه 10.25 جنيه مرقة دجاج 6.15 جنيه زجاجة كلور 3.10 جنيه 400 جرام مربى 7.75 جنيه 140 جرام تونه 6 جنيه.

وذلك بهدف رفع العبء عن المواطن والقضاء على استغلال التجار والتلاعب وبيع السلع خارج منظومة التموين، كما أن تلك السلع تكفي الفرد حتى نهاية الشهر مما يكون خطوة قوية وحاسمة من الدولة لحل جزري لمشكلة التموين وغلاء الأسعار، مما يقلل الطلب على السلع بالسوق الحر ويؤدي لانخفاض الأسعار.

فئات يتم استبعادها من صرف السلع التموينية

في تصريح للسيد رأفت القاضي، الرئيس العام لاتحاد مفتشي التموين في القاهرة، بفئات لن تتمكن من صرف السلع التموينية وهي:

فئات تستحق الدعم التمويني ولكن ليس لديهم بطاقات تموينية، لعدم تمكنهم من استخراج بطاقة في الفترة التي أعلنت الوزارة استخراج البطاقات فيها. فئات لديها بطاقات تموينية ولكنها تألفه ولم يتمكنوا من استخراج بطاقات صالحة بالفترة الماضية. فئات البطاقات السوداء، وهم أفراد لم يصرفوا أي مقررات تموينية من بطاقاتهم نظرا لوجود أرقام البطاقات في مكان مختلف. الفئات المعيلة، الغير رسمية، والتي لديها بطاقات تموينية، مثل المطلقة والمعيلة والعمالة الزراعية، ومن لديهم معاش، وحالات الفصل الاجتماعي. أصحاب البطاقات بدل تالف حالات الفصل الاجتماعي، وهي التي يكون الأب والأم منفصلين غير رسميا.

وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مراجعة البطاقات التموينية وتحديد المستبعدين من الدعم التمويني وهم فئات غادرت إلى خارج البلاد، والأسماء المكررة، دون تأثير على الفئات الأخرى المستحقة للتموين.

التعديلات الجديدة على نظام التموين قام المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتحديد التعديلات الجديدة في سبتمبر على السلع التموينية، ومن الجديد عدم إلزام البائع بالتسعيرة الجبرية، وذلك لضمان منافسة حرة بين البائعين والمنتجين، حيث يتحكم المواطن، المستهلك، في سعر السلعة من خلال قانون العرض والطلب.ذا العام. منحة رمضان، وهي أن يضاف إلى نصيب الفرد في السلع التموينية مقدار 25 جنيه من السلع.

أعلن مصدر مسئول بوزارة التموين عن صرف مقررات شهر سبتمبر للبقالين في بداية الشهر، الأحد الأول من سبتمبر 2018.

تحديث: قام المتحدث الرسمي عن وزارة التموين المصرية بالإعلان عن ضرورة تحديث بطاقات التموين وإضافة المواليد، وتصحيح أية أخطا بالبطاقات، بالبيانات، كما أعلن عن أخبار جديدة تخص نقاط الخبز.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تسجيل الموبايل.. موقع ادارة دعم مصر الالكتروني.. لتحديث بيانات بطاقة التموين 2020 وزارة الانتاج الحربى - دليل الوطن 25/02/2020 | 2:00 م

يستقبل موقع ادارة دعم مصر طلبات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية على مدار اليوم بإضافة رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية أو أحد أفراد البطاقة. وفقا لما أكدته وزارة التموين والتجارة... اقرأ المزيد ←

“Register now” سجل الان موقع دعم مصر 2020 رابط موقع وزارة التموين tamwin.com.eg 25/02/2020 | 2:00 م

“Register now”#سجل الان موقع دعم مصر 2020 إضافة رقم الموبايل الخاص عبر رابط موقع وزارة التموين tamwin.com.eg رابط دعم مصر للتموين لتسجيل رقم المحمول

وزير التموين: الزبون دائما على حق 25/02/2020 | 2:00 م

وزير التموين: الزبون دائما على حق

وزير التموين: نعمل على إرجاع شعار الزبون دايما على حق مصراوى 25/02/2020 | 2:00 م

وزير التموين نعمل على إرجاع شعار الزبون دايما على حق | مصراوى

وزير التموين: 5 آلاف مشكلة تم حلها خلال أسبوع صديق المستهلك - 25/02/2020 | 2:00 م

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين ، أن من المهام الرئيسية للوزارة توفير الاحتياطي للسلع الاستراتيجية من القمح والسكر والأرز وغيرها ، مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي لكل السلع متوفر لأكثر من 3 أشهر.

: وزير التموين: لا يمكن العودة إلى نظم التسعيرة الجبرية 21/02/2020 | 3:45 م

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اللجنة العليا للسكر تنعقد دوريا لتحديد الاستيراد أو الاعتماد على القطاع الخاص، وذلك من خلال حزمة من المعلومات التي توفرها مؤسسات الدولة ...

: وزير التموين يكشف عن حجم الاستهلاك الشهري للسلع الأساسية 21/02/2020 | 3:45 م

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حجم الاستهلاك الشهري للسلع الأساسية في المجتمع المصري من خلال المنتجات التموينية، والتي تبلغ 800 ألف طن للقمح المستخدم في صناعة الخبز، و60 ...



رابط دعم مصر تحديث بطاقات التموين 2019 : أسعار السلع التموينية ..خطوات إضافة المواليد الجدد عبر موقع subsidy.egypt.gov.eg اخبار وزارة التموين الانتقال إلى: يهتم المواطن المصري بمعرفة نصيبه من السلع التموينية، ويسعى لحصوله عليها ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

المصدر https://3yonnews.com/1296989 https://3yonnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رابط دعم مصر تحديث بطاقات التموين 2019 : أسعار السلع التموينية ..خطوات إضافة المواليد الجدد عبر موقع subsidy.egypt.gov.eg

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars