الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > كأس اّسيا

ضمان التأهل ينفس سخونة مواجهة السعودية وقطر - Alghad

17/01/2019 | 8:00 ص 0 comments

دبي – قلص تأهل السعودية وقطر إلى دور الـ16 حساسية مواجهتهما اليوم في أبوظبي، في ختام دور المجموعات من كأس آسيا 2019 في كرة القدم. خاض منتخب قطر في الإمارات أولى مبارياته ونجح بالفوز على لبنان 2-0 ثم اكتسح كوريا الشمالية 6-0، فضمن بنقاطه الست بلوغ الدور الإقصائي، على غرار السعودية الفائزة بسهولة على كوريا …

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

دبي – قلص تأهل السعودية وقطر إلى دور الـ16 حساسية مواجهتهما اليوم في أبوظبي، في ختام دور المجموعات من كأس آسيا 2019 في كرة القدم.
خاض منتخب قطر في الإمارات أولى مبارياته ونجح بالفوز على لبنان 2-0 ثم اكتسح كوريا الشمالية 6-0، فضمن بنقاطه الست بلوغ الدور الإقصائي، على غرار السعودية الفائزة بسهولة على كوريا الشمالية برباعية ثم لبنان بثنائية.
وللمباراة الثالثة تواليا ستغيب الجماهير القطرية عن مدرجات الملاعب الإماراتية، وقال مدرب قطر الإسباني فليكس سانشيز بعد الفوز الاخير على كوريا الشمالية “جماهيرنا ليست هنا لكنها تشجعنا من قطر.. اللاعبون معتادون اللعب خارج ارضهم من دون جماهير في دوري ابطال آسيا”.
فيما أشار نجم وسطه أكرم عفيف لفرانس برس “بالطبع كنا نأمل في اللعب أمام جمهورنا، بالنسبة لنا لا مشكلة، في النهاية هناك 11 لاعبا ضد 11”.
وبعد تسجيل المعز علي رباعية في مرمى كوريا الشمالية وطلبه الاحتفاظ بالكرة كتذكار، أشار المنسق الإعلامي للمنتخب القطري علي الصلات في حديث لقناة “الكأس” ان لاعب نادي الدحيل الشاب حرم من الحصول عليها.
في المقابل، يحشد السعوديون للمباراة، وقد أعلن اتحاد كرة القدم “تسيير حافلات من محافظة القطيف لمؤازرة المنتخب الوطني جماهيريا أمام منتخب قطر” وفتح أبواب مقره في مدينة دبي للجماهير السعودية والإماراتية الراغبة في الحصول على التذاكر.
وأكد محمد الدوسري، المسؤول عن توزيع التذاكر المجانية، أن اتحاد كرة القدم رصد تسعة آلاف تذكرة للقاء، تشمل الجماهير السعودية والإماراتية.
تاريخيا، تبدو الفوارق كبيرة بين الطرفين، إذ كانت بداية مشوار السعودية في كأس آسيا رائعة منذ 1984، فأحرزت ألقاب 1984 و1988 و1996، وحلت ثانية في 1992 و2000، لكنها في النسخ الأربع الأخيرة ودعت باكرا ثلاث مرات من الدور الأول في ظل بداية بطيئة كما حلت وصيفة في 2007.
في المقابل، يبقى أفضل إنجاز لقطر بلوغها ربع النهائي مرتين (2000 و2011).
ويلتقي متصدر هذه المجموعة مع وصيف المجموعة الرابعة (إيران أو العراق) ووصيفها مع متصدر السادسة (اليابان أو أوزبكستان).
فنيا، يبحث المنتخبان عن حصد انتصارات كاملة في دور المجموعات للمرة الاولى في تاريخهما.
وحققت السعودية في هذه البطولة اول فوز افتتاحي لها منذ 1996 برباعية سهلة أمام كوريا الشمالية حملت توقيع لاعب الوسط هتان باهبري، المدافع محمد آل فتيل، سالم الدوسري وفهد المولد، قبل أن تضيف ثنائية مستحقة ضد لبنان عبر المولد والمقهوي.
وتابعت السعودية مسارها التصاعدي، فبعدما أنهت المونديال الروسي بنقاط الفوز على مصر محمد صلاح، معوضة بدايتها المخيبة وخسارتها الخماسية أمام روسيا، سحبت أريحيتها إلى البساط القاري.
وقال الأرجنتيني خوان أنتويو بيتزي مدرب السعودية “أنا متأكد من أن لاعبي الاحتياط بنفس نوعية اللاعبين الاساسيين. سنحاول أن نفوز في مباراة قطر ولن نفكر بباقي النتائج بل بأدائنا”.
وعاد الظهير الأيسر ياسر الشهراني إلى تمارين السعودية بعد تعافيه من الإصابة، فيما يرجح مشاركة لاعب الوسط يحيى الشهري بدلا من القائد سالم الدوسري الموقوف لحصوله على بطاقتين صفراوين.
في المقابل، كان فوز قطر على لبنان بثنائية بسام الراوي والمعز علي أكثر صعوبة في أول ساعة من المباراة، وهو الأول لها في الافتتاح منذ 1980، قبل أن تزرع نصف دزينة في مرمى كوريا الشمالية الحلقة الاضعف، بينها رباعية للمعز علي أكملها خوخي بوعلام وعبد الكريم حسن.
وكانت السداسية القطرية سببا بتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن السعودية، ما يعني أن التعادل سيضعها في الصدارة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها، وذلك بتشكيلة شابة يبلغ معدل أعمارها 25 عاما.
لبنان يبحث عن فوز الفرصة الأخيرة
يدخل منتخب لبنان مباراته اليوم ضد كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة، متمسكا بحظوظ تأهل ضئيلة الى دور الـ16.
وتتلخص مهمة “رجال الأرز” على استاد الشارقة الخميس، بتحقيق الفوز الأول لهم في مشاركتهم الثانية في البطولة القارية، أملا في أن يسعفهم ذلك لبلوغ الدور التالي من بوابة المركز الثالث بموجب نظام البطولة الذي يمنح التأهل للدور المقبل الى بطل ووصيف كل من المجموعات الست، إضافة الى أفضل أربع منتخبات حلت في المركز الثالث.
وبدا أداء لاعبي المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش متحفظا في المباراتين الأولين، فخسر أمام قطر والسعودية بنتيجة واحدة 0-2، الا أن الفوز على كوريا الشمالية التي ظهرت كأضعف فرق المجموعة بخسارتين أمام السعودية برباعية وقطر بسدادسية، قد يشكل انطلاقة جديدة للفريق الذي يخوض غمار العرس القاري للمرة الثانية بعد 2000 عندما استضاف الحدث على أرضه وودع من الدور الأول بهزيمة وتعادلين.
وسبق للمنتخب اللبناني أن التقى الخصم الكوري الشمالي في تصفيات البطولة الحالية، فتعادلا 2-2 في بيونغ يانغ، قبل ان يحقق “منتخب الأرز” فوزا كبيرا في بيروت بخماسية نظيفة.
وعانى المنتخب اللبناني من سلسلة مشاكل على هامش البطولة الحالية، منها استبعاد لاعبه باسل جرادي من التشكيلة لرفضه الجلوس على مقاعد البدلاء، وعقاب لجنة الانضباط والقيم في الاتحاد الآسيوي لمدرب المنتخب بغرامة مالية قدرها 7500 دولار أميركي بسبب الانتقادات الحادة التي وجهها للتحكيم بعد مباراة قطر وإلغاء هدف بدا صحيحا لفريقه.
واعتبر رادولوفيتش أن الفترة التحضيرية لمباراة كوريا الشمالية “كافية للتعافي والاستعداد بالطريقة المناسبة كي نكون بالزخم المطلوب ونحقق الانتصار” الذي اعتبر أنه ممكن “إذا وظفنا جهودنا كما يجب”.
أضاف “لن نقلل من شأن خصمنا المقبل لكننا نملك معطيات ومقومات ومهارات قادرة على تأمين فوز يسعد الجميع”.
وفي غياب جرادي (25 عاما) المنتقل مطلع الموسم من سترومغودسيت النروجي الى هايدوك سبليت الكرواتي، يحظى لبنان بمجموعة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، منهم الحارس مهدي خليل والشقيقان الكسندر وفيليكس ملكي، هيثم فاعور، حسن معتوق، علي حمام، وليد اسماعيل، جوان العمري، محمد حيدر، وهلال الحلوة.
من جهته، يسعى منتخب كوريا الشمالية للفوز في محاولة للتأهل الى الدور التالي في مشاركته الخامسة في البطولة، بعدما حل رابعا في 1980، وودع باكرا في 1992 و2011 و2015.
ويعول المدرب كيم يونغ جون على الحارس المخضرم ري ميونيغ-غوك (32 عاما) على رغم اهتزاز شباكه بعشرة أهداف في مباراتين، والمهاجم باك كوانغ ريونغ (26 عاما) الذي أصبح في 2011 أول كوري شمالي يخوض مباراة في دوري أبطال اوروبا مع بازل السويسري. (أ ف ب)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/02/2019 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر قطر اليابان في كأس اّسيا

مشاهدة بث مباشر قطر اليابان في كأس اّسيا

مشاهدة بث مباشر قطر اليابان في كأس اّسيا
اليوم 12:25 م

موعد مباراة الإمارات وقطر اليوم في كأس آسيا 2019 ‬‎

يسعى كلا المنتخبين لبلوغ المباراة النهائية والرهان على اللقب الأغلى في القارة الآسيوية.

موعد مباراة الإمارات وقطر اليوم في كأس آسيا 2019   ‬‎
اليوم 0:00 ص

مشاهدة بث مباشر الإمارات قطر في كأس اّسيا

مشاهدة بث مباشر الإمارات قطر في كأس اّسيا

مشاهدة بث مباشر الإمارات قطر في كأس اّسيا
امس 9:25 ص

اليابان تكون أو لا تكون في مواجهة إيران بنصف نهائي كأس آسيا

تتجه أنظار عشاق المتعة والإثارة، عند الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، لمتابعة لقاء دور نصف النهائى لكأس آسيا 2019، بين منتخبين قويين ومرشحين بقوة للقب، إيران واليابان، على أرض معلب «استاد هزاع بن...

اليابان تكون أو لا تكون في مواجهة إيران بنصف نهائي كأس آسيا
امس 9:25 ص

اليابان تكون أو لا تكون في مواجهة إيران بنصف نهائي كأس آسيا

تتجه أنظار عشاق المتعة والإثارة، عند الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، لمتابعة لقاء دور نصف النهائى لكأس آسيا 2019، بين منتخبين قويين ومرشحين بقوة للقب، إيران واليابان، على أرض معلب «استاد هزاع بن...

اليابان تكون أو لا تكون في مواجهة إيران بنصف نهائي كأس آسيا
امس 9:25 ص

يلا شوت بث مباشر مباراة ايران واليابان اليوم 28-1-2019 في نصف نهائي كاس اسيا - جول العرب

يلا شوت بث مباشر مباراة ايران واليابان اليوم في نصف نهائي كاس اسيا ، يوم الاثنين 28-1-2019 ؛ فى مباراة من المتوقع ان تكون قوية ومثيرة في سياق الكرة الأسيوية... اقرأ المزيد ←

يلا شوت بث مباشر مباراة ايران واليابان اليوم 28-1-2019 في نصف نهائي كاس اسيا - جول العرب
امس 9:25 ص

اخبار كاس اسيا ٢٠١٩ - بث مباشر ايران و اليابان كاس اسيا 28-1-2019

اخبار كاس اسيا ٢٠١٩ - لمشاهدة المباراة من هنا https://www.koratop.com/4pV مشاهدة مباراة ايران واليابان بث مباشر بتاريخ 28-01-2019 كأس آسيا 2019 مشاهد......

اخبار كاس اسيا ٢٠١٩ - بث مباشر ايران و اليابان كاس اسيا 28-1-2019


ضمان التأهل ينفس سخونة مواجهة السعودية وقطر - Alghad كأس اّسيا دبي – قلص تأهل السعودية وقطر إلى دور الـ16 حساسية مواجهتهما اليوم في أبوظبي، في ختام دور المجموعات من كأس آسيا 2019 في كرة القدم. خاض منتخب قطر في الإمارات أولى مبارياته ونجح بالفوز على لبنان 2-0 ثم اكتسح كوريا الشمالية 6-0، فضمن بنقاطه الست بلوغ الدور الإقصائي، على غرار السعودية الفائزة بسهولة على كوريا …



اشترك ليصلك كل جديد عن كأس اّسيا

خيارات

المصدر https://alghad.com/%D8%B6%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D9%87%D9%84-%D9%8A%D9%86%D9%81%D8%B3-%D8%B3%D8%AE%D9%88%D9%86%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A/ جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ضمان التأهل ينفس سخونة مواجهة السعودية وقطر - Alghad

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars