الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

رئيس البورصة يلتقي ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية لتعزيز التعاون المشترك

17/01/2019 | 11:50 م 0 comments
رئيس البورصة يلتقي ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية لتعزيز التعاون المشترك

التقى محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، محاضرة اليوم الخميس، ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية، لتعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بالترويج لسوق المال المصري خارجيا، واستعراض آخر التطورات على مستوى الوضع الاقتصادي وخاصة سوق الأوراق المالية

التقى محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، محاضرة اليوم الخميس، ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية، لتعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بالترويج لسوق المال المصري خارجيا، واستعراض آخر التطورات على مستوى الوضع الاقتصادي وخاصة سوق الأوراق المالية.

وتنوعت الدول التي مثلها الحضور، والتي تستهدف البورصة أسواقها للترويج لسوق مصر المالي، ما بين أسبانيا وأمريكا واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإيطاليا وماليزيا والهند والدنمارك والأرجنتين.

ويأتي هذا اللقاء استكمالا لجهود إدارة البورصة لرفع درجة المعرفة ونشر الثقافة المالية، بأساسيات الاستثمار في البورصة، والاستفادة من قدرات ممثلي السفارات الأجنبية في الترويج لسوق مصر المالي خارجيا.

استعرض فريد، تطور برنامج الإصلاح الاقتصادي الجرئ الشامل على كافة الأصعدة نقديا وماليا وتشريعيا، بداية من تحرير سعر الجنيه وما تبعه من هيكلة دعم الوقود وتنظيم سوق الطاقة والسماح بتسعير المنتجات البترولية، مؤكدا أن الإصلاح ساهم في تصحيح المسار الاقتصادي وأعاد الاستقرار إلى مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وتابع رئيس البورصة، أن أسواق رأس المال ليست فقط منصة للتداول والاستثمار ولكنها رافد أساسي لتمويل الشركات العاملة في مختلف الأنشطة الاقتصادية ومن ثم تمويل النمو الاقتصادي.

وأشار فريد إلى أن حرص الحكومة المصرية على استكمال الإصلاحات يعزز من ثقة مجتمعات المال والأعمال ويمهد الطريق لتدفقات استثمارية بقطاعات إنتاجية مختلفة.

وطالب فريد، سفراء المستقبل بتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للترويج خارجياً للاستثمار في البورصة المصرية، وخاصة مع قرب بدء برنامج الطروحات وفق آخر التصريحات الحكومية.

وبحسب فريد "نعمل دومًا على تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين عبر إتاحة وتفعيل المزيد من الأدوات والمنتجات المالية لتعزيز التداول والسيولة".

من جانبه قال السفير عمرو أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، إن لقاء اليوم يأتي في إطار حرص الخارجية المصرية على تعزيز قنوات الاتصال بين المسئولين المصريين وممثلي السفارات الاجنبية لتعريفهم بكافة المستجدات وخاصة الإصلاح والتطوير الذي تشهده البورصة المصرية، بما يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع أبو عيش، أن بورصة الأوراق المالية تعتبر أحد أهم أدوات جذب الاستثمارات الأجنبية للاقتصاد المصري بمختلف القطاعات والأنشطة بما يسهم في خلق فرص عمل وتحسين مستوى الأحوال المعيشية للمصريين.

وكانت البورصة قد اتفقت مع ووزارة الخارجية على تقديم محاضرات لسفراء المستقبل، لتعريفهم بدور أسواق المال في اجتذاب استثمارات محلية وأجنبية لتعزيز النمو الاقتصادي، والاستفادة من جهودهم للترويج للبورصة خارجياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:17 م

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس | مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس   مصراوى
14/03/2024 | 10:17 م

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين الذين جذبتهم أسعار الأسهم بعد يومين من الهبوط بفعل جني

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين
اليوم 18:51 م

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024

تسعى البورصة المصرية لإطلاق مؤشر للشركات التي تتعامل بالشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024
اليوم 18:51 م

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكوم المالية | مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو   مصراوى
اليوم 18:51 م

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي

رنا ممدوح _ اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.3%، وأغلق عند مستوى 28964 نقطة.

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي
24/02/2024 | 4:10 م

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي

سجلت تعاملات المصريين نسبة 91.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، واستحوذ الأجانب على نسبة 2.9%، والعرب على 5.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ووفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 122.2 مليون

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي
24/02/2024 | 4:10 م

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024

شهدت البورصة المصرية ارتفاع إجمالي توزيعات الأرباح النقدية خلال الفترة الماضية من العام الحالي.حيث قامت الشركات المدرجة في البورصة المصرية بتوزيع أرباح

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024


رئيس البورصة يلتقي ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية لتعزيز التعاون المشترك البورصة التقى محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، محاضرة اليوم الخميس، ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية، لتعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بالترويج لسوق المال المصري خارجيا، واستعراض آخر التطورات على مستوى الوضع الاقتصادي وخاصة سوق الأوراق المالية



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

رئيس البورصة يلتقي ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية لتعزيز التعاون المشترك
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2098665.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس البورصة يلتقي ممثلي سفارات ٣٥ دولة أجنبية لتعزيز التعاون المشترك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars