الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نُقلي يفتتح الجناح السعودي بمعرض الكتاب : ثقل مصر الحضاري

25/01/2019 | 1:50 ص 0 comments

قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، اليوم، بافتتاح جناح المملكة العربية السعودية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين بحضور سعادة الملحق الثقافي للمملكة بالقاهرة الدكتور خالد النامي. وقال نقلي خلال تفقده لجناح المملكة بالمعرض، إن مشاركةَ المملكة في المعرض هذا العام بأكبر جناح في المعرض يعكس الحراك الثقافي...

كتب ياسر ابراهيم - الخميس 24 يناير 2019 06:47 مساءً - نُقلي يفتتح الجناح السعودي بمعرض الكتاب : ثقل مصر الحضاري

قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، اليوم، بافتتاح جناح المملكة العربية السعودية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين بحضور سعادة الملحق الثقافي للمملكة بالقاهرة الدكتور خالد النامي.

وقال نقلي خلال تفقده لجناح المملكة بالمعرض، إن مشاركةَ المملكة في المعرض هذا العام بأكبر جناح في المعرض يعكس الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - يحفظه الله- اتساقاً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تحظى برعاية كريمة من جانب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد.

وأشاد السفير السعودي بالقاهرة بمستوى التنظيم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في ظل التطور الأدبي والثقافي والفكري الذي تشهده مصر، مما جعل من معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم المنابر الفكرية والثقافية في المنطقة والعالم.

كما أثنى "نقلي" على المستوى الراقي الذي ظهر به جناح المملكة بالمعرض، وقال: "إنه يُمثل عنوانًا كبيرًا للفكر والثقافة والإبداع، ويضم في ثناياه مجموعة متميزة من أهم المطبوعات الصادرة عن كبريات دور النشر بالمملكة على المستويين الأهلي والرسمي، ويساهم في مد جسور المعرفة المتبادلة والتواصل مع الثقافات، وإبراز الصورة الحقيقية المشرقة للمملكة في المحافل والمعارض الدولية".

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بجناح يعتبر الأكبر من حيث المساحة، يضم نحو 19 دور نشر أهلية بمجموعة من الإصدارات الأدبية والعلمية والقصصية، إضافة إلى  19 جهة حكومية تضم عدة وزارات وهيئات وجامعات ومعاهد بحثية.

وعلى مدى أيام المعرض، ينظم الصالون الثقافي لجناح المملكة عشرات الفعاليات، التي تتراوح ما بين أمسيات شعرية، وقصصية، ومحاضرات ثقافية، وندوات علمية، وحفلات لتوقيع الكتب والإصدارات، بمشاركة نخبة من أهم الُكتاب والمفكرين السعوديين.

وفي إطار فعاليات جناح المملكة، سيجري بإذن الله تعالى، تكريم رموز فكرية سعودية كان لها إسهامات أدبية مرموقة، مثل الأديب الراحل محمد بن حسين زيدان، والشيخ الراحل سعد بن عبدالله صاحب العلم الموسوعي في تاريخ شبه الجزيرة العربية، وكل من الأديب والمؤرخ الراحل عبدالله بن حمد الحقيل، والدكتور عبدالله بن صالح الشبيلي.

ويتميز جناح المملكة المشارك هذا العام بتنفيذه على طراز رفيع، عبر توظيف أحدث التقنيات في مجال العروض من خلال رؤية حديثة تعكس بشكل عام ما وصلت له المملكة من تقدم وازدهار.

وفي الختام، وجه نقلي تحية تقدير لوزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للكتاب على حسن التنظيم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين. كما عبرعن تقديره الخاص لمنسوبي ملحقية المملكة الثقافية،  وعلى رأسها الدكتور خالد النامي الملحق الثقافي، للجهود الكبيرة التي بذلوها لإعداد جناح المملكة العربية السعودية في المعرض، واظهاره بهذا المظهر المشرف.

 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال
11/06/2020 | 3:45 م

محمد عبداللطيف: مرتضى منصور هو أبي الروحي

أكد المشجع الزملكاوي "محمد عبد اللطيف"، على دور المستشار "مرتضى منصور"، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الكبير معه، مشيرًا إلى سعادته الكبيرة بنيله العضوية الشرفية للكيان الأبيض. وأضاف عبداللطيف فى ......

محمد عبداللطيف: مرتضى منصور هو أبي الروحي
11/06/2020 | 3:45 م

الحمد: الإسبانية.. أوقفت احترافي صحيفة الرياضية

لاعب التعاون يكشف عن سر ما حدث قبل مشاركته في دوري أبطال آسيا

الحمد:
الإسبانية.. أوقفت احترافي   صحيفة الرياضية
10/06/2020 | 3:45 م

نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى Goal.com

النيجيري أحمد موسى؛ محترف النصر السعودي، أحد أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي، التي صاحبتها ضجة كبيرة كونه قادم من ليستر سيتي الإنجليزي؛ بطل الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى   Goal.com
10/06/2020 | 3:45 م

أخبار الدوري السعودي : مدرب الشباب الأسبق ميشيل برودوم يعتزل التدريب بشكل مفاجئ - سبورت 360

سعودي 360 – استقال البلجيكي ميشيل برودوم من تدريب ستاندار لييج بشكل رسمي، لينهي عدة أسابيع من التكهنات بخص

أخبار الدوري السعودي : مدرب الشباب الأسبق ميشيل برودوم يعتزل التدريب بشكل مفاجئ - سبورت 360


نُقلي يفتتح الجناح السعودي بمعرض الكتاب : ثقل مصر الحضاري الدوري السعودي قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، اليوم، بافتتاح جناح المملكة العربية السعودية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين بحضور سعادة الملحق الثقافي للمملكة بالقاهرة الدكتور خالد النامي. وقال نقلي خلال تفقده لجناح المملكة بالمعرض، إن مشاركةَ المملكة في المعرض هذا العام بأكبر جناح في المعرض يعكس الحراك الثقافي...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

المصدر https://www.gulf365.co/lifestyle/1896779/%D9%86%D9%8F%D9%82%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A8%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8--%D8%AB%D9%82%D9%84-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B6%D8%A7%D8%B1%D9%8A.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نُقلي يفتتح الجناح السعودي بمعرض الكتاب : ثقل مصر الحضاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars