الموضوعات تأتيك من 15614 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

«ناسا»تخطط لطباعة القلوب البشرية في الفضاء مايو المقبل

28/01/2019 | 6:00 ص 0 comments

وقعت وكالة«ناسا» للفضاء عقداً مع شركة التقنية الحيوية الناشئة«تيك شوت» لتطوير طابعة حيوية ثلاثية الأبعاد تبدأ عملها على متن محطة الفضاء الدولية لاختبار مدى إمكانية طباعة الأعضاء البشرية النادرة مثل القلب والرئتين في ظروف انعدام الجاذبية.ريتش بولينج، رئيس

المصدر: متابعة موقع الامارات اليوم التاريخ: 27 يناير 2019

وقعت وكالة«ناسا» للفضاء عقداً مع شركة التقنية الحيوية الناشئة«تيك شوت» لتطوير طابعة حيوية ثلاثية الأبعاد تبدأ عملها على متن محطة الفضاء الدولية لاختبار مدى إمكانية طباعة الأعضاء البشرية النادرة مثل القلب والرئتين في ظروف انعدام الجاذبية.

ريتش بولينج، رئيس الشركة، قال«سندشن برنامجاً للباحثين الراغبين في استخدام طابعتنا الثلاثية بعد استكمال اختباراتنا البروتوكولية».

وأضاف«ستعدل الشركة على إحدى الطابعات المتطورة العاملة حالياً لترسلها إلى الفضاء بحلول مايو المقبل لاختبار قدرتها على تصنيع أنسجة أكثر تعقيداً. وعندما تسير الأمور كما هو مخطط لها نبدأ في طباعة قلوب بشرية وأعضاء أخرى لمن يحتاجونها على متن المحطة ثم نرسلها إلى الأرض لحل أزمة الآف المرضى المنتظرين منذ سنوات الحصول على أعضاء من متبرعين».

وأكد بولينج أن الأعضاء المطبوعة في الفضاء لن تساعد على اختصار قوائم الانتظار فحسب، لكنها ستمكن الباحثين من طباعة أعضاء باستخدام الخلايا الجذعية لتقليل فرص رفض الجسم للعضو الجديد.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: القمر جزء من المريخ ..ترامب يغرد ويذهل الجميع 09/06/2019 | 10:45 ص

نشر الرئيس الأمريكي ترامب تغريدة يأمر فيها وكالة ناسا بالتخلي عن فكرة «العودة إلى القمر» والتي تعتبر الفكرة الرئيسية التي تعمل عليها الوكالة..المزيد..

: ناسا: الأمطار تسقط على سطح القمر.. فيديو 09/06/2019 | 10:45 ص

نشرت ناسا جودارد، معهد الفضاء الذي تديره وكالة ناسا الأمريكية مقطع فيديو مدته أربع دقائق عبر ...

لمدة شهر.. وكالة ناسا تفتح باب السياحة لمحطة الفضاء الدولية قناة الغد 09/06/2019 | 10:45 ص

أعلنت وكالة ناسا سماحها للمدنيين بالإقامة في محطة الفضاء الدولية لمدة شهر، وقدرت تكلفة الرحلة بنحو 50 مليون دولار للمقعد الواحد.

وكالة ناسا تسمح للسياح والشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام 2020 09/06/2019 | 10:45 ص

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الجمعة أنها ستسمح اعتبارا من العام المقبل للسياح وللشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية مقابل بدل مالي، وذلك في إطار مساعيها لتخفيف الأعباء المالية المرتبطة بها.

منتقدا وكالة ناسا.. ترامب يرى القمر جزءا من المريخ 09/06/2019 | 10:45 ص

في تغريدة حملت انتقادات لوكالة ناسا، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن القمر جزء من المريخ، دون أن يوضح ما الذي يقصده بذلك، ما أثار جدلا وسخرية.

230 لفظا خارجا فى رحلة أبولو 1969 من رواد الفضاء.. الأفلام صورتهم غلط - 02/06/2019 | 9:45 ص

غالبا ما يتم وصف رواد الفضاء بهدوئهم وعقلهم الراجح فى تقدير الأمور، ولكن وفقا لنصوص وكالة ناسا والعديد من النشرات العامة والتقارير المختلفة فإن مستكشفى الفضاء عرضه أيضا لنوبات الإثارة الشريرة.

سفر وسياحة .. وكالة ناسا تنقل السيّاح إلى المحطة الفضائية الدولية 02/06/2019 | 9:45 ص

سفر وسياحة .. أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أنها تخطط لنقل السياح إلى المحطة الفضائية الدولية ابتداءً من عام 2020 بواسطة المركبات الفضائية الأميركية. وتقر لأول مرة ميزانية "ناسا" لعام 2020 بإمكانية نقل السياح الراغبين إلى المحطة الفضائية الدولية، وكانت روسيا من قبل تقوم بنقل السياح إلى المحطة الفضائية الدولية، فخلال أعوام 2001-2009 نقلت على المركبات الفضائية الروسية إلى المحطة الدولية سبعة...



«ناسا»تخطط لطباعة القلوب البشرية في الفضاء مايو المقبل وكالة ناسا وقعت وكالة«ناسا» للفضاء عقداً مع شركة التقنية الحيوية الناشئة«تيك شوت» لتطوير طابعة حيوية ثلاثية الأبعاد تبدأ عملها على متن محطة الفضاء الدولية لاختبار مدى إمكانية طباعة الأعضاء البشرية النادرة مثل القلب والرئتين في ظروف انعدام الجاذبية.ريتش بولينج، رئيس



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «ناسا»تخطط لطباعة القلوب البشرية في الفضاء مايو المقبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars