الموضوعات تأتيك من 15834 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي - BBC News Arabic

28/01/2019 | 6:25 ص 0 comments

السلطات السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة ولي العهد التي قال إنها تستهدف "مكافحة الفساد".

مصدر الصورة Reuters Image caption فندق الريتز في الرياض

أفرجت السلطات السعودية عن رجل الأعمال محمد حسين العمودي بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة ولي العهد التي قال إنها تستهدف "مكافحة الفساد".

ويعد الإفراج عن العمودي أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين والمولود في إثيوبيا الحلقة الأحدث في سلسلة عمليات الإفراج عن المعتقلين البارزين والتي تتزامن مع انتقادات دولية واسعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بسبب الاتهامات التي وجهت إليه بالتورط في جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وكان العمودي، الذي صنف من قبل مجلة "فوربس" الأمريكية بأنه أغنى رجل في إثيوبيا وثاني أغنى رجل في السعودية بين عشرات من كبار رجال الأعمال والسياسة الذين احتجزوا في فندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية خلال الحملة التي بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017.

وأثارت الحملة، التي استنكرها بعض المعارضين ووصفوها بأنها استعراض للقوة من ولي العهد، قلق المستثمرين الأجانب الذين تعكف الرياض على استقطابهم لدعم الإصلاحات الاقتصادية الطموحة.

الأمير متعب أهم معتقلي ريتز خارج السجن

"السجن الذهبي"..فندق ريتز كارلتون الرياض يفتح أبوابه من جديد

من هو العمودي الذي يملك "معظم أثيوبيا" والمسجون حاليا في السعودية؟

وبثت التلفزة الرسمية الإثيوبية خبر إطلاق سراح العمودي. وقال متحدث باسم مكتب العائلة إن رجل الأعمال عاد إلى دياره في مدينة جدة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أيضا إطلاق سراح العمودي على تويتر، قائلا إنه أثار القضية مع الأمير محمد خلال زيارته للرياض في مايو/ أيار الماضي.

وضخ العمودي، وهو في السبعينات من عمره، استثمارات ضخمة في قطاعات البناء والزراعة والتعدين في إثيوبيا التي وُلد فيها، ثم اشترى بعد ذلك مصافي نفطية في المغرب والسويد. وقدرت فوربس ثروته بأكثر من عشرة مليارات دولار في 2016.

وأطلقت السلطات السعودية سراح بعض المحتجزين في الريتز بعد إبرام اتفاقات تسوية غير معلنة معهم، وتقول السلطات إنها تتوقع من خلالها استعادة أكثر من 100 مليار دولار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الظاهرة تنتقل من تركيا إلى السعودية.. حرب شوارع بـ السكاكين والعصي بين سوريين في الرياض (فيديو) الدرر الشامية 19/09/2019 | 7:00 ص

شهدت شوارع العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، مضاربة جماعية عنيفة تُشبه "حرب الشوارع" بين عدد من المقيمين السوريين باستخدام العصي والسكاكين.

حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية - 19/09/2019 | 7:00 ص

أكدت إدارة التعليم في منطقة الرياض وفاة طالبة مدرسة أمام منزل أسرتها دهسا تحت عجلات حافلة عند نزولها منها بعد عودتها من المدرسة.

وزير المالية السعودي يفتتح مؤتمر «يوروموني» في الرياض 19/09/2019 | 7:00 ص

افتتح وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، الأربعاء، أعمال مؤتمر «يوروموني السعودية 2019» والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه مؤسسة يوروموني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية، ويستمر على مدى يومين بمدينة الرياض، بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء

كأس السعودية: ترحيب بمشاركة النساء الفارسات في أغلى سباق خيول في العالم - BBC News Arabic 19/09/2019 | 7:00 ص

السعودية تعلن عن تنظيم منافسات كأس السعودية في سباق الخيول في الرياض في 29 فبراير/شباط المقبل، الذي تصل قيمة جوائزه إلى 27 مليون دولار.

تحرك شكلي وخطة لرد جزئي.. هل تنجح الرياض بحشد العالم؟ الخليج أونلاين 18/09/2019 | 1:00 م

طبول حرب أمريكية جديدة تدق مرة أخرى في الشرق الأوسط، وتصريحات سياسية باتت تدور حول الحرب على إيران.

«أحلام» للجمهور السعودي: «أوعدكم بحفلة عظيمة في الرياض» - عاجل 18/09/2019 | 1:00 م

أعربت الفنانة الإمارتية أحلام عن سعادتها بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني السعودي 89 المقررة بتاريخ 23 سبتمبر الجاري



السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي - BBC News Arabic الرياض السلطات السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة ولي العهد التي قال إنها تستهدف "مكافحة الفساد".



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/business-47024279 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي - BBC News Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars