الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي - BBC News Arabic

28/01/2019 | 6:25 ص 0 comments

السلطات السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة ولي العهد التي قال إنها تستهدف "مكافحة الفساد".

مصدر الصورة Reuters Image caption فندق الريتز في الرياض

أفرجت السلطات السعودية عن رجل الأعمال محمد حسين العمودي بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة ولي العهد التي قال إنها تستهدف "مكافحة الفساد".

ويعد الإفراج عن العمودي أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين والمولود في إثيوبيا الحلقة الأحدث في سلسلة عمليات الإفراج عن المعتقلين البارزين والتي تتزامن مع انتقادات دولية واسعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بسبب الاتهامات التي وجهت إليه بالتورط في جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وكان العمودي، الذي صنف من قبل مجلة "فوربس" الأمريكية بأنه أغنى رجل في إثيوبيا وثاني أغنى رجل في السعودية بين عشرات من كبار رجال الأعمال والسياسة الذين احتجزوا في فندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية خلال الحملة التي بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017.

وأثارت الحملة، التي استنكرها بعض المعارضين ووصفوها بأنها استعراض للقوة من ولي العهد، قلق المستثمرين الأجانب الذين تعكف الرياض على استقطابهم لدعم الإصلاحات الاقتصادية الطموحة.

الأمير متعب أهم معتقلي ريتز خارج السجن

"السجن الذهبي"..فندق ريتز كارلتون الرياض يفتح أبوابه من جديد

من هو العمودي الذي يملك "معظم أثيوبيا" والمسجون حاليا في السعودية؟

وبثت التلفزة الرسمية الإثيوبية خبر إطلاق سراح العمودي. وقال متحدث باسم مكتب العائلة إن رجل الأعمال عاد إلى دياره في مدينة جدة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أيضا إطلاق سراح العمودي على تويتر، قائلا إنه أثار القضية مع الأمير محمد خلال زيارته للرياض في مايو/ أيار الماضي.

وضخ العمودي، وهو في السبعينات من عمره، استثمارات ضخمة في قطاعات البناء والزراعة والتعدين في إثيوبيا التي وُلد فيها، ثم اشترى بعد ذلك مصافي نفطية في المغرب والسويد. وقدرت فوربس ثروته بأكثر من عشرة مليارات دولار في 2016.

وأطلقت السلطات السعودية سراح بعض المحتجزين في الريتز بعد إبرام اتفاقات تسوية غير معلنة معهم، وتقول السلطات إنها تتوقع من خلالها استعادة أكثر من 100 مليار دولار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ممرضات سعوديات ينقذن حياة مواطنة على طائرة السعودية 12/09/2019 | 10:45 م

أنقذت ممرضتان سعوديتان حياة مواطنة بعد أن تعرضت لأزمة صحية شديدة خلال رحلة الخطوط السعودية المتجهة من عرعر للرياض صباح اليوم الخميس. وقال زوج المواطنة لـ" الرياض": بأن زوجته تعرضت لحالة أغماء أثناء سير الرحلة في الجو، وعلى الفور بادرت الممرضة حنان فهد حنيظل والممرضة حصة حمود العنزي يعملن في صحة الشمالية بعرعر بسرعة معالجة زوجته، وذلك من خلال بعض الأجهزة التي يحملنها في الشنط…

وجهوا رسالة إلى بن سلمان.. نواب أميركيون يجددون الضغط على الرياض 12/09/2019 | 10:45 م

وجه ثمانية من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي رسالة إلى ولي العهد السعودي قالوا فيها إن الرياض لم تقدم إلا مبلغا يسيرا من المساعدات الإنسانية التي تعهدت بها لليمن.

سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض (فيديو) ‬‎ 12/09/2019 | 10:45 م

يعود تاريخ العباءة إلى آلاف السنين لكن العقود الأخيرة فقط هي التي كانت شاهدة على فرضها على نساء المملكة.

تصرف نبيل من والد التلميذ السعودي المخنوق في الرياض - 12/09/2019 | 10:45 م

أعلن والد الطالب معتز خويتم الحارثي تنازله الشرعي عن قاتل ابنه ومنسوبو المدرسة أثناء المشاجرة التي وقعت أمس الأول في مدرسة الوليد بن بشر الابتدائية بالرياض.

الرياض: انخفاض معدل بطالة إجمالي فى السعودية إلى 12.3% - 12/09/2019 | 10:45 م

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية (GASTA) اليوم، نشرة سوق العمل للربع الثاني 2019م، وأظهرت نتائج النشرة انخفاض معدل بطالة إجمالي السكان (15 سنة فأكثر).

الفتاة السعودية مناهل العتيبي تتجول بلباس متحرر في الرياض لاختبار القوانين ونظرة المجتمع (فيديو) 03/09/2019 | 11:45 ص

الفتاة السعودية مناهل العتيبي تتجول بلباس متحرر في الرياض لاختبار القوانين ونظرة المجتمع (فيديو)

«هيئة الترفيه»: إعلان فعاليات «موسم الرياض».. لاحقاً - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 03/09/2019 | 11:45 ص

نفت الهيئة العامة للترفيه ما يجرى تداوله أخيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الفعاليات العالمية التي سيستضيفها «موسم الرياض»، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن برامج الموسم وكافة التفاصيل في وقت لاحق.



السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي - BBC News Arabic الرياض السلطات السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة ولي العهد التي قال إنها تستهدف "مكافحة الفساد".



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/business-47024279 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تطلق سراح رجل الأعمال محمد العمودي - BBC News Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars