الموضوعات تأتيك من 15821 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

“التعليم السعودية” تصرف العلاوة السنوية كاملة لمنسوبيها بعد خلل أثار غضبًا عارمًا ‬‎

28/01/2019 | 7:00 ص 0 comments

الخلل والتباين في صرف العلاوة السنوية في المملكة، نجم عن اتباع وزارة التعليم للتقويم الهجري في صرف الرواتب والبدلات والعلاوة السنوية لمنسوبيها.

قررت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأحد، صرف العلاوة السنوية لمنسوبيها بشكل كامل عن العام الجاري 2019، بعد خلل أدى لصرفها بشكل جزئي لهم؛ ما أثار غضب معلمي ومعلمات المملكة.

وتدخل وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، على خط القضية، بعد ساعات من الانتقادات التي انهالت على الوزارة عقب صرف رواتب شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد إضافة جزء صغير من قيمة العلاوة السنوية، وقال إنه وجه بصرف الفارق المتبقي في العلاوة بشكل عاجل جدًا.

وقال الوزير المعين حديثًا في منصبه: “انسجامًا مع التوجيهات السامية، وعملًا بما يحقق المصلحة العامة وبغض النظر عن أي أسباب لم يتم بموجبها صرف العلاوة السنوية للشهر الحالي كاملة، وجهت المعنيين بصرف الفارق المتبقي في العلاوة لموظفي وموظفات وزارة التعليم كافة، على أن تصرف بشكل عاجل جدًا”.

آمين يارب شكرا_حمد_ال_الشيخ على سرعة التفاعل مع الميدان التعليمي @minister_moe_sa
بوركت جهودك وسدد الله خطاك

— تهاني التميمي (@tahany6897) January 27, 2019

انسجاماً مع التوجيهات السامية وعملاً بما يحقق المصلحة العامة وبغض النظر عن أيّ أسبابٍ لم يتم بموجبها صرف العلاوة_السنوية للشهر الحالي كاملةً، وجهت المعنيين بصرف الفارق المتبقي في العلاوة لموظفي وموظفات وزارة_التعليم كافة على أن تصرف بشكل عاجل جداً.

— د. حمد بن محمد آل الشيخ (@minister_moe_sa) January 27, 2019

ووجد تدخل الوزير صدى إيجابيًا واسعًا لدى منسوبي الوزارة الذين يفوق عددهم نصف مليون في أكبر وزارات الحكومة السعودية، وانهالت الإشادات على آل الشيخ بعد ساعات فقط من سيل الانتقادات للوزارة.

شكرا_حمد_ال_الشيخ
“تفاعل فوري وقرار مهم” وهذا دليل على أن معالي الوزير يعلم جيداً ماذا يفعل..
كسب ثقة الركيزة الأولى في التعليم المعلمين يعني أن هناك أهداف محققة وأن وزارة التعليم سوف تبني علاقات ممتازة بينها وبين الميدان المبنية على الثقة والإحترام والإنصاف????????

— د.مها بنت شعلان (@Dr_AlQ_) January 27, 2019

وتسلم نحو 1.5 مليون موظف وموظفة يعملون في المؤسسات الحكومية، رواتب شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد إضافة العلاوة السنوية عليها عن العام الميلادي 2019، حيث تخلت المملكة عن استخدام التقويم الهجري في احتساب رواتب موظفيها وعلاواتهم السنوية وبدلاتهم.

لكن صرف العلاوة السنوية للموظفين اختلفت من وزارة لأخرى، فبينما أضافتها غالبية وزارات الحكومة السعودية ومؤسساتها، بشكل كامل إلى الرواتب، أضافتها وزارة التعليم بشكل جزئي، بحيث تم صرف علاوة 6 أيام فقط وليس عن شهر كامل.

ونجم الخلل والتباين في صرف العلاوة السنوية في المملكة، عن اتباع وزارة التعليم للتقويم الهجري في صرف الرواتب والبدلات والعلاوة السنوية لمنسوبيها، فيما اعتمدت غالبية الجهات الحكومية الأخرى على التقويم الميلادي.

وخرج المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي؛ للرد على الانتقادات الكثيرة التي انهالت على وزارته، وقال إن رواتب الموظفين التي تم صرفها، يوم الأحد، هي رواتب شهر ربيع الآخر الهجري، وإن العلاوة السنوية التي صرفت مع الراتب تمثل استحقاق 6 أيام فقط، قبل أن يتدخل الوزير ويوجه بصرف كامل العلاوة.

وأصبح صرف العلاوة السنوية محل اهتمام ومتابعة من غالبية موظفي المملكة، بعد عقود من صرفها بشكل روتيني في بداية كل عام هجري، إذ أوقفت الحكومة في أيلول/ سبتمبر من العام 2016، صرف العلاوة ضمن إجراءات تقشف فرضتها أسعار النفط المتهاوية.

ومنذ ذلك التاريخ، جرت عدة تغييرات على موعد صرف العلاوة السنوية وآلية تنفيذها، بحيث تم ربط إضافتها وصرفها بالسنة الميلادية بدلًا من الهجرية، وكان من المقرر أن يتم ربط إضافتها وصرفها بأداء الموظف قبل أن يأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بصرفها من دون شرط التقييم.

والعلاوة السنوية هي نسبة زيادة تضاف كل عام إلى رواتب موظفي القطاع العام وفق درجاتهم ومرتباتهم، بحيث يزداد راتب الموظف كل عام بنسبة ثابتة لحين تقاعده عن العمل.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة، بين 135 ريالًا لموظفي المرتبة الأولى، إلى 865 ريالًا لموظفي المرتبة 15 الأعلى أجرًا في البلاد، باستثناء الوظائف التعليمية المقسمة إلى 6 مستويات (مراتب) فقط، فيما يقضي الموظف عدة سنوات داخل المرتبة أو المستوى متنقلًا من درجة إلى درجة أعلى قبل انتقاله لمرتبة أو مستوى أعلى.

وقال وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان الحمدان، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إنّ ربط صرف العلاوة السنوية بأداء الموظفين لم يلغَ بشكل نهائي، لكن تم تأجيل تطبيقه لحين استكمال اللوائح، ما يعني أن تغييرات أخرى ستطرأ على العلاوة السنوية وآلية صرفها في المستقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تصدر بيانا حول الهجوم على منشأتي النفط في السعودية - اليوم 2:45 ص

أدانت تركيا الهجوم الجوي الذي استهدف فجر السبت الماضي معملين نفطيين كبيرين في السعودية، محذرة من أي خطوات استفزازية قد تقوض أمن منطقة الخليج.

الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين: الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان بضبط النفس وعدم التصعيد - BBC News Arabic اليوم 2:45 ص

الأمم المتحدة تدين هجمات طائرات بدون طيار على منشأتي نفط سعوديتين، في حين حذر الاتحاد الأوروبي من أنها تمثل "تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي في الشرق الأوسط".

السعودية تسعى لإعادة إمدادات النفط عقب انخفاض إنتاجها للخام إلى النصف اليوم 2:45 ص

انخفض إنتاج السعودية من النفط الخام إلى النصف بعد هجمات بطائرات مسيرة السبت تبناها الحوثيون المدعومون من طهران في اليمن، استهدفت منشأتين نفطيتين. وتسعى السعودية منذ الأحد لتكثيف جهودها لإعادة تشغيل م…

السعودية تبذل كل الجهود الممكنة لتهدئة السوق بعد الهجوم على منشأتي أرامكو القدس العربي اليوم 2:45 ص

الرياض: تبذل شركة أرامكو السعودية جهوداً كبيرة لطمأنة الأسواق بعد تعرض اثنتين من منشآتها النفطية لهجوم مدمر، ما قد يهدد بزعزعة ثقة المستثمرين مع اقتراب موعد طرح

صحف عربية تتساءل: كيف تصل طائرات الحوثيين المسيرة إلى أهدافها في السعودية؟ - BBC News Arabic اليوم 2:45 ص

صحف عربية تناقش الضربات الجوية التي استهدفت منشأتين رئيسيتين تديرهما شركة أرامكو المملوكة للسعودية يوم 14 سبتمبر/ أيلول، وانشغل بعض الكتاب في توقع عواقب الهجمات على الاقتصاد العالمي وعلى شركة أرامكو.

شاهد.. اللحظات الأولى لاستهداف معمل أرامكو السعودية في بقيق - CNN Arabic 14/09/2019 | 12:00 م

قالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إن الحرائق التي شبت في معامل لشركة أرامكو النفطية في بقيق في المنطقة الشرقية ناجم عن استهداف بطائرات دون طيار أو ما يُعرف بـ“درون“.

الحوثيون يتبنون هجوما بطائرات مسيرة على منشأتين نفطيتين في السعودية - BBC News Arabic 14/09/2019 | 12:00 م

حركة أنصار الله الحوثية تتبنى هجوما بطائرات مسيرة على منشأتين نفطيتين شرق المملكة العربية السعودية وتتوعد بتوسيع نطاق الهجمات.



“التعليم السعودية” تصرف العلاوة السنوية كاملة لمنسوبيها بعد خلل أثار غضبًا عارمًا ‬‎ اخبار السعودية الخلل والتباين في صرف العلاوة السنوية في المملكة، نجم عن اتباع وزارة التعليم للتقويم الهجري في صرف الرواتب والبدلات والعلاوة السنوية لمنسوبيها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/arab-world/saudi-arabia/1660914 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “التعليم السعودية” تصرف العلاوة السنوية كاملة لمنسوبيها بعد خلل أثار غضبًا عارمًا ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars