الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وسائل إعلام: السعودية تفرج عن الملياردير العمودي -

28/01/2019 | 7:00 ص 0 comments

أكدت وسائل إعلام محلية إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي من أصول إثيوبية، محمد حسين العمودي، الذي ألقي القبض عليه في المملكة شهر نوفمبر 2017 ضمن إطار الحملة على الفساد.

أكدت وسائل إعلام محلية إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي من أصول إثيوبية، محمد حسين العمودي، الذي ألقي القبض عليه في المملكة شهر نوفمبر 2017 ضمن إطار الحملة على الفساد.

ونقل التلفزيون السعودي الرسمي اليوم الأحد عن أريجا يرداو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميدروك" للتكنولوجيا التابعة للعمودي، قوله إن سلطات المملكة أفرجت عن الملياردير، وذلك بعد نحو 14 شهرا من احتجازه.

إقرأ المزيد "رويترز": السعودية تفرج مؤقتا عن الرئيس السابق لـ"مجموعة بن لادن"

وأكد مصدر لوكالة "رويترز" أن العمودي قد أطلق سراحه، وهو يتوجه حاليا إلى جدة.

وكان العمودي بين نحو 200 أمير ومسؤول ورجل أعمال طالتهم حملة غير مسبوقة لمكافحة الفساد أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أوائل نوفمبر 2017.

وتم الإفراج عن معظم هؤلاء الموقوفين المحتجزين في البداية داخل فندق "ريتز كارلتون" في الرياض، بعد توصلهم إلى اتفاق تسوية مع الحكومة وتسليم جزء من أصولهم إليها.

وفي أكتوبر الماضي، قال ولي العهد السعودي إن ثمانية أشخاص فقط من هؤلاء لا يزالون محتجزين.

وقبل ثلاثة أيام، أفادت "رويترز" بإفراج السلطات السعودية عن الرئيس السابق لمجلس إدارة "مجموعة بن لادن"، بكر بن لادن، وهو من بين المحتجزين في الحملة نفسها.

واستثمر العمودي، وهو سعودي من أصول إثيوبية ويمنية في السبعينات من عمره ، أموالا هائلة في مشاريع بإثيوبيا وكذلك المغرب والسويد، وتقدر ثروته بـ13.5 مليار دولار.

وجاء ذلك في وقت تزايد فيه اهتمام المجتمع الدولي بقضايا حقوق الإنسان في السعودية على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول التركية.

المصدر: رويترز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تصدر بيانا حول الهجوم على منشأتي النفط في السعودية - اليوم 2:45 ص

أدانت تركيا الهجوم الجوي الذي استهدف فجر السبت الماضي معملين نفطيين كبيرين في السعودية، محذرة من أي خطوات استفزازية قد تقوض أمن منطقة الخليج.

الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين: الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان بضبط النفس وعدم التصعيد - BBC News Arabic اليوم 2:45 ص

الأمم المتحدة تدين هجمات طائرات بدون طيار على منشأتي نفط سعوديتين، في حين حذر الاتحاد الأوروبي من أنها تمثل "تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي في الشرق الأوسط".

السعودية تسعى لإعادة إمدادات النفط عقب انخفاض إنتاجها للخام إلى النصف اليوم 2:45 ص

انخفض إنتاج السعودية من النفط الخام إلى النصف بعد هجمات بطائرات مسيرة السبت تبناها الحوثيون المدعومون من طهران في اليمن، استهدفت منشأتين نفطيتين. وتسعى السعودية منذ الأحد لتكثيف جهودها لإعادة تشغيل م…

السعودية تبذل كل الجهود الممكنة لتهدئة السوق بعد الهجوم على منشأتي أرامكو القدس العربي اليوم 2:45 ص

الرياض: تبذل شركة أرامكو السعودية جهوداً كبيرة لطمأنة الأسواق بعد تعرض اثنتين من منشآتها النفطية لهجوم مدمر، ما قد يهدد بزعزعة ثقة المستثمرين مع اقتراب موعد طرح

صحف عربية تتساءل: كيف تصل طائرات الحوثيين المسيرة إلى أهدافها في السعودية؟ - BBC News Arabic اليوم 2:45 ص

صحف عربية تناقش الضربات الجوية التي استهدفت منشأتين رئيسيتين تديرهما شركة أرامكو المملوكة للسعودية يوم 14 سبتمبر/ أيلول، وانشغل بعض الكتاب في توقع عواقب الهجمات على الاقتصاد العالمي وعلى شركة أرامكو.

شاهد.. اللحظات الأولى لاستهداف معمل أرامكو السعودية في بقيق - CNN Arabic 14/09/2019 | 12:00 م

قالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إن الحرائق التي شبت في معامل لشركة أرامكو النفطية في بقيق في المنطقة الشرقية ناجم عن استهداف بطائرات دون طيار أو ما يُعرف بـ“درون“.

الحوثيون يتبنون هجوما بطائرات مسيرة على منشأتين نفطيتين في السعودية - BBC News Arabic 14/09/2019 | 12:00 م

حركة أنصار الله الحوثية تتبنى هجوما بطائرات مسيرة على منشأتين نفطيتين شرق المملكة العربية السعودية وتتوعد بتوسيع نطاق الهجمات.



وسائل إعلام: السعودية تفرج عن الملياردير العمودي - اخبار السعودية أكدت وسائل إعلام محلية إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي من أصول إثيوبية، محمد حسين العمودي، الذي ألقي القبض عليه في المملكة شهر نوفمبر 2017 ضمن إطار الحملة على الفساد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/997433-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%88%D8%AF%D9%8A/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وسائل إعلام: السعودية تفرج عن الملياردير العمودي -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars