الموضوعات تأتيك من 15757 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر.. انخفاض كبير في سعر الدولار أمام الجنيه أخبار سكاي نيوز عربية

28/01/2019 | 8:50 ص 0 comments

تراجع سعر صرف الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري بين قرش و20 قرشا، في أغلب البنوك العاملة في مصر، خلال تعاملات الأحد.

وقال موقع "مصراوي" إن سعر صرف الدولار أمام الجنيه تراجع مقارنة بمستواه في صباح الأحد.

وجرى الهبوط الأكبر للدولار في البنك العربي الأفريقي وبنك "كريدي أغريكول"، وذلك بـ20 قرشا، ليصل سعر الشراء إلى 17.65 جنيها، و17.75 جنيها للبيع.

ونقل "مصراوي" عن مصدر مسؤول بأحد البنوك العامة الكبرى، قوله إن السبب وراء انخفاض الدولار هو الطلب المرتفع من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية.

وقال المصدر "نرى طلبا للأجانب على أدوات الدين الحكومية، لذلك يبيعون الدولار ويشترون بالعملة المحلية، وهو ما يؤثر على سوق الصرف ويجعل هناك وفرة في الدولار".

وكان محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، ذكر في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ"، أن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وأكد عامر أن المركزي ملتزم بضمان وجود سوق صرف حر خاضع لقوى العرض والطلب، مرجعا استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضية إلى تحسن في الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.

ومنذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، تعد آلية العرض والطلب أساسا لتحديد سعر الدولار أمام الجنيه، في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وفقد الجنيه المصري أكثر من نصف قيمته بعد تحرير سعره، إلا أنه ثبت تقريبا أمام الدولار منذ ذلك الحين.

وبعد التحرير، ارتفع معدل بيع العملة الصعبة للبنوك المصرية، كما ارتفع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج، لتسجل نحو 26 مليار دولار خلال عام، مما يعكس ثقة المصريين في التعامل مع الجهاز المصرفي المصري.

ويتوقع مصرفيون ومحللون أن يشهد الجنيه تذبذبا خلال الفترة المقبلة بفعل تحرك سعر الصرف، مشيرين إلى أن تصريح طارق عامر لا يعني بالضرورة أن قيمة العملة المحلية ستنخفض.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هدم مسجد ولي صوفي في مصر.. ووزارة الأوقاف تعلق أخبار سكاي نيوز عربية امس 22:45 م

أفادت صحيفة "الوطن" المصرية بهدم مسجد "ولي صوفي" يقع في محافظة الإسكندرية (شمالي مصر)، على اعتبار أنه كان يقف عائقا أمام مشروع محور المحمودية.

السيسي يمنح لاعبي منتخب مصر الفائزين بكأس العالم وسام الجمهورية - امس 22:45 م

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لاعبي منتخب مصر الفائزين ببطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئين.

حملة الهجرة «مفيش زي مصر» تتجاوز 7 ملايين متابع على منصات التواصل الاجتماعي (فيديو) - جريدة المال امس 22:45 م

نجحت حملة NO PLACE LIKE HOME أو "مفيش زي مصر" - التي أطلقتها وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، خلال زيارتها الأخيرة إلى كندا

مصر: تقرير مؤسسة هارفارد يعكس القدرات الإنتاجية للبلاد - امس 22:45 م

أكدت وزارة المالية المصرية، أن تقرير مؤسسة "هارفارد للتنمية الدولية" يعكس تنوع وتطور القدرات الإنتاجية المصرية، كما يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وجهود تحفيز الاستثمار.

مصر أرض الزاوية وحلقة الوصل بين دول العالم (5) - امس 22:45 م

موقع مصر مجمع لقارات إفريقيا وآسيا وأوربا، ومفرق بحرين داخليًا يمتد أحدهما إلى المحيط الهندي ومناطقه الحارة، ويمتد الآخر إلى المحيط الأطلسي ومناطقه الباردة، ومن أجل ذلك تعتبر مصر أرض الزاوية التي تجتمع عندها مسالك الشرق والغرب، والتي تمر بها متاجر أهل الجنوب وأهل ال

FilGoal أخبار انتهت كأس العالم للناشئين - يد مصر (41) يد البرتغال (36) الفراعنة إلى النهاااائي 17/08/2019 | 7:00 م

يقدم لكم FilGoal.com تغطية مباشرة لمباراة منتخب مصر لناشئي اليد أمام البرتغال في نصف نهائي كأس العالم للناشئين تحت 19 عاما.

صاحب مطعم سوري يعتذر للشعب المصري: أنتم أهلي أخبار سكاي نيوز عربية 17/08/2019 | 7:00 م

اهتمت مواقع إخبارية مصرية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي باعتذار قدمه صاحب مطعم سوري في الإسكندرية إلى الشعب المصري.



مصر.. انخفاض كبير في سعر الدولار أمام الجنيه أخبار سكاي نيوز عربية اخبار المحروسة تراجع سعر صرف الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري بين قرش و20 قرشا، في أغلب البنوك العاملة في مصر، خلال تعاملات الأحد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1222042-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D8%AE%D9%81%D8%A7%D8%B6-%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%B3%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%94%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87 سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر.. انخفاض كبير في سعر الدولار أمام الجنيه أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars