الموضوعات تأتيك من 15764 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الدولة عاجل الصحة العالمية : مصر ستقضي على مرض الجذام بحلول 2020

28/01/2019 | 8:50 ص 0 comments

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن عملها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، على خطة لرفع الوعي بمرض الجذام ومضاعفاته، والقضاء عليه بحل

الأخبار المتعلقة مخرج quotيوم الدينquot: الجذام مرض اجتماعي.. ورسالة الفيلم إيجابية ومبهجة

مخرج "يوم الدين": الجذام مرض اجتماعي.. ورسالة الفيلم إيجابية ومبهجة

وزيرة الصحة: آليات جديدة لضبط النمو السكاني خلال المرحلة المقبلة

وزيرة الصحة: آليات جديدة لضبط النمو السكاني خلال المرحلة المقبلة

وزيرة الصحة: تنفيذ الكثير من الآليات على أرض الواقع بشأن ختان الإناث

وزيرة الصحة: تنفيذ الكثير من الآليات على أرض الواقع بشأن ختان الإناث

وزيرة الصحة: الرياضة ستصبح شيئا أساسيا بالمدارس والجامعات

وزيرة الصحة: الرياضة ستصبح شيئا أساسيا بالمدارس والجامعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن عملها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، على خطة لرفع الوعي بمرض الجذام ومضاعفاته، والقضاء عليه بحلول عام 2020، وتقديم الرعاية التأهيلية المناسبة لمن يعانون من مضاعفاته.

جاء ذلك على هامش اجتماع رفع المستوى مع المختصين بمرض الجذام بمصر من جميع محافظات الجمهورية، اليوم، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرض.

وقال مكتب الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، في إحاطة إعلامية عن "الاجتماع"، إن الجهود المبذولة للحد من المرض في مصر، نجحت في الوصول لنسب الإصابة به للنسب العالمية، وهي أقل من حالة واحدة لكل 10 آلاف مواطن.

وأضاف "المكتب"، في "الإحاطة"، أن مصر سجلت 407 حالة إصابة جديدة بـ"الجذام" في 2018، موضحة أن مشكلة المرض تكمن في التأخر، وإهمال علاجه، مما يؤدي لحدوث تشوهات في الأطراف، والوجه، وأحيانا يسبب قرح في قرنية العين، مما يؤدي لفقدان البصر.

وتابع: "كل هذه المضاعفات لا تختفي بعد علاج المرض ويعيش بها المريض طوال حياته مما يؤثر بالسلب عليه وعلى المحيطين به ولا سيما إن كان المريض من الأطفال، وهذا يؤكد على أهمية الكشف المبكر عن المرض وضرورة العلاج المبكر قبل ظهور أعراضه المتأخرة للمرض و مضاعفاته وخصوصا مع وجود علاج فعال للقضاء عليه والذى توفره الدولة مجانا من خلال عيادات وزارة الصحة والسكان".

وأوضح "جبور" أن المنظمة تدعم جميع برامج الصحة من أجل الحفاظ على حياة صحية للمواطنين وتقوم المنظمة بدعم برنامج مكافحة الجذام بتوفير الأدوية اللازمة للعلاج بالإضافة إلى دعم برامج التدريب والتوعية، وستستمر المنظمة في دعم البرنامج من أجل القضاء نهائيا على المرض وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

ومن الجدير بالذكر أن مصر قد حققت أكثر من انتصار في حربها ضد مرض الجذام حيث إنها حققت المعدل القومي العالمي (أقل من 1 حالة لكل 10,000 مواطن) على مستوى الجمهورية عام 1994 وعلى مستوى المحافظات عام 2004 وعلى مستوى الوحدات الصحية عام 2014 لكن يظل أمامنا بعض القرى التي تحتاج إلى تكاتف الجهود للقضاء على المرض تماما في مصر، حسب "الإحاطة الإعلامية" الصادرة عن مكتب "جبور".

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر تنتصر لمستجير ضد «بذور الشيطان» بعد 20 عامًا اليوم 12:45 م

خلال افتتاح مشروع «الصوب الزراعية» فى 17 أغسطس الماضى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.. قال خوسيه أنطونيو مورالس «مدير شركة روفيبا تكنو أجرو» الإسبانية للصوب الزراعية: «مصر ستصبح مصدرًا لإمداد العديد من البلدان بالمحاصيل»، و«مشروع الصوب الزراعية فى مصر هو

: مصر تحقق أعلى معدلات لإنتاج الغاز في تاريخها وكندا تعارض إعادة انضمام روسيا إلى مجموعة الثماني.. أبرز اهتمامات صحف الكويت اليوم 12:45 م

إشادة دولية بمبادرة 100 مليون صحة في مصر الأزهر يؤكد موقفه الراسخ من عروبة القدس ودعم الشعب الفلسطيني ولي عهد أبوظبي يبحث مع ميركل وماكرون شئون المنطقة تونس.. الشاهد يفوض مهامه لوزير الوظيفة العمومية ...

لماذا خفضت مصر أسعار الفائدة؟.. 4 أسباب للقرار أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:45 م

للمرة الأولى منذ فبراير الماضي، وبعد انخفاض معدلات التضخم عن المتوقع في الآونة الأخيرة، خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة الرئيسية 150 نقطة أساس، الخميس، م

مصر تواصل صدارتها لدورة الألعاب الأفريقية بحصد 20 ميدال يلاكورة اليوم 12:45 م

أسفر اليوم السابع لدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا بالمغرب، عن حصد البعثة المصرية لـ20 ميدالية متنوعة، لتضع مصر على صدارة المسابقة برصيد 50 ميدالية.

مصر.. توضيح رسمي بشأن ورقتي الـ500 والـ1000 جنيه؟ أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:45 م

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقة خبر جرى تداوله، في وقت سابق، بشأن طرح عملات نقدية من فئة 500 و1000 جنيه في بالأسواق.

هدم مسجد ولي صوفي في مصر.. ووزارة الأوقاف تعلق أخبار سكاي نيوز عربية 20/08/2019 | 10:45 م

أفادت صحيفة "الوطن" المصرية بهدم مسجد "ولي صوفي" يقع في محافظة الإسكندرية (شمالي مصر)، على اعتبار أنه كان يقف عائقا أمام مشروع محور المحمودية.

السيسي يمنح لاعبي منتخب مصر الفائزين بكأس العالم وسام الجمهورية - 20/08/2019 | 10:45 م

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لاعبي منتخب مصر الفائزين ببطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئين.



الدولة عاجل الصحة العالمية : مصر ستقضي على مرض الجذام بحلول 2020 اخبار المحروسة أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن عملها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، على خطة لرفع الوعي بمرض الجذام ومضاعفاته، والقضاء عليه بحل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3955373 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدولة عاجل الصحة العالمية : مصر ستقضي على مرض الجذام بحلول 2020

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars