الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

سياسة بعد انطلاقها.. تعرف على آليات تنفيذ مبادرة السيسي نور حياة

28/01/2019 | 9:00 ص 0 comments

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس السبت، مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي سينفذها صندوق تحيا مصر خلال 3 أعوام ونصف العا

الأخبار المتعلقة سحر نصر: quotتحيا مصرquot مول مشروعات بقيمة 173 مليون جنيه لتنمية سيناء

سحر نصر: "تحيا مصر" مول مشروعات بقيمة 173 مليون جنيه لتنمية سيناء

سحر نصر: quotتحيا مصرquot ساهم في توفير مسكن لـ400 ألف مواطن بـ2 مليار جنيه

سحر نصر: "تحيا مصر" ساهم في توفير مسكن لـ400 ألف مواطن بـ2 مليار جنيه

السيسي للمصريين: تبرعوا لـquotتحيا مصرquot.. quotالجنيه هيخفف معاناة الكثيرينquot

السيسي للمصريين: تبرعوا لـ"تحيا مصر".. "الجنيه هيخفف معاناة الكثيرين"

السيسي: quotتحيا مصرquot سيوفر 1000 وحدة غسيل كلوي للأطفال

السيسي: "تحيا مصر" سيوفر 1000 وحدة غسيل كلوي للأطفال

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس السبت، مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي سينفذها صندوق تحيا مصر خلال 3 أعوام ونصف العام بتمويل قدره مليار جنيه، جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه صندوق تحيا مصر، برعاية رئيس الجمهورية.

وتستهدف مبادرة "نور حياة" حسب بيان صادر عن صندوق "تحيا مصر"، قبل قليل، التشخيص والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار، إذ كشفت البحوث التجريبية للمبادرة ان حالات ضعف وفقدان الإبصار في مصر تقدر بنحو 5 ملايين مصاب، كما تمثل حالات ضعف الإبصار في المدارس الإبتدائية نسبة 20% تقديريا من إجمالي 10 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية تقديريًا.

وأضاف الصندوق، في بيانه، "تؤكد التقديرات الحديثة لمنظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من 253 مليون شخص مصابين بضعف الإبصار في جميع أنحاء العالم، منهم 36 مليون مصابون بالعمى، وأن الغالبية العظمى تعيش في الدول ذات الدخل المنخفض".

وتابع الصندوق، "كان اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة وضع حل لهذه المشكلة بكل أبعادها لتتمكن الدولة المصرية من التصدى لهذه المشكلة الصحية، وضمان مستوى عال من الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجا في هذا المجال".

وتابع الصندوق: "ما يدعو للتفاؤل أن دراسة الأسباب العالمية لمشكلة ضعف الإبصار تشير إلى أنه هناك فرصة كبيرة لتغيير حياة الملايين من الأشخاص، خاصة أن 80% من مشكلات ضعف الإبصار يمكن تلافيها والوقاية منها اذا تم تشخيصها وعلاجها مبكرا".

وأوضح أن تنفيذ المبادرة الرئاسية "نور حياة" سيتم من خلال محورين أساسين هما القوافل الطبية للكشف الطبي على المواطنين، وحملات المدارس للكشف الطبي على تلاميذ المرحلة الابتدائية، مع وضع الأولوية لرعاية الفئات الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات.

وتعتمد آلية تنفيذ محور القوافل الطبية للمسح الطبي للمواطنين على عدة عناصر هي:

- تجهيز "20 مستشفى، غرف العمليات، توفير المستلزمات الطبية".

- إعداد أول نظام قواعد بيانات للقوافل الطبية بهدف "إحصاء حيوي، إحصاء ديموغرافي" لمشكلات ضعف الإبصار في مصر.

- تنفيذ 16 قافلة أسبوعيًا بمتوسط 350 مريضًا في القافلة.

ويستهدف محور القوافل الطبية إجراء المسح الطبي على 2 مليون مواطن يعانون من ضعف الإبصار من الفئات الأكثر احتياجًا، وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، وإجراء 15 ألف عملية مياه زرقاء، وإجراء 254 ألف جراحة بسيطة، وإجراء 3 آلاف عملية قرنية، وإجراء 18 ألف تدخل بالحقن.

كما تعتمد آلية تنفيذ حملات المدارس الابتدائية على عدة عناصر هي:

- تجهيز 17 وحدة طبية المتنقلة بالأجهزة الطبية المطلوبة لتنفيذ المسح الطبي بالمدارس.

- تحديد 100 مدرسة بالمناطق الأكثر فقرًا بكل محافظة كأولوية للتنفيذ.

وتستهدف حملة المدارس إجراء المسح الطبي على 5 ملايين تلميذ ابتدائي، وتسليم 1 مليون نظارة طبية لتلاميذ 10266 مدرسة ابتدائية في المناطق الأكثر فقرا مكتشف اصابتهم خلال المسح الطبي وإجراء 10 آلاف تدخل جراحي للأطفال.

وينفذ صندوق "تحيا مصر" المبادرة الرئاسية "نور حياة " بالتعاون مع القوات المسلحة، وإدارة الخدمات الطبية، ووزارة الداخلية، وبدعم فني من منظمة الصحة العالمية، فضلا عن مؤسسة الأورمان، والجمعية الشرعية، ومؤسسة صناع الخير و بنك الشفاء.

وتتضمن خطة تنفيذ المبادرة 4 مراحل، تستهدف المرحلة الأولى والمقرر بدء تنفيذها فبراير المقبل مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني إجراء المسح الطبي على 147 ألف مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء وزرقاء، فضلًا عن إجراء الكشف الطبي لنحو 660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية، في 10 محافظات، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبي.

أما المرحلة الثانية للمبادرة والمقرر انطلاقها العام المقبل 2020، فتستهدف إجراء المسح الطبي على 672 ألف مواطن في 27 محافظة وإجراء 62 ألف عملية جراحية، فضلا عن إجراء الكشف الطبي لنحو 2.1 مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية، في 22 محافظة، وتسليم 414 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبي.

وتنفذ المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "نور حياة" خلال العام 2021 وسيتم خلالها إجراء المسح الطبي على 672 ألف مواطن في 27 محافظة وإجراء 62 ألف عملية جراحية، فضلا عن الكشف الطبي لنحو 2.28 مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية، وتسليم 456 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف اصابتهم بضعف الابصار خلال الكشف الطبي.

وخلال المرحلة الرابعة والأخيرة من المبادرة والمقرر انطلاقها عام 2022 ولمدة 6 أشهر سيتم إجراء المسح الطبي على 672 ألف مواطن وإجراء 62 ألف عملية جراحية.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر السيسي في مينسك البيلاروسية.. قمة ومباحثات ومؤتمر صحفي 19/06/2019 | 5:45 م

زيارة موسعة أجرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، لـ "بيلاروسيا" أولى محطات جولته الحالية الأوروبية، وتخلل تواجده هناك العديد من الفاعليات واللقاءات

مصر التجارة والإرهاب و بريكست .. ملفات يناقشها السيسي بزيارته لرومانيا 19/06/2019 | 5:45 م

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، العاصمة الرومانية بوخارست، قادما من بيلاروسيا، سيتناول خلالها طرح العديد من القضايا والملفات الهامة .

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات بين مصر ورومانيا مصراوى 19/06/2019 | 5:45 م

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات بين مصر ورومانيا | مصراوى

مصر هيئة الاستعلامات: زيارة الرئيس السيسي لرومانيا تتويج لقرون من التعاون 19/06/2019 | 5:45 م

كما تشهد الزيارة لقاءات أخرى مع رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية

مصر السيسي: نعتز بصداقتنا مع رومانيا.. ونتطلع لتعزيز العلاقات 19/06/2019 | 5:45 م

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن خالص شكره وتقديره لموقف نظيره الروماني كلاوس يوهانيس الواضح والحازم من قضية القدس، الذي يأتي مت

: الرئاسة: السيسي يحضر اليوم افتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد 12/06/2019 | 11:00 ص

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر اليوم افتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ. ينعقد المؤتمر بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس ...

بالصور.. الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي وقائد القيادة المرك مصراوى 12/06/2019 | 11:00 ص

بالصور الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي وقائد القيادة المركزية الأمريكية | مصراوى



سياسة بعد انطلاقها.. تعرف على آليات تنفيذ مبادرة السيسي نور حياة السيسي أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس السبت، مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي سينفذها صندوق تحيا مصر خلال 3 أعوام ونصف العا



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3954305 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سياسة بعد انطلاقها.. تعرف على آليات تنفيذ مبادرة السيسي نور حياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars