الموضوعات تأتيك من 15841 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء - صحيفة الرأي

28/01/2019 | 10:00 ص 0 comments
شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء - صحيفة الرأي

شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء

أبو ظبي - بترا - هالا الحديدي

يشارك الشاعران يارا الحجاوي وهاني عبدالجواد في تصفيات مسابقة أمير الشعراء في أبوظبي بموسمها الثامن الى جانب 18 شاعرا من 13 دولة.

ودخلت الحجاوي 18 عاما في تصفيات المسابقة كأصغر شاعرة في تاريخ المسابقة الى جانب الشاعر هاني عبد الجواد ليحملا اسم الأردن في المسابقة التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في ابوظبي في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وقال نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية اللواء عيسى المزروعي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد في ابوظبي: إنّ اللجنة نجحت بفضل ايمانها بمبدأٍ إنسانيٍّ عظيمٍ، يَتجلَّى في نشرِ قِيَمِ الفكرِ، والثقافةِ في اطلاق مشروع ثقافي كبير عبر مسابقة » أمير الشعراء» بإعادة الحياةِ إلى الشعر كلُغةِ خطابٍ يحملُ مضامينَ الفكرِ الإنسانيِّ الرَّاقيِ، والأخلاقِ السامية.

وقال عضو لجنة تحكيم المسابقة الدكتور علي بن تميم: إن هذه المسابقة هي برنامجُ ادبيُّ ثقافيّ نجح في أن يؤسسَ ويسوق المُنتج، والإبداعِ الشعري العربي من خلال رؤيةٍ إعلاميةٍ مُتفرّدةٍ استقطبتِ اهتمامَ المُشاهدِ، وجذبتْهُ لمتابعة نجومٍ في الأدب كانوا مُغيبينَ عن المشهد الثقافي العربي والإعلامي.

وأضاف ان النصوص تُقوَّمُ بحضور المشاهد، ويتعرّفُ على المتنافسين، وعلى نصوصِهم، والرؤى النقديةِ لها، ومعاييرِ لجنة التحكيم في تقويمِها، وصولًا إلى إعلان أميرٍ للشعراء.

وقال مدير اكاديمة الشعر في ابوظبي سلطان العميمي: إن المسابقة تضم في هذا الموسم 11شاعرة و9 شعراء تم اختيارهم من بين آلاف الشعراء المتقدمين.

وأضاف ان المسابقة شهدت منذ موسمين تحولاً مهماً من خلال الحضور الشعري للشاعرات في مقابل الشعراء، فقد كان عددهن عام 2007 وهو الموسم الأول 6 من أصل 35 شاعراً ليصبح في الموسم السابع 10 شاعرات من أصل 20 شاعراً، ثم ارتفع في الموسم الثامن «الحالي» إلى 11 شاعرة من أصل 20 شاعراً، بما نسبته 55 بالمئة.

وأوضح العميمي أن لقب أميرة الشعراء يبدو أنه لم يعد بعيدا في ظل هذه المنافسة الشديدة من الشاعرات وما تقدمه من مستويات مميزة جداً، تنبئ عن حضور مهم للقصيدة الأنثوية في المسابقة بشكل خاص، والساحة الشعرية بشكل عام.

وردا على سؤال لوكالة الأردنية (بترا) قال العميمي: إن اختيار الشاعرة الأردنية يارا الحجاوي كأصغر مشاركة جاء من خلال قصيدتها التي اثبتت وجودها والاختبارات من لجنة التحكيم التي سبقت الوصول الى هذه المرحلة بتفوق. وعن إمكانية وجود سيدة في لجنة تحكيم المسابقة، قال: إن إدارة برنامج «امير الشعراء» تدرس كل ما من شأنه ان يسهم في اثراء الشعر وبما يسهم في تأسيس مشروع ثقافي عربي متفرد. ويحصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على لقب «أمير الشعراء» ومليون درهم إماراتي وميدالية ذهبية ووشاح بشعار المهرجان وشهادة فوز، إضافة إلى طبع ديوان مسموع ومقروء، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، والمركز الثالث 300 ألف، والرابع 200 ألف، والخامس 100 ألف درهم.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شروط  الاشتراك في مسابقة الحلم على قناة mbc dream للإعلامي مصطفى الأغا ولمعرفة أرقام الاشتراك في مسابقة الحلم - بوابة 24 مصر امس 19:00 م

شروط  الاشتراك في مسابقة الحلم على قناة mbc dream للإعلامي مصطفى الأغا ولمعرفة أرقام الاشتراك في مسابقة الحلم، يبحث الآلاف من المواطنين في الوطن العربي والعالم أجمع، يبحثون عن شروط  الاشتراك... اقرأ المزيد ←

جامعة الإسكندرية تنافس على المركز الأول بأكبر مسابقة عالمية لريادة الأعمال بفنلندا امس 19:00 م

دعا الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، منتسبى الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب لمؤازرة الجامعة من خلال التصويت في المسابقة العالمية «VET Excellence Awards 2019: online voting» والتى تعقد «أون لاين» لنشر الوعى بريادة الأعمال. وقال «الكردى»- في

دورى 2020 .. 10 معلومات مهمة عن مسابقة الدوري المصرى - امس 19:00 م

تعود عجلة مسابقة الدورى المصرى للدوران من جديد فى نسخة 2019 -2020 بعد فاصل من التغييرات الجذرية فى لوائح قيد اللاعبين، وما تبعها من انتقالات مكوكية فى الميركاتو الصيفى.

جامعة الإسكندرية تصل لنهائيات أكبر مسابقة عالمية في ريادة الأعمال - امس 19:00 م

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة وصلت إلى التصفيات النهائية في أكبر مسابقة عالمية عن نشر الوعي بريادة الأعمال، معتبرا الأمر اعترافا دوليا بجهد الجامعة في مجال ريادة الأعمال

شاهد: مواهب شابة من غزة تتألق في مسابقة محلية الجزيرة مباشر امس 19:00 م

ما القصة؟ على مسرح جميعه الهلال الأحمر بقطاع غزة يقام مهرجان صيف غزة "موهبتي حرة"، برعاية من الاتحاد الأوربي.  شارك المئات من الشباب والفتيات في المسابقة، واختير من بينهم 60 فقط عرضوا إبداعاتهم ومواهبهم الفنية والفلكلورية، والحركات الاستعراضية، وألعاب الخفة.  شكل القائمون على المهرجان لجنة تحكيم محلية، لتقييم الأداء المشاركين. 

محافظة دمياط تحصد عددا كبيرا من المراكز الأولى و51 ميدالية في مسابقة الحساب الذهني - جريدة الحدث الإخبارية امس 0:00 ص

  تغطية / أحلام محمد / حكمت شهاب عمر وجدي فاز أبناء دمياط المشاركين في مسابقة الحساب الذهني الذي اقيم بمحافظة الدقهلية والتى اقامها الاتحاد المصري للرياضات الذهنية وقد فاز فريق محافظة دمياط بعدد كبير من المراكز الاولى وفاز أيضا بعدد 51 ميدالية تحفيزا وتشجيعا للاطفال المشاركين الذين شاركوا لاول…

حل مسابقة ديتول يحتفل باليوم الوطني - عالمنا نت امس 0:00 ص

أطلقت شركة ديتول الخاصة بالمطهر والغسول الخاص بالقضاء على الجراثيم والإستخدام الآمن للأدوات والمعدات الخاصة بالمنازل مسابقة ديتول يحتفل باليوم الوطني، وقد وضعت صورتين لأحد المنتجات الخاصة بها ودعت المتابعين... اقرأ المزيد ←



شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء - صحيفة الرأي مسابقات شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء - صحيفة الرأي
المصدر http://alrai.com/article/10467965/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%81%D9%86%D9%88%D9%86/%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A1 الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاعران أردنيان في تصفيات مسابقة أمير الشعراء - صحيفة الرأي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars