الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البشير من القاهرة : محاولات لاستنساخ (الربيع العربي) في السودان

28/01/2019 | 12:00 م 0 comments

الخرطوم 27 يناير 2019- اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الأحد جهات – لم يسمها – بمحاولة استنساخ ثورات الربيع العربي في بلاده، لكنه بدا واثقا حيال ما قال إنه وعيا لدى (...)

الخرطوم 27 يناير 2019- اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الأحد جهات – لم يسمها – بمحاولة استنساخ ثورات الربيع العربي في بلاده، لكنه بدا واثقا حيال ما قال إنه وعيا لدى السودانيين لتفويت ذات المخطط.

البشير انهى زيارة خاطفة للقاهرة بعد مباحثات مع السيسي ..الأحد 27 يناير 2019

وأقر البشير خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بالقاهرة عقب مباحثات مشتركة، بوجود مشكلة في السودان ولكنها ليست بالحجم الذي يثيره الإعلام.

وقال "هناك العديد من المنظمات تعمل على زعزعة الأوضاع في دول المنطقة، وفيما يخص السودان. الإعلام الدولي والإقليمي يحاول التهويل ولا ندعي عدم وجود مشكلة".

وأضاف: “هناك محاولات لاستنساخ قضية الربيع العربي في السودان بنفس الشعارات والبرامج والنداءات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي".

واستدرك بالقول "لكن الشعب السوداني واعٍ، وسيفوت الفرصة على كل ما يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار السودان".

واطاحت ثورات الربيع العربي في كل من تونس ومصر وليبيا بعتاة حاكميها اثر خروج شعوب تلك الدول في مواكب حاشدة عبرت فيها عن رفضها حكمها المتطاول.

ومنذ 19 ديسمبر تخرج احتجاجات شبه يومية في مدن عديدة بالسودان تطالب الرئيس بالتنحي في أعقاب تفاقم الوضع الاقتصادي وزيادة الأسعار بشكل جنوني علاوة على شح بعض السلع الضرورية.

وأوضح البشير أنه شرح للرئيس عبد الفتاح السيسي حقيقة الأوضاع في السودان، ممتدحا إرسال القاهرة وفدا رفيعا للسودان مؤخرا وعدها "رسالة مهمة تؤكد دعم مصر لاستقرار السودان".

وأكد الرئيس السوداني في اتجاه آخر أن بلاده تتواصل مع القاهرة لدفع العلاقات في المجالات المختلفة، وأن السودان يقوم بتنسيق المواقف مع مصر وإثيوبيا لضمان حقوق مصر والسودان بمياه النيل.

وأشار كذلك الى تنسيق أمني مع مصر لضمان أمن البحر الأحمر باعتباره أهم ممر مائي يربط شرق العالم بغربه.

ومن جهته أكد الرئيس المصري، أن زيارة نظيره السوداني إلى القاهرة تعد تتويجا للجهود التي بذلت العام الماضي في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن المباحثات مع الرئيس السوداني تناولت سبل تعزيز التعاون التجاري إضافة إلى المشروعات المشتركة بالربط الكهربائي وربط السكك الحديدية.

كما ناقشت تطورات المفاوضات حول سد النهضة وأهمية التوصل إلى اتفاق، باعتبارها قضية حيوية للبلدين.

وأضاف "بحثنا مع الجانب السوداني سبل دعم تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان وجهود الخرطوم لحل الأزمة في إفريقيا الوسطى".

وعاد البشير الى الخرطوم مساء الأحد بعد زيارة القاهرة لساعات.

وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في تصريحات بمطار الخرطوم إن زيارة الرئيس لمصر "مثلت فرصة مواتية لمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة المتفق عليها".

وأضاف " تم التشاور بين رئيسي البلدين حول القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وبشكل خاص ما يحدث الآن في منطقتنا العربية والأفريقية من تطورات وأيضا كانت فرصة مواتية لاطلاع الجانب المصري على المبادرة السودانية الخاصة بأفريقيا الوسطى".

وأشار الى أن الرئيسين تناولا الأزمة الحالية في السودان، وقال "كانت الأزمة الحالية واحدة من القضايا التي تناولها الرئيسان، وبالتأكيد نتوقع من مصر وهى الجار الأقرب للسودان أن تقف معه في هذه الأزمة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السودان وإريتريا يتفقان على التعاون العسكري والأمني والاقتصادي امس 23:00 م

قالت وزيرة الخارجية السودانية أسماء عبد الله إن السودان وإريتريا اتفقا على التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما فيها العسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية. وأضافت الوزيرة- في تصريحات عقب ...

السودان أمام عبء طي صفحة تركة التشدد محمد أبوالفضل صحيفة العرب امس 23:00 م

السلطة الانتقالية تواجه عقبة التبرؤ من الدول الراعية للتنظيمات المتشددة.

السودان.. إحالة قيادات في الجيش إلى التقاعد امس 23:00 م

أقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان عددا من ضباط الجيش، من بينهم قادة من وحدات ال...

صلاح بن البادية.. الموت يغيّب فنان فرح السودان أخبار سكاي نيوز عربية امس 23:00 م

غيب الموت الفنان السوداني الكبير صلاح بن البادية، الاثنين، عن عمر ناهز 82 عاما، أثرى خلالها المكتبة السودانية بجميل الأعمال الغنائية.

فرنسا تؤكد دعم المرحلة الانتقالية بالسودان على كافة الأصعدة أخبار سكاي نيوز عربية امس 23:00 م

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي يزور الخرطوم، الاثنين، دعم بلاده للمرحلة الانتقالية الجارية في السودان "والإرادة القوية للشعب السوداني من أجل ا

أنباء عن إمكانية تسليم السودان قياديا هاربا في أنصار الشريعة لمصر - 14/09/2019 | 12:00 ص

أفادت مصادر متطابقة بأن السودان سوف يرحل أحد القيادات المطلوبة للأمن المصري في القريب العاجل.

السودان يطلب المساعدة التنموية من الأمم المتحدة 14/09/2019 | 12:00 ص

إبراهيم البدوي وزير المالية السوداني طالب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالانتقال من العون الإنساني إلى العون التنموي



البشير من القاهرة : محاولات لاستنساخ (الربيع العربي) في السودان اخبار السودان الخرطوم 27 يناير 2019- اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الأحد جهات – لم يسمها – بمحاولة استنساخ ثورات الربيع العربي في بلاده، لكنه بدا واثقا حيال ما قال إنه وعيا لدى (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%B9 مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البشير من القاهرة : محاولات لاستنساخ (الربيع العربي) في السودان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars