الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البشير من القاهرة : محاولات لاستنساخ (الربيع العربي) في السودان

28/01/2019 | 12:00 م 0 comments

الخرطوم 27 يناير 2019- اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الأحد جهات – لم يسمها – بمحاولة استنساخ ثورات الربيع العربي في بلاده، لكنه بدا واثقا حيال ما قال إنه وعيا لدى (...)

الخرطوم 27 يناير 2019- اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الأحد جهات – لم يسمها – بمحاولة استنساخ ثورات الربيع العربي في بلاده، لكنه بدا واثقا حيال ما قال إنه وعيا لدى السودانيين لتفويت ذات المخطط.

البشير انهى زيارة خاطفة للقاهرة بعد مباحثات مع السيسي ..الأحد 27 يناير 2019

وأقر البشير خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بالقاهرة عقب مباحثات مشتركة، بوجود مشكلة في السودان ولكنها ليست بالحجم الذي يثيره الإعلام.

وقال "هناك العديد من المنظمات تعمل على زعزعة الأوضاع في دول المنطقة، وفيما يخص السودان. الإعلام الدولي والإقليمي يحاول التهويل ولا ندعي عدم وجود مشكلة".

وأضاف: “هناك محاولات لاستنساخ قضية الربيع العربي في السودان بنفس الشعارات والبرامج والنداءات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي".

واستدرك بالقول "لكن الشعب السوداني واعٍ، وسيفوت الفرصة على كل ما يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار السودان".

واطاحت ثورات الربيع العربي في كل من تونس ومصر وليبيا بعتاة حاكميها اثر خروج شعوب تلك الدول في مواكب حاشدة عبرت فيها عن رفضها حكمها المتطاول.

ومنذ 19 ديسمبر تخرج احتجاجات شبه يومية في مدن عديدة بالسودان تطالب الرئيس بالتنحي في أعقاب تفاقم الوضع الاقتصادي وزيادة الأسعار بشكل جنوني علاوة على شح بعض السلع الضرورية.

وأوضح البشير أنه شرح للرئيس عبد الفتاح السيسي حقيقة الأوضاع في السودان، ممتدحا إرسال القاهرة وفدا رفيعا للسودان مؤخرا وعدها "رسالة مهمة تؤكد دعم مصر لاستقرار السودان".

وأكد الرئيس السوداني في اتجاه آخر أن بلاده تتواصل مع القاهرة لدفع العلاقات في المجالات المختلفة، وأن السودان يقوم بتنسيق المواقف مع مصر وإثيوبيا لضمان حقوق مصر والسودان بمياه النيل.

وأشار كذلك الى تنسيق أمني مع مصر لضمان أمن البحر الأحمر باعتباره أهم ممر مائي يربط شرق العالم بغربه.

ومن جهته أكد الرئيس المصري، أن زيارة نظيره السوداني إلى القاهرة تعد تتويجا للجهود التي بذلت العام الماضي في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن المباحثات مع الرئيس السوداني تناولت سبل تعزيز التعاون التجاري إضافة إلى المشروعات المشتركة بالربط الكهربائي وربط السكك الحديدية.

كما ناقشت تطورات المفاوضات حول سد النهضة وأهمية التوصل إلى اتفاق، باعتبارها قضية حيوية للبلدين.

وأضاف "بحثنا مع الجانب السوداني سبل دعم تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان وجهود الخرطوم لحل الأزمة في إفريقيا الوسطى".

وعاد البشير الى الخرطوم مساء الأحد بعد زيارة القاهرة لساعات.

وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في تصريحات بمطار الخرطوم إن زيارة الرئيس لمصر "مثلت فرصة مواتية لمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة المتفق عليها".

وأضاف " تم التشاور بين رئيسي البلدين حول القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وبشكل خاص ما يحدث الآن في منطقتنا العربية والأفريقية من تطورات وأيضا كانت فرصة مواتية لاطلاع الجانب المصري على المبادرة السودانية الخاصة بأفريقيا الوسطى".

وأشار الى أن الرئيسين تناولا الأزمة الحالية في السودان، وقال "كانت الأزمة الحالية واحدة من القضايا التي تناولها الرئيسان، وبالتأكيد نتوقع من مصر وهى الجار الأقرب للسودان أن تقف معه في هذه الأزمة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: «حميدتي» يستعين بالإدارات الأهلية وسط اتهامات بـ«إكمال الانقلاب والاستفراد بالسلطة» القدس العربي 19/06/2019 | 7:45 ص

الخرطوم ـ «القدس العربي» وكالات: عادت التظاهرات والمواكب السلمية والوقفات الاحتجاجية في ولايات السودان وأحياء العاصمة السودانية الخرطوم استجابة لدعوة قوى

السودان.. الشارع يغلي من جديد 19/06/2019 | 7:45 ص

عادت أجواء الثورة مجددا إلى شوارع السودان في ظل حالة الجمود والغموض التي تكتنف العملية السياسية في البلاد. ...

السودان.. تستمر الثورة قناة الغد 19/06/2019 | 7:45 ص

على أحد جدران العاصمة السودانية الخرطوم، رٌسمت جدارية تعبر عن رغبات المتظاهرين في استمرار الثورة حتى تحقق المطالب.

باسم يوسف لـCNN: خذلنا السودانيين والغرب يهتم ببيع أسلحته - CNN Arabic 19/06/2019 | 7:45 ص

خلال مقابلة أجراها مع شبكة CNN انتقد الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف طريقة تعاطي العالم مع ما يجري في السودان، وقال: "أعتقد أننا خذلنا الشعب في السودان، أعتقد أن الجميع خذلهم، أعتقد أن الناس الذين لديهم المال والنفوذ والإعلام قد خذلوهم، وجنوب السودان لم يعد موجودا".

سجل مشوه وأفعال تخالف الأقوال.. من يحكم السودان؟ - CNN Arabic 19/06/2019 | 7:45 ص

حاكم السودان بحكم الأمر الواقع، محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي تشابه أفعاله إلى حد كبير الرئيس المعزول، عمر البشير، والمجلس العسكري الانتقالي هو السلطة المطلقة في السودان الآن، رغم أن حميدتي يشدد على المرحلة الانتقالية.

الجامعة العربية تدعو إلى توافق داخلي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 16/06/2019 | 11:00 م

قدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الأحد، للأمين العام لجامعة العربية، أحمد أبو الغيط شرحا حول مجمل الأوضاع في السودان، ورؤية المج

هل بإمكان الوساطات الإقليمية والدولية مساعدة السودان على الخروج من الأزمة؟ 16/06/2019 | 11:00 م

تتواصل الوساطات الإقليمية والدولية في السودان في محاولة من أطراف مختلفة لإيجاد تسوية للأزمة الحالية. ويعبر المحلل السياسي السوداني جميل فاضل في حديث لفرانس24 عن تفاؤله بهذه الوساطات، التي برأيه تشكل في الوقت نفس ضغطا مباشرا على المجلس العسكري و"قوة الحرية والتغيير" للتوصل لاتفاق.



البشير من القاهرة : محاولات لاستنساخ (الربيع العربي) في السودان اخبار السودان الخرطوم 27 يناير 2019- اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الأحد جهات – لم يسمها – بمحاولة استنساخ ثورات الربيع العربي في بلاده، لكنه بدا واثقا حيال ما قال إنه وعيا لدى (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%B9 مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البشير من القاهرة : محاولات لاستنساخ (الربيع العربي) في السودان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars