الموضوعات تأتيك من 15636 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البشير من القاهرة: ثمة محاولات لاستنساخ الربيع العربي في السودان Euronews

28/01/2019 | 12:00 م 0 comments

يرى الرئيس البشير أن هناك تهويلا إعلاميا لما يجري في السودان ويقول إنه لا يدعي أن البلاد بلا مشاكل

البشير لا يريد ربيعا سودانيا في بلاده.

في تعليق على الاحتجاجات التي تشهدها مختلف المدن السودانية منذ أسابيع، قال الرئيس عمر البشير الأحد إن هناك محاولات لاستنساخ الربيع العربي في السودان.

مقاربة البشير الذي يحكم البلاد منذ نحو ثلاثة عقود تأتي على وقع مظاهرات شبه يومية يشارك فيها طلاب ونشطاء وغيرهم في مختلف أنحاء السودان منذ 19 ديسمبر كانون الأول، للمطالبة بوضع حد للمتاعب الاقتصادية التي يعيشها الشعب السوداني.

وقال البشير للصحفيين في كلمة عقب محادثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة "هناك العديد من المنظمات التي تعمل على زعزعة الأوضاع في دول المنطقة، وفيما يخص السودان.. الإعلام الدولي والإقليمي يحاول التهويل ولا ندعي عدم وجود مشكلة".

وأضاف "هناك محاولات لاستنساخ قضية الربيع العربي في السودان بنفس الشعارات والبرامج والنداءات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي" للانتفاضات التي أطاحت بعدة زعماء عرب عام 2011.

البشير يشيد بدعم القاهرة للخرطوم

وأشاد البشير بزيارة قام بها وفد مصري رفيع المستوى للخرطوم في بداية الأزمة ووصفها بأنها "كانت رسالة للشعب السوداني وآخرين... ودعما لاستقرار السودان".

وقد خلفت الاحتجاجات حتى الآن نحو 30 قتيلا بينهم اثنان من أفراد الأمن بحسب التقديرات الرسمية.

وتتهم السلطات السودانية "مندسّين" وعملاء للخارج بالوقوف وراء الاضطرابات، وقالت إنها تتخذ خطوات لحل الأزمة الاقتصادية في بلد في بلد كان يعرف بأنه سلة الغذاء العربي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: «حميدتي» يستعين بالإدارات الأهلية وسط اتهامات بـ«إكمال الانقلاب والاستفراد بالسلطة» القدس العربي اليوم 7:45 ص

الخرطوم ـ «القدس العربي» وكالات: عادت التظاهرات والمواكب السلمية والوقفات الاحتجاجية في ولايات السودان وأحياء العاصمة السودانية الخرطوم استجابة لدعوة قوى

السودان.. الشارع يغلي من جديد اليوم 7:45 ص

عادت أجواء الثورة مجددا إلى شوارع السودان في ظل حالة الجمود والغموض التي تكتنف العملية السياسية في البلاد. ...

السودان.. تستمر الثورة قناة الغد اليوم 7:45 ص

على أحد جدران العاصمة السودانية الخرطوم، رٌسمت جدارية تعبر عن رغبات المتظاهرين في استمرار الثورة حتى تحقق المطالب.

باسم يوسف لـCNN: خذلنا السودانيين والغرب يهتم ببيع أسلحته - CNN Arabic اليوم 7:45 ص

خلال مقابلة أجراها مع شبكة CNN انتقد الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف طريقة تعاطي العالم مع ما يجري في السودان، وقال: "أعتقد أننا خذلنا الشعب في السودان، أعتقد أن الجميع خذلهم، أعتقد أن الناس الذين لديهم المال والنفوذ والإعلام قد خذلوهم، وجنوب السودان لم يعد موجودا".

سجل مشوه وأفعال تخالف الأقوال.. من يحكم السودان؟ - CNN Arabic اليوم 7:45 ص

حاكم السودان بحكم الأمر الواقع، محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي تشابه أفعاله إلى حد كبير الرئيس المعزول، عمر البشير، والمجلس العسكري الانتقالي هو السلطة المطلقة في السودان الآن، رغم أن حميدتي يشدد على المرحلة الانتقالية.

الجامعة العربية تدعو إلى توافق داخلي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 16/06/2019 | 11:00 م

قدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الأحد، للأمين العام لجامعة العربية، أحمد أبو الغيط شرحا حول مجمل الأوضاع في السودان، ورؤية المج

هل بإمكان الوساطات الإقليمية والدولية مساعدة السودان على الخروج من الأزمة؟ 16/06/2019 | 11:00 م

تتواصل الوساطات الإقليمية والدولية في السودان في محاولة من أطراف مختلفة لإيجاد تسوية للأزمة الحالية. ويعبر المحلل السياسي السوداني جميل فاضل في حديث لفرانس24 عن تفاؤله بهذه الوساطات، التي برأيه تشكل في الوقت نفس ضغطا مباشرا على المجلس العسكري و"قوة الحرية والتغيير" للتوصل لاتفاق.



البشير من القاهرة: ثمة محاولات لاستنساخ الربيع العربي في السودان Euronews اخبار السودان يرى الرئيس البشير أن هناك تهويلا إعلاميا لما يجري في السودان ويقول إنه لا يدعي أن البلاد بلا مشاكل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2019/01/27/sudan-bashir-visits-egypt-says-attempts-to-copy-arab-spring-in-sudan-problems-exagerated https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البشير من القاهرة: ثمة محاولات لاستنساخ الربيع العربي في السودان Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars