الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محكمة بحرينية تؤيد أحكام ملف التخابر مع قطر

28/01/2019 | 2:00 م 0 comments

رفضت محكمة التمييز البحرينية اليوم الاثنين الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقة لإدانته بالتخابر مع

هسبريس - د.ب.أ الاثنين 28 يناير 2019 - 11:40

رفضت محكمة التمييز البحرينية اليوم الاثنين الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقة لإدانته بالتخابر مع دولة قطر.

ووفقا لصحيفة "الأيام" البحرينية فقد صدر الحكم حضوريا على المتهم.

وأضاف أن المتهمين الاثنين الآخرين في ذات القضية لم يطعنا، وذلك لصدور الحكم غيابيا ضدهما.

وكانت محكمة الاستئناف العليا الجنائية في البحرين قضت في نوفمبر الماضي بالسجن المؤبد على ثلاثة من المعارضة، هم سلمان وحسن سلطان وعلي الأسود، بتهمة التخابر مع دولة قطر، لتلغي قرارات بالإفراج صدرت من محكمة أدنى درجة.

يذكر أن البحرين، بالإضافة إلى السعودية ومصر والإمارات، قطعت منتصف عام 2017 العلاقات الدبلوماسية مع قطر واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو اتهام نفته الدوحة.

وتستنكر قطر "الزج باسمها في خلافات البحرين السياسية وصراعاتها الداخلية".

وكانت النيابة العامة في البحرين وجهت للثلاثة اتهامات بـ"السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومع من يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وتسليم وإفشاء سر من أسرار الدفاع لدولة أجنبية، وإذاعة أخبار وبيانات مغرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها".

وقالت النيابة إن المتهمين كانوا ينقلون لقطر "معلومات عن التحركات العسكرية المكلفة بحفظ الأمن والاستقرار في البلاد خلال فترة الأزمة التي تعرضت لها المملكة عام 2011 "، واتهمتهم بتلقي "دعم مالي من الجانب القطري مقابل قيامهم بأنشطتهم الضارة بالمصالح القومية للبلاد".

وكان القضاء البحريني حل عام 2016 جمعية الوفاق، أكبر جمعيات المعارضة الشيعية في البحرين، وقرر مصادرة أصولها. وقادت الجمعية منذ عام 2011 حملة للمطالبة بإصلاحات واسعة في المملكة. وأدان القضاء الجمعية بـ"الطعن في شرعية دستور مملكة البحرين، وتأييد ممارسة العنف ... واستدعاء التدخل الخارجي في العديد من مواقفها".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محكمة بريطانية تجنب 4 مراهقات السجن بقضية مريم مصطفى رغم الهجوم المروع - 21/06/2019 | 3:45 ص

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن قاضى محكمة بريطانية جنب أربعة مراهقات من "عصابة" متهمات بقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى فى توتنجهام ، السجن على الرغم من لعبهن دورًا في هجوم "مروع ومريع" على الطالبة التى توفت بعد أن دخلت فى حالة غيبوبة إثر الاعتداء.

المملكة المتحدة: قرار محكمة الاستئناف بشأن الأسلحة السعودية موضع ترحيب بالنسبة لليمن الذي مزقه الحرب منظمة العفو الدولية 21/06/2019 | 3:45 ص

وجدت محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة اليوم أن قرار حكومة المملكة المتحدة بمواصلة منح ترخيص تصدير المعدات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية غير قانوني، وهو حكم قضائي تم في مراجعة قضائية رفعتها منظمة "حملة ضد تجارة الأسلحة"، وانضمت إليها كل من منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، و منظمة رصد الحقوق ومقرها المملكة المتحدة.

نشطاء يربحون معركة قضائية ضد الحكومة البريطانية بشأن بيع الأسلحة للسعودية - BBC News Arabic 21/06/2019 | 3:45 ص

محكمة الاستئناف البريطانية تقضي بمراجعة قرار الحكومة السماح بتراخيص بيع أسلحة إلى السعودية، بعد تحدي نشطاء قضائيا للقرار.

محكمة التمييز تصدر حكماً لصالح المشتركة - معلومات مباشر 20/06/2019 | 2:00 م

الكويت – مباشر: رفضت غرفة المشورة بمحكمة التمييز قبول الطعن المقدم من الشركة الكويتية لصناعة الأنابيب ضد المجموعة المشتركة للمقاولات، ووكيل وزارة الكهرباء والماء بصفته، وبنك الخليج؛ وفق بيان للمشتركة اليوم الخميس. وأشارت المجموعة إلى أن الدعوى …

اليوم.. مرافعة الدفاع في معارضة الزيات وقنديل وآخرين في مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

اليوم مرافعة الدفاع في معارضة الزيات وقنديل وآخرين في إهانة القضاء | مصراوى

نشرة المحاكمات الصباحية.. ردّ قاضي محاكمة نجلي مبارك وقضية مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

نشرة المحاكمات الصباحية رد قاضي محاكمة نجلي مبارك وقضية إهانة القضاء | مصراوى

تأجيل مرافعة الدفاع في قضية إهانة القضاء لجلسة أول أغسطس مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

تأجيل مرافعة الدفاع في قضية إهانة القضاء لجلسة أول أغسطس | مصراوى



محكمة بحرينية تؤيد أحكام ملف التخابر مع قطر حكمت المحكمة رفضت محكمة التمييز البحرينية اليوم الاثنين الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقة لإدانته بالتخابر مع



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/international/420264.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محكمة بحرينية تؤيد أحكام ملف التخابر مع قطر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars