الموضوعات تأتيك من 15840 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محكمة بحرينية تؤيد أحكام ملف التخابر مع قطر

28/01/2019 | 2:00 م 0 comments

رفضت محكمة التمييز البحرينية اليوم الاثنين الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقة لإدانته بالتخابر مع

هسبريس - د.ب.أ الاثنين 28 يناير 2019 - 11:40

رفضت محكمة التمييز البحرينية اليوم الاثنين الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقة لإدانته بالتخابر مع دولة قطر.

ووفقا لصحيفة "الأيام" البحرينية فقد صدر الحكم حضوريا على المتهم.

وأضاف أن المتهمين الاثنين الآخرين في ذات القضية لم يطعنا، وذلك لصدور الحكم غيابيا ضدهما.

وكانت محكمة الاستئناف العليا الجنائية في البحرين قضت في نوفمبر الماضي بالسجن المؤبد على ثلاثة من المعارضة، هم سلمان وحسن سلطان وعلي الأسود، بتهمة التخابر مع دولة قطر، لتلغي قرارات بالإفراج صدرت من محكمة أدنى درجة.

يذكر أن البحرين، بالإضافة إلى السعودية ومصر والإمارات، قطعت منتصف عام 2017 العلاقات الدبلوماسية مع قطر واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو اتهام نفته الدوحة.

وتستنكر قطر "الزج باسمها في خلافات البحرين السياسية وصراعاتها الداخلية".

وكانت النيابة العامة في البحرين وجهت للثلاثة اتهامات بـ"السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومع من يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وتسليم وإفشاء سر من أسرار الدفاع لدولة أجنبية، وإذاعة أخبار وبيانات مغرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها".

وقالت النيابة إن المتهمين كانوا ينقلون لقطر "معلومات عن التحركات العسكرية المكلفة بحفظ الأمن والاستقرار في البلاد خلال فترة الأزمة التي تعرضت لها المملكة عام 2011 "، واتهمتهم بتلقي "دعم مالي من الجانب القطري مقابل قيامهم بأنشطتهم الضارة بالمصالح القومية للبلاد".

وكان القضاء البحريني حل عام 2016 جمعية الوفاق، أكبر جمعيات المعارضة الشيعية في البحرين، وقرر مصادرة أصولها. وقادت الجمعية منذ عام 2011 حملة للمطالبة بإصلاحات واسعة في المملكة. وأدان القضاء الجمعية بـ"الطعن في شرعية دستور مملكة البحرين، وتأييد ممارسة العنف ... واستدعاء التدخل الخارجي في العديد من مواقفها".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إداري مجلس الدولة: حرمان طفل السفاح من شهادة ميلاد يمثل هدرً مصراوى 16/09/2019 | 10:00 ص

إداري مجلس الدولة حرمان طفل السفاح من شهادة ميلاد يمثل هدر ا لحقوقه | مصراوى

النقض تعقد جمعيتها العمومية.. الأسبوع المقبل - حوادث - 16/09/2019 | 10:00 ص

قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض ستعقد جمعيتها العمومية الأسبوع القادم، وذلك قبل بدء العام القضائي الجديد

3 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية .. أبرزها الحكم على عشماوى بـ أنصار بيت المقدس - 14/09/2019 | 5:00 ص

تصدر محاكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة بأحكامها فى العديد من القضايا الهامة، ولعل أبرزها الحكم على هشام عشماوى وآخرين بقضية "انصار بيت المقدس".

السجن 4 سنوات لمقرب من الرئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي - العرب والعالم - 14/09/2019 | 5:00 ص

اصدرت محكمة فرنسية، اليوم، حكما بسجن باتريك بلقاني، المقرب من الرئيس الاسبق نيكولا ساركوزي ورئيس بلدية لوفالوا بيريت قرب باريس، أثر ادانته بتهمة التهرب الضريبي

هل ارتكب جونسون سابقة عظمى تضلل الملكة إليزابيث؟ صحيفة الاقتصادية 14/09/2019 | 5:00 ص

الحكم الصادر من أعلى محكمة في اسكتلندا برفض تعليق عمل البرلمان البريطاني من قبل رئيس الوزراء بوريس جونسون هذا الشهر، باعتبار أنه قرار غير قانوني كان بلا شك أمرا محرجا لرئيس الوزراء المحافظ.على أن ما يجعل الحكم خطيرا هو أنه يمكن أن يضع جونسون في دائرة مواجهة تهمة تضليل الملكة إليزابيث الثانية.بموجب الاتفاقات الدستورية في بريطانيا، فإن تعطيل أو تعليق عمل البرلمان هو سلطة امتياز

ردة فعل الأميرة حصة بنت الملك سلمان بعد حكم حبسها.. وإجراء عاجل ستتخذه الدرر الشامية 13/09/2019 | 6:00 م

كشف محامي الأميرة حصة ابنة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، عن ردة فعلها بعد حكم الحبس الصادر بحقها.



محكمة بحرينية تؤيد أحكام ملف التخابر مع قطر حكمت المحكمة رفضت محكمة التمييز البحرينية اليوم الاثنين الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقة لإدانته بالتخابر مع



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/international/420264.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محكمة بحرينية تؤيد أحكام ملف التخابر مع قطر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars