الموضوعات تأتيك من 15821 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

النظام البحريني يصدر حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان ونائبين وفاقيين – موقع قناة المنار – لبنان

28/01/2019 | 2:00 م 0 comments
النظام البحريني يصدر حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان ونائبين وفاقيين – موقع قناة المنار – لبنان

أصدر النظام البحريني اليوم الاثنين حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة سماحة الشيخ علي سلمان ونا...

أصدر النظام البحريني اليوم الاثنين حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة سماحة الشيخ علي سلمان ونائبين وفاقيين.

المحامي عبدالله الشملاوي وفي السياق، قال إن محكمة التمييز رفضت طعناً قدمه محامو الشيخ علي سلمان على حكم محكمة الإستئناف الذي ألغى حكم البراءة وقضى بالسجن المؤبد بحق سماحته، وأيدت الحكم الطعين.

وقالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن قضية زعيم المعارضة قد وصلت لطريق مسدود بعد كل هذا العمل المهني القانوني والفني والدبلوماسي الذي كشف عدم مصداقية التهم وكيديتها وغياب ادنى مقومات العدالة فيها، داعية الى ضرورة تبرئة الشيخ علي سلمان والافراج الفوري عنه.

ولفتت إلى أنه قدمت للمحكمة شهادات فنية ومهنية دولية وخليجية ومحلية فندت التهمة شكلاً ومضموناً وموضوعاً من خبراء ومختصين ومسؤولين ومعنيين وذلك من اجل الحقيقة والمصداقية وسيادة القانون.

وكانت محاكم النظام قد أصدرت في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حكماً بالسجن المؤبد على سماحته وألغت حكم البراءة بحقه كما أصدرت حكم المؤبد على النائبين السابقين في البرلمان البحريني عن كتلة الوفاق الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود.

عائلة زعيم المعارضة وبعد جلسة الاستئناف الثالثة التي عقدت في 15 أكتوبر الماضي ذكرت أن المحكمة رفضت السماح للمحامين بمقابلة سماحة الشيخ علي سلمان كما ولم تسمح لهم بتقديم المرافعتين الشفوية والمكتوبة على عكس سماحها بذلك للنيابة العامة.

وكانت النيابة العامة قد أعلنت في 27 يونيو 2018 عن استئناف الحكم الصادر والذي قضى ببراءة زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان وآخرين من تهم التخابر مع قطر وفق بيان.

وكان النظام قد فشل في تثبيت التهم التي وجهها لزعيم المعارضة الشيخ علي سلمان على خلفية جهود وساطة أمريكية خليجية لحل الأزمة في البحرين عام 2011 وكان المعارضة طرفا فيها، بعد عقده 11 جلسة حتى إصدار الحكم في 21 يونيو 2018.

القضية افتقدت بحسب الدفاع لأبسط معايير المحاكمات العادلة واستندت على مكالمات مجتزأة دارت بين الشيخ علي سلمان ووزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم.

يُذكر أن الشيخ علي سلمان نفى منذ حضوره الأول إلى قاعة المحكمة في الجلسة الثانية كافة التهم الموجهة إليه بالتخابر مع دولة قطر وذلك على خلفية الاتصالات الرسمية التي جرت.

وكانت الوفاق قد طالبت في بيان سابق بضرورة ان تتحرك الدول المعنية بشكل واضح وشفاف في كشف تفاصيل الامور من اجل وقف هذه المحاكمة غير العادلة والقائمة على أساس لا صحة له إطلاقاً، كما طالبت بنشر الاتصالات كاملة ومن دون اقتطاع او اجتزاء او تركيب او ما شابه ذلك.

ولفتت الوفاق الى ان المبادرة مر عليها 7 سنوات دون ان يكون هناك اي تحرك سلبي تجاهها من قبل السلطة لكن المفاجأة جاءت بعد تصدع العلاقات القطرية البحرينية ضمن الازمة الخليجية مع دولة قطر، وتحولت الاتصالات الخاصة بالمبادرة الى اتصالات تخابر ضد البحرين.

وكان زعيم المعارضة قد اعتقل في العام 2014، وحكم عليه في تموز/يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام، وقررت محكمة الاستئناف تشديد الحكم إلى تسعة أعوام قبل نقض الحكم في محكمة التمييز.

المصدر: اللؤلؤة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
3 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية .. أبرزها الحكم على عشماوى بـ أنصار بيت المقدس - 14/09/2019 | 5:00 ص

تصدر محاكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة بأحكامها فى العديد من القضايا الهامة، ولعل أبرزها الحكم على هشام عشماوى وآخرين بقضية "انصار بيت المقدس".

السجن 4 سنوات لمقرب من الرئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي - العرب والعالم - 14/09/2019 | 5:00 ص

اصدرت محكمة فرنسية، اليوم، حكما بسجن باتريك بلقاني، المقرب من الرئيس الاسبق نيكولا ساركوزي ورئيس بلدية لوفالوا بيريت قرب باريس، أثر ادانته بتهمة التهرب الضريبي

هل ارتكب جونسون سابقة عظمى تضلل الملكة إليزابيث؟ صحيفة الاقتصادية 14/09/2019 | 5:00 ص

الحكم الصادر من أعلى محكمة في اسكتلندا برفض تعليق عمل البرلمان البريطاني من قبل رئيس الوزراء بوريس جونسون هذا الشهر، باعتبار أنه قرار غير قانوني كان بلا شك أمرا محرجا لرئيس الوزراء المحافظ.على أن ما يجعل الحكم خطيرا هو أنه يمكن أن يضع جونسون في دائرة مواجهة تهمة تضليل الملكة إليزابيث الثانية.بموجب الاتفاقات الدستورية في بريطانيا، فإن تعطيل أو تعليق عمل البرلمان هو سلطة امتياز

ردة فعل الأميرة حصة بنت الملك سلمان بعد حكم حبسها.. وإجراء عاجل ستتخذه الدرر الشامية 13/09/2019 | 6:00 م

كشف محامي الأميرة حصة ابنة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، عن ردة فعلها بعد حكم الحبس الصادر بحقها.

السيدة العدالة في محنة الشرق الأوسط 13/09/2019 | 6:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

حكم قضائي غير مسبوق في العالم مجلة سيدتي 13/09/2019 | 6:00 م

قضية شغلت القضاء البرازيلي، ثلاث سنوات كاملة، واكتُشف الفاعل المجرم قبل ثلاثة أشهر، فأحيل إلى المحكمة القضائية الجنائية، وتم الحكم عليه، ولكن الحكم القضائي الذي تلاه القاضي الرئيسي في المحكمة كان غريباً جداً، حيث إنه حكم لم يسبق له مثيل في تاريخ السجلات القضائية الحديثة في العالم كله.



النظام البحريني يصدر حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان ونائبين وفاقيين – موقع قناة المنار – لبنان حكمت المحكمة أصدر النظام البحريني اليوم الاثنين حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة سماحة الشيخ علي سلمان ونا...



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

النظام البحريني يصدر حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان ونائبين وفاقيين – موقع قناة المنار – لبنان
المصدر http://www.almanar.com.lb/4798774 موقع قناة المنار- لبنان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النظام البحريني يصدر حكماً نهائياً بالمؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان ونائبين وفاقيين – موقع قناة المنار – لبنان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars