الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» مهددتان بالتوقف

28/01/2019 | 2:25 م 0 comments
قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» مهددتان بالتوقف

قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» تصدران بيانًا مشتركًا بشأن أزمة الديون المستحقة للشركة المصرية للاتصالات والأقمار الصناعية.

قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» مهددتان بالتوقف القاهرة - بوابة الوسط | الأحد 27 يناير 2019, 07:17 مساء

أصدرت قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» اليوم الأحد، بيانًا مشتركًا اعتذرتا فيه من الليبيين عن غيابهما عن تغطية الأحداث الوطنية بسب تأخر سداد الديون المستحقة على القناتين لصالح الشركة المصرية للاتصالات والأقمار الصناعية، فيما قال مصدر إن الشركة المصرية قد توقف بث القناتين عبر قمر «نايل سات» بعد ظهر غدٍ الإثنين إذا لم يتم سداد الأقساط المستحقة لها.

وقالت القناتان في البيان: «بعد مشوار طويل مع الإجراءات والمستندات، وعديد الالتماسات للجهات المسؤولة بتسديد قيمة الديون الدورية، للشركة المصرية للاتصالات والأقمار الصناعية، نظير اشتراكات القنوات الليبية العامة بقمر نايل سات، نفيدكم بأن الأفق بات مسدودًا نتيجة الارتباك الإداري، والعطالة البيروقراطية بمؤسسات الدولة».

ونبهت القناتان إلى أنه «وبدءًا من منتصف ديسمبر 2018، توالت الإشعارات والتنبيهات، من الشركة المصرية المذكورة، ثم الإنذارات بضرورة السداد، ما قاد لسفر موظفين ومديري القناتين، لتأجيل الإغلاق لبثهما، وحتى اللحظة لم تتلقَ الشركة المصرية مستحقاتها، وباتت الجهود الفردية والخاصة غير ذات جدوى بالخصوص».

وأكد البيان أن المجلس الرئاسي «قام فعلاً بتخصيص قيمة المستحقات المذكورة، لكن ضياع الوقت بين وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني، والبنك المركزي» حال دون سداد الأقساط المستحقة للشركة المصرية للاتصالات والأقمار الصناعية.

وقدمت القناتان اعتذارًا «للمشاهدين في ليبيا وخارجها، عن هذه الأزمة»، التي وصفتها بـ«المخجلة بحق ليبيا كدولة وكشعب»، وقالتا: «إننا مجبرون على القول إن ما حدث، رغم فداحته، يكشف مدى معاناة الإعلام العام، الذي يواجه تهميشًا يكاد يكون متعمدًا، في حين تخصص دول خارجية ميزانيات ضخمة لمخاطبة الليبيين وصناعة الرأي العام في البلاد».

وبحسب وثائق اطلعت عليها «بوابة الوسط» فإن القسط الشهري المطلوب سداده لقناة «ليبيا الرياضية» يقدر بـ100 ألف دولار أميركي، بينما قناة «ليبيا الوطنية» نحو 60 ألف دولار.

 اضغط هنا لمزيد من الأخبار كلمات مفتاحية ليبيا قناة ليبيا الوطنية قناة ليبيا الرياضية الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات ديون مستحقة توقف البث المزيد من بوابة الوسط الكوني: أنا لا أكتب لكي أغير العالم ثقافة وفن عقيلة صالح: الملتقى الوطني لا يمكن أن يكون بديلاً للمؤسسات الشرعية ليبيا وكيل عام وزارة الصحة يوضح لـ«بوابة الوسط» موقفه من اتهامات مجلس النواب ليبيا «الوسط» تحاور الفريق ﻋﻠﻲ ﻛﻨﻪ: الجيش لن يتوحد في غياب الجنوب ليبيا هل تنجح «هدنة الأعيان» في تثبيت استقرار العاصمة؟ ليبيا «جريدة الوسط».. سلامة: مكافحة الإرهاب وحماية المدنيين خط أحمر ليبيا في العدد 166: حملة على سلامة و تفاصيل هدنة «الأعيان» ليبيا مليار دولار خسائر إغلاق حقل الشرارة منذ 41 يومًا ليبيا أسماء قيادات في «داعش» ضمن كشف التعويضات في سرت ليبيا 185 قتيلاً و456 مصابًا جراء حوادث السير خلال ديسمبر الماضي ليبيا المسماري يؤكد مقتل «أمير تنظيم القاعدة» في شرق ليبيا ليبيا تراجع عملات دولية رئيسية في السوق الموازية ليبيا  المزيد من ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رغم إعلانه الحداد بسبب حماه.. رامي جمال: ملتزم بإحياء حفلي في ليبيا - فن وثقافة - اليوم 6:45 ص

قال الفنان رامي جمال، إنه ملتزم بإقامة حفله الغنائي في ليبيا في موعده، رغم وفاة والد زوجته.

اختتام منتدى «وضع نهج استراتيجي للحكم المحلي في ليبيا» اليوم 6:45 ص

ختام المنتدى الأول للحكم المحلي «وضع نهج استراتيجي للحكم المحلي في ليبيا»، الذي عُـقد طوال ثلاثة أيام في تونس،

ليبيا.. السراج يطالب بالتأهب لمعركة أكبر قادمة.. ماذا يقصد؟ اليوم 6:45 ص

طرحت اللقاءات المتتالية التي يعقدها رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج بالساسة والعسكريين مزيدا من التساؤلات عن أهداف ذلك خاصة بعد مطالبة السراج العسكريين با

ايطاليا تعتقل ثلاثة اشخاص بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا اليوم 6:45 ص

ايطاليا تعتقل ثلاثة اشخاص بتهمة تعذيب مهاجرين في ليبيا

إيطاليا تلقى القبض على 3 أشخاص للاشتباه فى تعذيبهم مهاجرين فى ليبيا - اليوم 6:45 ص

أمر ممثلو الادعاء فى إيطاليا، الاثنين بالقبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه فى أنهم عذبوا مهاجرين فى مركز احتجاز بشمال غرب ليبيا.

ليبيا تدفع بخمسة سباحين في أفريقية تونس 10/09/2019 | 5:45 م

تونس تستقبل بعثة منتخب ليبيا للسباحة للمشاركة في بطولة أفريقيا.

مؤسسة «فاب لاب ليبيا»: صنعنا أول طرف إلكتروني محلي 10/09/2019 | 5:45 م

فتحية الزاوي.. مهندسة تمتلك حلما كبيرا لتوطين التكنولوجيا في ليبيا



قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» مهددتان بالتوقف اخبار ليبيا قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» تصدران بيانًا مشتركًا بشأن أزمة الديون المستحقة للشركة المصرية للاتصالات والأقمار الصناعية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» مهددتان بالتوقف
المصدر http://alwasat.ly/news/libya/234081 http://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قناتا «ليبيا الوطنية» و«ليبيا الرياضية» مهددتان بالتوقف

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars