الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

«الغذاء والدواء» توضيح بخصوص الصوديوم والرقم الهيدروجيني في المياه المعبأة

28/01/2019 | 2:50 م 0 comments
    «الغذاء والدواء» توضيح بخصوص الصوديوم والرقم الهيدروجيني في المياه المعبأة

إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص وجود فوائد أو أضرار صحية للصوديوم والرقم الهيدروجيني في مياه الشرب المعبأة، تود الهيئة العامة للغذاء والدواء التوضيح أن مياه الشرب المعبأة تحتوي على كميات قليلة من الصوديوم مقارنة ً بكمية الصوديوم الموجودة في العديد من المنتجات الغذائية الأخرى. ولا يوجد حد لكمية الصوديوم بمفرده في مياه الشرب المعبأة ضمن اللوائح الفنية والمواصفات السعودية والخليجية…

إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص وجود فوائد أو أضرار صحية للصوديوم والرقم الهيدروجيني في مياه الشرب المعبأة، تود الهيئة العامة للغذاء والدواء التوضيح أن مياه الشرب المعبأة تحتوي على كميات قليلة من الصوديوم مقارنة ً بكمية الصوديوم الموجودة في العديد من المنتجات الغذائية الأخرى.

ولا يوجد حد لكمية الصوديوم بمفرده في مياه الشرب المعبأة ضمن اللوائح الفنية والمواصفات السعودية والخليجية المعتمدة، إذ يعتبر الصوديوم أحد الأملاح الصلبة الذائبة (TDS)، التي تتكون من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، والكربونات والنترات والبيكربونات والكلوريدات والكبريتات، والحدود المقبولة من الأملاح الصلبة الذائبة مجتمعةً في مياه الشرب المعبأة يجب أن تكون بين (100-500) ملغ/لتر طبقاً للوائح الفنية السعودية/الخليجية، وتم وضع هذه الحدود بناءً على درجة استساغة طعم المياه.

وبحسب منظمة الصحة العالمية (WHO)، لا يوجد أي حد موصى به للأملاح الصلبة الذائبة مرتبط بأثر صحي، كما أن وجود الصوديوم في مياه الشرب المعبأة لا يشكل أي قلق صحي للمستهلك العادي الذي لا يعاني من أي مشاكل صحية، كما لا يوجد ما يثبت وجود فوائد أو أضرار صحية ناتجة عن استهلاك مياه الشرب المعبأة التي تحتوي على كميات قليلة من الصوديوم.

وفي ما يتعلق بالحالات المرضية التي تستلزم اتباع نظام غذائي قليل في الصوديوم، يجب أن يؤخذ في الاعتبار ضمن مصادر الصوديوم مياه الشرب التي تحتوي على أكثر من 20 ملغرام/ لتر (20 جزءاً في المليون).

أما الرقم الهيدروجيني (pH) في مياه الشرب المعبأة، فهو درجة قياس حموضة أو قاعدية المياه، وتتراوح النسبة المسموح بها للرقم الهيدروجيني في مياه الشرب المعبأة بين 6.5 و8.5 طبقاً للوائح الفنية والمواصفات السعودية الخليجية المعتمدة، ولا يوجد أي ارتباط لارتفاع أو انخفاض الرقم الهيدروجيني (pH) ضمن الحدود المعتمدة بأي فوائد صحية.

وتشدد الهيئة العامة للغذاء والدواء على جميع منتجي ومستوردي مياه الشرب بعدم استخدام أي ادعاءات أو ممارسات مضللة للمستهلكين وعدم تسويقها بشكل غير نظامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تؤكد الهيئة أن جميع منتجات مياه الشرب المعبأة يجب أن تستوفي متطلبات السلامة والجودة التي نصت عليها اللوائح الفنية والمواصفات السعودية/ الخليجية المعتمدة، وعندما يتضح للهيئة عدم استيفاء أي منتج من منتجات مياه الشرب المعبأة المتطلبات، فإنها تتخذ الإجراءات اللازمة مباشرة بتحذير المستهلكين من شرب هذه المياه وإيقاف المصنع المُنتج حتى تصحيح المخالفة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الرياض: القبض على مطلق النار مع الرضيع - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 15/09/2019 | 8:45 م

الرياض: القبض على مطلق النار مع الرضيع

عام / سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الدكتور الحنيحن 15/09/2019 | 8:45 م

وكالة الانباء السعودية

«مستقبل الأزياء».. فعالية لـ«الثقافة» ضمن «موسم الرياض» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 15/09/2019 | 8:45 م

تستعد وزارة الثقافة لتنظيم فعالية «مستقبل الأزياء» الرامية إلى دعم قطاع الأزياء في المملكة.

العلاقة السعودية - الأميركية ستواجه الأطماع التركية 15/09/2019 | 8:45 م

قال النائب السابق في الكونغرس الأميركي، توم جاريت إن علاقة تركيا مع حلفائها ومحيطها تتهدّم بسبب انقياد أردوغان لسياسات راديكالية منذ أن بدأت تظهر بصمات ما تفعله حكومة العدالة والتنمية في سورية من محاولات اقتطاع أراض وإدخال متطرفين ما عقّد العلاقة مع الولايات المتحدة وأثار مخاوف الدول العربية. وأفاد عضو الكونغرس غاريت في تصريح لـ»الرياض» أن المنطقة الآمنة التي تطلبها تركيا لا تؤمّن إلا مصالح…

بعد استهداف منشآتها النفطية: هل تضطر السعودية للتنازل في اليمن؟ - BBC News Arabic 15/09/2019 | 8:45 م

الهجوم الأخير بطائرات مسيرة والذي نفذه الحوثيون ضد منشآت نفطية سعودية يمثل من وجهة نظر مراقبين نقلة نوعية في هجمات الحوثيين فهل يدفع الرياض إلى التنازل في اليمن أم إلى مزيد من الانتقام.

ممرضات سعوديات ينقذن حياة مواطنة على طائرة السعودية 12/09/2019 | 10:45 م

أنقذت ممرضتان سعوديتان حياة مواطنة بعد أن تعرضت لأزمة صحية شديدة خلال رحلة الخطوط السعودية المتجهة من عرعر للرياض صباح اليوم الخميس. وقال زوج المواطنة لـ" الرياض": بأن زوجته تعرضت لحالة أغماء أثناء سير الرحلة في الجو، وعلى الفور بادرت الممرضة حنان فهد حنيظل والممرضة حصة حمود العنزي يعملن في صحة الشمالية بعرعر بسرعة معالجة زوجته، وذلك من خلال بعض الأجهزة التي يحملنها في الشنط…

وجهوا رسالة إلى بن سلمان.. نواب أميركيون يجددون الضغط على الرياض 12/09/2019 | 10:45 م

وجه ثمانية من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي رسالة إلى ولي العهد السعودي قالوا فيها إن الرياض لم تقدم إلا مبلغا يسيرا من المساعدات الإنسانية التي تعهدت بها لليمن.



«الغذاء والدواء» توضيح بخصوص الصوديوم والرقم الهيدروجيني في المياه المعبأة الرياض إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص وجود فوائد أو أضرار صحية للصوديوم والرقم الهيدروجيني في مياه الشرب المعبأة، تود الهيئة العامة للغذاء والدواء التوضيح أن مياه الشرب المعبأة تحتوي على كميات قليلة من الصوديوم مقارنة ً بكمية الصوديوم الموجودة في العديد من المنتجات الغذائية الأخرى. ولا يوجد حد لكمية الصوديوم بمفرده في مياه الشرب المعبأة ضمن اللوائح الفنية والمواصفات السعودية والخليجية…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    «الغذاء والدواء» توضيح بخصوص الصوديوم والرقم الهيدروجيني في المياه المعبأة
المصدر http://www.alriyadh.com/1734278 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الغذاء والدواء» توضيح بخصوص الصوديوم والرقم الهيدروجيني في المياه المعبأة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars