الموضوعات تأتيك من 15826 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأردن يؤكد عزمه استئناف الرحلات الجوية إلى سوريا - عنب بلدي

28/01/2019 | 3:00 م 0 comments

من كرم الثورة

أكد الأردن عزمه استئناف الرحلات الجوية مع سوريا، بعد أيام على إرسال وفد خبراء أردني إلى دمشق لفحص المسائل الفنية.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الاثنين 28 كانون الثاني، “إن الأردن ينوي استئناف حركة الطيران إلى سوريا فور تلقي الخبراء الفنيين ضمانات من سوريا بوجود المستوى المطلوب لسلامة الطائرات”.

كلام الوزير الأردني جاء بعد أيام إلى إرسال فريق خبراء إلى سوريا للتأكد من سلامة الأجواء السورية أمام الطيران الأردني.

وأضاف الصفدي، اليوم، “كان ثمة فريق فني في سوريا منذ بضعة أيام، ولو اطمأن ذلك الفريق لعدم وجود تهديد لرحلات الطيران، ستناقش السلطات المعنية في كلا البلدين إمكانية استئناف تلك الرحلات فوق الأجواء السورية”،

وجاء في حديثه، “المناقشة هي فنية، وما أن يتم استكمال التقييم الأمني، وما أن يرضى المسؤولون المعنيون لعدم وجود مخاطرة أمنية، سوف يناقش الجانبان الترتيبات اللازمة لاستئناف الرحلات”.

وكان القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن، أيمن علوش، رحب قبل أيام بفتح الأجواء السورية أمام الطيران الأردني، قائلًا، “سوريا ترحب بكل المبادرات التي يقدمها الأردن في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين”، بحسب وصفه.

جاء ذلك بعد يوم على إعلان الأردن رفع التمثيل الدبلوماسي مع سوريا، بتعيين دبلوماسي برتبة “مستشار” كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في العاصمة دمشق، بحسب الخارجية الأردنية.

ويعد رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع النظام السوري خطوة هي الأولى من نوعها بعد فتح معبر جابر- نصيب بين الجانبين في تشرين الأول الماضي.

وتشهد الأشهر الماضية تكثيف تبادل الوفود النقابية والبرلمانية والاقتصادية بين حكومة النظام السوري والحكومة الأردنية، وذلك عقب افتتاح معبر نصيب الحدودي بعد سيطرة النظام السوري عليه في تموز الماضي.

ويتجه الأردن إلى تطبيع علاقاته الاقتصادية مع النظام السوري، خاصة بعد فتح المعبر الذي يعود بالفائدة الاقتصادية على الطرفين وتبادل الوفود بين الجانبين.

وشهدت العلاقات السياسية الرسمية بين سوريا والأردن، خلال السنوات التي تلت عام 2011، تحولات دراماتيكية وخاصة من الجانب الأردني.

وتراجعت مؤخرًا الدعوات الأردنية المطالبة برحيل الأسد، وسط ترحيب أردني بعودة السفير السوري.

مرتبط
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البيان الختامي لقمة أنقرة يشدد على وحدة سوريا والتمسك بمبادئ الأمم المتحدة 17/09/2019 | 4:45 م

استضافت العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين قمة ثلاثية جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، لمناقشة الأزمة السورية - وكالة الأناضول

قصف مجهول في البوكمال.. و10 قتلى من ميليشيات إيرانية 17/09/2019 | 4:45 م

قتل عشرة مقاتلين عراقيين موالين لإيران ليل الاثنين الثلاثاء جراء غارات شنتها طائرات حربية مجهولة في منطقة البوكمال في شرق سوريا، الحدودية مع العراق، وفق ما

عملية فساد كبيرة بمليار دولار في قطاع التربية في سوريا القدس العربي 17/09/2019 | 4:45 م

دمشق ـ «القدس العربي» : يبدو كبيراً جداً وربما مبالغُاً به الرقم الذي يتم تداوله شعبياً وبين الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي في سوريا لما قيل إنه مجموع

غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا 17/09/2019 | 4:45 م

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن غارات جوية استهدفت المليشيات التي تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلا عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.

تركيا: يمكن لثلاثة ملايين شخص العودة إلى منطقة آمنة في سوريا - BBC News Arabic 17/09/2019 | 4:45 م

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن ثلاثة ملايين لاجئ سوري يمكنهم العودة إلى بلادهم للعيش في "منطقة آمنة" شمالي سوريا.

سوريا.. مقتل 11 مدنيا بانفجار سيارة ببلدة الراعي 16/09/2019 | 4:00 ص

قتل 11 مدنيا وأصيب سبعة آخرون، إصابات بعضهم خطيرة، في انفجار سيارة مفخخة في بلدة الراعي الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال شرق حلب. و



الأردن يؤكد عزمه استئناف الرحلات الجوية إلى سوريا - عنب بلدي اخبار سوريا من كرم الثورة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.enabbaladi.net/archives/279095 عنب بلدي - من كرم الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأردن يؤكد عزمه استئناف الرحلات الجوية إلى سوريا - عنب بلدي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars