الموضوعات تأتيك من 15623 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حياكة كسوة الكعبة تجذب رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب صحيفة المواطن الإلكترونية

28/01/2019 | 4:50 م 0 comments

تشارك الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هذا العام، ضمن جناح المملكة المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50 "اليوبيل الذهبي" للعام

المواطن - واس

تشارك الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هذا العام، ضمن جناح المملكة المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50 “اليوبيل الذهبي” للعام الثاني علي التوالي، لإبراز الدور التوجيهي والتوعوي والإعلامي والخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي.

وأوضح المُشرف على جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد السويهري أن الرئاسة العامة تشارك بعرض الخُطب والأفلام الوثائقية والمخطوطات النادرة والدروس المقامة في الحرمين الشريفين والخدمات التوجيهية والإرشادية التي يحتاجها كل زائر للحرمين.

وأضاف أن الرئاسة العامة حريصة على المشاركة في الفعاليات الدولية لإلقاء إطلالة على تلك المقتنيات والأماكن المقدسة، وخاصة كسوة الكعبة المشرفة التي يقوم بحياكتها مصنع الملك عبد العزيز لصناعة الكسوة المشرفة في مكة المكرمة “أم الجود” بجوار معرض الحرمين الشريفين، ويعمل بالمصنع 220 موظفًا منهم 85 صانعًا يعملون في حياكة الآيات القرآنية.

وأشار “السويهري” إلى أن قماش كسوة الكعبة من الحرير الخالص، وتتكون الكسوة من 12 مقطع قنديل أما حزام الكعبة فينقسم قسمين، القسم الأول المتصل ببعضه البعض وهو عبارة عن آيات قرآنية، أما القسم الثاني فهو منفصل ويتكون من 12 قطعة و4 قناديل.

وأفاد المُشرف على جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بأن جناح الرئاسة العامة شهد إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار اطلعوا خلالها على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما ولمسوا مدى التطور والارتقاء بالخدمات من خلال الأفلام والوثائقية والصور والإصدارات، وطريقة حياكة ثوب الكعبة المشرفة عن طريق عرض عملي يقدمه صُنّاع الكسوة من ذوى الخبرة في هذا المجال أمام الزوار مباشرة.

مختارات حساب المواطن يوضح المقصود بالراتب الشهري وعلاقته بالعلاوة طريقة إضافة العلاوة السنوية إلى الدخل في حساب المواطن

شاركنا بتعليقك ‎إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الملك السعودي وولي عهده يؤديان صلاة العيد في المسجد الحرام - 09/06/2019 | 9:45 م

أدى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، صلاة عيد الفطر في المسجد الحرام.

أكثر من مليوني مصلٍ يشهدون ختم القرآن في المسجد الحرام الشرق الأوسط 09/06/2019 | 9:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أكثر من 2 ونصف مليون مصل أدوا ليلة ختام القرآن الكريم فى المسجد الحرام - 09/06/2019 | 9:45 م

أعلنت رئاسة شئون الحرمين السعودية، أن أكثر من مليونى ونصف مصلٍ أدوا ليلة ختم القرآن فى الحرم المكى بالعاصمة المقدسة ليلة التاسع والعشرين من رمضان.

فن وثقافة بث مباشر صلاة عيد الفطر المبارك من المسجد الحرام بمكة المكرمة 09/06/2019 | 9:45 م

تقدم "الوطن" لكم بثا مباشرا لصلاة عيد الفطر المبارك من المسجد الحرام بمكة المكرمة حيث يؤدي المسلمون صلاة عيد الفطر في ساحة الكعبة المشرفة.

حادثة تهزُّ المسجد الحرام.. 3 عسكريين سعوديين يرتكبون فعلًا صادمًا والنساء تصرخ (فيديو) الدرر الشامية 09/06/2019 | 9:45 م

هزَّت حادثة جديدة ونادرة الوقوع المسجد الحرام في مكة المكرمة، بعدما أقدم ثلاثة عسكريين سعوديين على ارتكاب فعل صادم؛ الأمر الذي أدى إلى صراخ عدد من النساء.

جموع المصلين يؤدون صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام في ليلة ا 02/06/2019 | 6:45 م

بإشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على ما يقدم من خدمات للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام وفي أجواء رو

في واقعة غريبة.. حكاية مسمار كاد أن يوقف مشروع توسعة المسجد الحرام! (فيديو) الدرر الشامية 02/06/2019 | 6:45 م

روى المهندس والأكاديمي السعودي بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالله بن جنيدب؛ والذي كان المسئول الأول عن مشروع توسعة المسجد الحرام، حكاية مسمار كاد أن يوقف مشروع توسعة الحرم المكي.



حياكة كسوة الكعبة تجذب رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب صحيفة المواطن الإلكترونية المسجد الحرام تشارك الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هذا العام، ضمن جناح المملكة المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50 "اليوبيل الذهبي" للعام



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

المصدر https://www.almowaten.net/2019/01/%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B3%D9%88%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%AC%D8%B0%D8%A8-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87/ صحيفة المواطن الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حياكة كسوة الكعبة تجذب رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب صحيفة المواطن الإلكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars