الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

هواوي تطلق رقاقة تجارية للجيل الخامس وجهاز هواوي 5G CPE Pro ‹ جريدة الوطن

28/01/2019 | 6:50 م 0 comments
هواوي تطلق رقاقة تجارية للجيل الخامس وجهاز هواوي 5G CPE Pro ‹ جريدة الوطن

  أعلنت شركة هواوي الأسبوع الماضي في الصين عن إطلاقها رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس: بالونج 5000 (Balong 5000)، بالإضافة إلى طرح أول جهاز تجاري لشبكات الجيل الخامس يعتمد على تلك الرقاقة، هو: «هواوي 5 جي سي بي إي برو» (Huawei 5G CPE Pro)، ليوفرا معاً أسرع اتصال لاسلكي في العالم لهاتفك الذكي ومنزلك […]

 

أعلنت شركة هواوي الأسبوع الماضي في الصين عن إطلاقها رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس: بالونج 5000 (Balong 5000)، بالإضافة إلى طرح أول جهاز تجاري لشبكات الجيل الخامس يعتمد على تلك الرقاقة، هو: «هواوي 5 جي سي بي إي برو» (Huawei 5G CPE Pro)، ليوفرا معاً أسرع اتصال لاسلكي في العالم لهاتفك الذكي ومنزلك ومكتبك وأينما تنقلت.
يفتتح الإطلاق التجاري للرقاقة Balong 5000 عصر شبكات الجيل الخامس عمليًا. وتمثل هذه الرقاقة القلب النابض للهواتف الذكية ومجموعة واسعة من أجهزة شبكات الجيل الخامس، منها أجهزة النطاق العريض المنزلية وأجهزة الاتصال الخاصة بالسيارات ووحدات تكوين شبكات الجيل الخامس. والرقاقة مصممة كي تقدم للعملاء تجربة استخدام شبكات الجيل الخامس في ظروف مختلفة وسياقات متنوعة.
وتعليقاً على الإعلان، قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين «يقدم طقم رقاقات Balong 5000 عالماً جديداً تماماً للمستخدمين، فهو يوفر الوصول إلى سرعات الاتصال العالية الضرورية لعمل النظم الذكية على نطاق واسع. فالجهاز Huawei 5G CPE Pro مثلاً المدعوم بالرقاقة Balong 5000 يتيح للمستخدمين الاتصال بالشبكات اللاسلكية بسهولة أكبر، ويمنحهم في الوقت ذاته سرعات فائفة غير مسبوقة لتبادل البيانات. وتملك هواوي اليوم مجموعة متكاملة من القدرات المستمدة من مجموعة رقاقاتها وأجهزتها وخدماتها السحابية وشبكاتها التي تكمل بعضها بعضاً، وتستغل قوتها وريادتها في مجال تقنية الجيل الخامس لتمنح المستهكلين على مستوى العالم تجارب ذكية وملهمة في كل زاوية من زوايا حياتهم.»
تمتاز رقاقة Balong 5000، بحجمها الصغير وكثافة اندماج مكوناتها، وهي تدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس في آن واحد على رقاقة واحدة، وتمتاز بأنها تنخفض فيها الزمن الذي تستغرقه عمليات الاتصال بالشبكة إلى درجة كبيرة فضلاً عن أن استهلاكها للطاقة منخفض جدًا خلال تتبادل البيانات عبر الأنماط المختلفة لشبكات الاتصالات، ما يعزز في المحصلة بدرجة كبيرة تجربة المستخدم وخاصة في المراحل المبكرة من نشر شبكات الجيل الخامس على نطاق تجاري.
وتمثل رقاقة Balong 5000 أيضاً قفزة متقدمة لسلسلة رقاقات بالونج من هواوي، فهي أول رقاقة تجارية مصممة لتقدم السرعات المعيارية القصوى لتنزيل البيانات في شبكات الجيل الخامس. فعلى النطاق تحت 6 جيجاهرتز (وهو نطاق التردد المنخفض الرئيس المستخدم في الجيل الخامس)، تحقق رقاقة بالونج سرعات تنزيل تصل إلى 4.6 جيجابت في الثانية. أما على الطيف mmWave (النطاقات عالية التردد المستخدمة كامتداد لطيف الجيل الخامس) فتصل إلى تنزيل تبلغ 6.5 جيجابت في الثانية، أي أنها أسرع بعشر مرات من أعلى سرعة تقدمها شبكات الجيل الرابع إل تي إي القائمة اليوم.
…………….

 

تلفزيونات Sony الذكية الحديثة بدأت رسمياً بتلقي تحديث Android Oreo TV
بدأت شركة Sony هذا الأسبوع بإصدار تحديث رئيسي جديد لتلفزيوناتها الذكية المزودة بنظام Android TV. قد يكون لدى الشركة سجل جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بإصدار تحديثات الأندرويد الرئيسية لهواتفها الذكية، ولكنها لا تظهر السرعة ذاتها لأجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها. لذلك على الرغم من أنه تم إصدار Android 9 Pie TV حاليًا، فشركة Sony قامت للتو بإصدار تحديث Android Oreo TV للتلفزيونات الذكية الخاصة بها.
تعمل الشركة الآن على إطلاق تحديث Android Oreo TV لما يصل إلى 24 طراز من تلفزيوناتها الذكية التي تم إصدارها ما بين 2016 و 2018، وتشمل القائمة تلفزيونات مثل XBR-100Z9D و XBR-43X800E وصولًا إلى XBR-77A1E.
هذا التحديث يجلب معه ميزات جديدة هامة للتلفزيونات الذكية من Sony بالإضافة إلى بعض الإصلاحات. ويذكر سجل التغييرات أن هذا التحديث يعمل على إصلاح مشكلة في جودة الصورة والتي تظهر أثناء تشغيل محتوى Dolby Vision على منصة Netflix، فضلا عن حل مشكلة DTV 1080i، والعديد من المشاكل الأخرى. وعلاوة على ذلك، فهذا التحديث يقوم كذلك بتحسين الأداء أثناء تشغيل الفيديوهات على منصة Amazon Prime Video.
يعمل تحديث Android Oreo TV الجديد كذلك على تحسين قائمة الشاشة الرئيسية لزيادة قابلية استخدامها، وتحسين تصميم لوحة المفاتيح، فضلا عن تحسين خاصية البحث باستخدام المساعد الرقمي Google Assistant. هناك أيضا دعم لصورة داخل صورة ( Picture-in-Picture ) أثناء استخدام تطبيق حيث يمكن للمستخدمين الآن متابعة مشاهدة التلفزيون في نافذة صغيرة أثناء استخدامهم لتطبيق على التلفاز الذكي.
كما سبق وأشرنا، بدأت شركة Sony بإصدار هذا التحديث عبر الهواء هذا الأسبوع، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصل لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم.
…………

 

الهاتف Nokia 2 سيحصل على تحديث الأندر ويد Oreo قريبًا
قائمة هواتف Nokia التي كشف السيد Juho Sarvikas يوم أمس أنها ستحصل على تحديث Android 9 Pie قبل حلول النصف الثاني من هذا العام كانت لا تتضمن الهاتف Nokia 2. وبسبب ذلك، تلقى السيد Juho Sarvikas والذي يعد المسؤول الأول عن المنتجات في شركة HMD Global Oy، العديد من الأسئلة حول الهاتف Nokia 2 على شبكة تويتر، والآن هو قرر نشر شرح لما يحدث.
الهاتف Nokia 2 لن يحصل على تحديث Android 9 Pie، وبينما هو سيحصل على الأندر ويد Oreo، فإنه سيأتي مع بعض الإنتكاسات. ونظرًا إلى أن نظام الأندرويد Oreo يتطلب المزيد من الموارد، فلن يعمل بسلاسة مثل الأندر ويد Nougat الذي جاء بشكل مسبق مع الهاتف.
ونتيجة لذلك، ستعطيك شركة HMD Global Oy خيار التمسك بنظام الأندرويد Nougat القديم أو الحصول على الأندرويد Oreo الأحدث والتضحية بتجربة الاستخدام السلسة. وسيكون خيار الترقية إلى الأندرويد Oreo متاحًا في المستقبل القريب.
الذاكرة العشوائية البالغ حجمها 1GB هي الجانية هنا. جوجل لا تقبل تشغيل سوى Android Go في الهواتف الذكية المزودة بهذا القدر القليل من الذاكرة العشوائية، كما أنها لا تقبل تثبيت نظام Android Go على الهواتف الذكية التي جاءت مع نظام الأندرويد الكامل. هذا هو السبب الذي جعل الهاتف Nokia 1 يحصل على تحديث Android 9 Pie Go Edition.
عملت شركة HMD Global Oy عن كثب مع كل من جوجل وكوالكوم لجعل نظام الأندرويد Oreo يقدم أفضل تجربة استخدام ممكنة على الهاتف Nokia 2، ولكنها لن تكون مثالية وفقا للشركة الفنلندية.
……………..

 

آبل ستقوم الآن بمكافأة الفائزين في مسابقة ” Shot On iPhone “
أعلنت شركة آبل مؤخرًا أنها ستحتضن مسابقة ” Shot On iPhone ” حيث سيتم عرض صور الفائزين في الإعلانات واللوحات الإعلانية. وكانت آبل قد ذكرت في بادئ الأمر أنه لن يتم تعويض هؤلاء الفائزين ماليًا، ولكن سيتم منحهم رصيد.
من الأسلم أن نقول بأن الكثيرين لم يتقبلوا طريقة الدفع هذه، ولكن الخبر السار هو أن شركة آبل قررت تغيير ذلك حيث قامت بتحديث موقعها على شبكة الإنترنت حيث تشير الآن إلى أن الصور الفائزة ستحصل على رسوم ترخيص لاستخدامها في الإعلانات بحيث صرحت آبل بالقول : ” تؤمن أبل بقوة أنه يجب تعويض الفنانين عن عملهم. سيحصل المصورون الذين التقطوا الصور العشرة الأخيرة الفائزة على رسوم ترخيص استخدام هذه الصور على لوحات الإعلانات وقنوات التسويق الأخرى الخاصة بشركة آبل “.
بدأت حملة ” Shot On iPhone ” منذ فترة وقد تكون شاهدتها في اللوحات الإعلانية في مدينتك أو في مكان آخر حول العالم. ومع ذلك، تم تغيير طريقة سير الأمور هذا العام، فقد كانت في السابق تتواصل مع المصورين بشكل خاص لاستخدام أعمالهم، بينما قررت الشركة الآن استضافة مسابقة لاختيار الفائزين.
هذه ليست هي المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة آبل للانتقادات بسبب رفضها الدفع على ما يبدو للفنانين مقابل عملهم. كانت الفترة التجريبية المجانية البالغة ثلاثة أشهر في خدمة Apple Music تعني في البداية أن شركة آبل لن تدفع للفنانين أتعابهم خلال تلك الفترة، ولكن هذا ما رفضه بعض الفنانين مثل المغنية الشهيرة تايلور سويفت، مما دفع شركة آبل في نهاية المطاف لتغيير رأيها وصرحت أنها ستدفع للفنانين وكتاب الأغاني خلال الفترة التجريبية كذلك.
………….

 

شركة اتصالات يابانية أخرى تقوم بخفض سعر iPhone XR لإنعاش المبيعات

يعد iPhone XR هو الهاتف الأرخص في تشكيلة iPhone X Series. وعلى الرغم من أن iPhone XR يكلف حوالي 750 دولاراً أمريكياً، إلا أن بعض المحللين يعتقدون أن شركة آبل لا تزال بحاجة لخفض سعر iPhone XR لمساعدته على تحقيق مبيعات أكبر، وخاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max ليسا أيضًا في متناول فئة كبيرة من المستهلكين بسبب سعرهما الباهظ والذي يتعدى الآلف دولار.
ونتيجة لذلك، فقد دعا البعض شركة آبل لخفض أسعارها، ويبدو أن شركة آبل قد استجابت لتلك الدعوات في اليابان، لأنه تردد اليوم أن شركة SoftBank قامت بالإعلان عن عرض جديد يقوم بخصم 100 دولار من سعر iPhone XR. من غير الواضح لكم من الوقت سيستمر هذا العرض، ولكن سيبدأ تنفيذه اعتباراً من 30 يناير.
جدير بالذكر أن SoftBank ليست أول شركة اتصالات يابانية تقوم بخفض سعر iPhone XR. في العام الماضي، قامت شركة NTT DoCoMo أيضًا بتقديم تخفيض مماثل في السعر. لقد سمعنا أيضًا تقارير تفيد أن شركة آبل قد أعطت الضوء الأخضر لمتاجر التجزئة في الصين لتخفيض أسعار هواتفها الجديدة، وهو السوق الذي شهدت فيه شعبية آبل انخفاضاً مهولاً بشهادة السيد Tim Cook نفسه.
على الرغم من أن iPhone XR ليس هو الآيفون الأرخص في تاريخ شركة آبل، إلا أن سعره يبدو جذابًا أكثر مقارنة مع الطرازات الأخرى، وقد أفيد مؤخرًا أن iPhone XR مثَّل 39 في المئة من إجمالي مبيعات الآيفون في شهر ديسمبر من العام 2018.
……………

 

سامسونغ تكشف رسميًا عن الهاتف Galaxy A9 Pro 2019 في كوريا الجنوبية
بدأت شركة سامسونج هذا العام بوعد يتمثل في إطلاق الهاتف Galaxy A8S المزود بشاشة Infinity-O في المزيد من الأسواق حول العالم علمًا أنه متوفرًا في الصين فقط حاليًا. أما وقد قلنا ذلك، فقد أعلنت شركة سامسونج اليوم أنها ستقوم بإطلاق الهاتف Galaxy A8S في كوريا الجنوبية، ولكن تحت اسم مختلف وهو Galaxy A9 Pro 2019. سيكون هذا الهاتف متاحًا للشراء في الوطن الأم لشركة سامسونج ابتداء من 28 فبراير.
ستقوم شركة سامسونج ببيع الهاتف Galaxy A9 Pro 2019 في كوريا الجنوبية مقابل 599500 وون كوري وهو ما يعادل 535 دولار أمريكي علمًا أنه سيكون متوفرًا للشراء هناك بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الأزرق والرمادي والأخضر المتدرج. وبالنسبة للأشخاص المشتركين في برنامج Samsung Members إلى غاية 31 مارس، فهم سيحصلون أيضًا على بطارية محمولة بسعة 10000mAh كهدية.
للتذكير، فقد أطلقت شركة سامسونج على شاشة الهاتف Galaxy A8S اسم Infinity-O علمًا أن هذه الشاشة تمتاز بتقنية IPS LCD وبقطر 6.4 إنش كما أنها تمتاز بدقة +FullHD. وبغض النظر عن الشاشة، فقد تم تزويد الهاتف Galaxy A8S كذلك بالمعالج الثماني النوى Snapdragon 710، وبكاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل تمتاز بعدسة بفتحة 2.0، وببطارية بسعة 3400mAh تدعم تقنية الشحن السريع Adaptive Fast Charging.
وعلاوة على ذلك، فمن الممكن الحصول على الهاتف Galaxy A8S مع 6GB أو 8GB من الذاكرة العشوائية، ومع 128GB من الذاكرة الداخلية القابلة للتوسع إلى 512GB عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وعندما يتعلق الأمر بالواجهة الخلفية للهاتف، فهي تضم قارئ بصمات الأصابع، كما أنها تضم ثلاثة كاميرات علمًا أن الكاميرا الأولى تضم مستشعر أساسي بدقة 24 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7، في حين تضم الكاميرا الثانية مستشعر بدقة 10 ميغابكسل مع عدسة مقربة بفتحة 2.4، والكاميرا الثالثة مستشعر بدقة 5 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2 علمًا أن هذه الأخيرة تعمل على استشعار معلومات العمق.
وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Galaxy A8S يدعم مختلف تقنيات الاتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك WiFi والبلوتوث و NFC وشبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع، كما أنه يضم منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات سلكيًا، ويعمل مسبقًا بنظام الأندرويد 8.1 Oreo.
……………

 

رصد Google Coral في اختبارات الأداء مع المعالج Snapdragon 855
المعالج الأحدث من شركة كوالكوم هو Snapdragon 855، ونحن نتوقع رؤية الكثير من الأجهزة تستخدم هذا المعالج هذا العام. تماشيا مع ذلك، فقد تم اليوم رصد هاتف غامض في منصة اختبارات الأداء Geekbench يدعى ” Google Coral ” يستخدم نفس المعالج المذكور آنفا كما أنه يضم 6GB من الذاكرة العشوائية ويعمل بنظام Android Q. وحاليًا، هناك بعض الافتراضات التي تقول بأننا نتعامل هنا مع نسخة أولية من الهاتف Google Pixel 4 المتوقع صدوره في النصف الثاني من هذا العام، ولكن من المرجح أن يكون هذا عبارة عن حاسوب Chromebook جديد نظرًا لأن ” Google Coral ” ظهر مع معالجات مختلفة في اختبارات الأداء 150 مرة على الأقل.
على الرغم من أننا لسنا متأكدين من هوية هذا الجهاز، إلا أننا حصلنا على بعض النتائج التي يمكن أن تعطينا لمحة عن أداء المعالج Snapdragon 855 عندما يقترن بنظام Android Q. وبالنسبة للنتيجة في اختبار النواة الواحدة، فهي تبلغ 3296 نقطة، في حين تبلغ نتيجة اختبار النوى المتعددة 9235 نقطة. ويمثل هذا أداءً أفضل بنسبة 10 في المئة مقارنة مع المعالج Snapdragon 845 في الهاتف Google Pixel 3.
تم اختبار Google Coral مرات كثيرة في العام 2018، ويبدو أنه إما جهاز مرجعي لاختبار معالجات مختلفة أو جهاز يطمح ليصل إلى مرحلة الإنتاج. إذا كان هذا الجهاز جاهزًا للإطلاق، فقد نراه مع الهاتفين Google Pixel 3 Lite و Google Pixel 3 XL Lite اللذان تم تسريبهما بالفعل في الفترة الماضية، ونحن في انتظار التأكيد الرسمي.
…………..

 

لعبة PUBG Lite للحواسيب الشخصية متوفرة الآن للتجربة
لعبة PlayUnknown’s Battlegrounds المعروفة اختصاراً باسم PUBG تحظى بشعبية كبيرة جدًا في جميع أنحاء العالم. وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فهذه اللعبة متوفرة في العديد من المنصات مما يتيح لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم الاستمتاع بها. أما وقد قلنا ذلك، فقد اتضح اليوم أنه تم إطلاق نسخة جديدة من اللعبة تستهدف الحواسيب المتواضعة الإمكانيات تدعى PUBG Lite، ولكن هذه النسخة الجديدة لا تزال في المرحلة التجريبية حاليًا.
بغض النظر عن حقيقة أن لعبة PUBG Lite الجديدة للحواسيب الشخصية المتواضعة من حيث المواصفات لا تزال في المرحلة التجريبية، فهي متوفرة حاليًا في تايلاند فقط، على الأقل في الوقت الراهن. وبالتالي، هذا يعني أنك غير محظوظ إذا كنت تقيم في مكان آخر.
تم الكشف عن هذه النسخة من اللعبة منذ فترة، وهي متاحة الآن للتجربة العامة. سيكون الوصول إليها متاحًا في تايلاند فقط في البداية، ولكن سيتم إطلاقها في المزيد من الأماكن في المستقبل. ومع ذلك، لم يتم ذكر أي أسماء، ولا يزال من المحتمل أن تكون الأسواق الآسيوية هي محور هذا الإصدار من اللعبة.
تتضمن لعبة PUBG Lite خرائط Miramar و Erangel الشعبية بالإضافة إلى وضع التدريب. يقوم المستخدم بمشاهدة 100 لاعب مثل النسخة الكاملة على الرغم من أن الحد الأدنى لمواصفات الحاسوب الشخصي المطلوبة تشمل المعالج Intel Core i3 بتردد 2.4GHz مع 4GB من الذاكرة العشوائية ومعالج الرسوميات Intel HD Graphics 4000، ونحو 4GB من الذاكرة الداخلية الفارغة على الأقل.
عموما، النسخة التجريبية من لعبة PUBG Lite متوفرة الآن للتحميل على الموقع الرسمي للعبة، ولكن كما أشرنا سابقًا، فلن تحصل على اللعبة إلا إذا كنت في تايلاند.
………….

 

أدلة جديدة تلمح لقدوم الأمر الصوتي ” Hey Siri ” لسماعات الأذن اللاسلكية AirPods

سمعنا في الفترة الماضية أن شركة آبل تعمل على إصدار جديد من سماعات AirPods. ويمكن لأي شخص تخمين ما يمكن أن يأتي به هذا الإصدار الجديد، ولكن إذا كانت هناك ميزة تم تأكيد قدومها في العديد من المناسبات في الماضي، فهي القدرة على استدعاء المساعد الرقمي Siri باستخدام الأمر الصوتي ” Hey, Siri ” مما يتيح للمستخدمين التحدث إلى Siri مباشرة من AirPods دون الحاجة إلى النقر عليها.
هذه الإشاعة تكتسب على ما يبدو المزيد من المصداقية، فقد إكتشف موقع 9to5Mac أنه ضمن النسخة التجريبية الأحدث من نظام iOS 12.2، توجد شاشة إعداد جديدة تظهر عند قيام المستخدمين بإعداد سماعات AirPods الخاصة بهم تقول ” تحدث إلى Siri بإستخدام AirPods أو iPhone عن طريق قول Hey Siri “.
هذه خطوات مماثلة لتلك التي تظهر للمستخدمين أثناء إعداد iPhone جديد، حيث يُطلب من المستخدمين قول ” Hey Siri ” للتعرف أكثر على أصواتهم. تؤكد شاشة الإعداد هذه أن ميزة Hey Siri ستأتي إلى سماعات AirPods أيضًا. ما يعنيه هذا هو أن المستخدمين سيكون بإمكانهم دائمًا إبقاء هواتفهم في جيوبهم أو حقائبهم وأن يظلوا قادرين على تفعيل Siri.
تشمل الميزات الأخرى التي تردد بأنها ستصل مع الأجيال المقبلة من سماعات AirPods، ميزات تتبع الصحة، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا يعني بأن هذه السماعات ستكون قادرة على قياس معدل ضربات القلب أو مستويات الأوكسجين في الدم. وعلاوة على ذلك، فقد تردد كذلك أنها ستكون مقاومة للماء مما يعني أنه يمكن للمستخدمين المضي قدمًا واستخدامها في صالة الألعاب الرياضية وغسلها بعد ذلك دون أي مشاكل.
……………

 

مايكروسوفت تطلق أخيرًا تطبيقات Office على متجر Mac App Store
قامت شركة مايكروسوفت أخيرًا بإطلاق تطبيقات Office على متجر Mac App Store. جميع تطبيق Office متاحة الآن للتحميل هناك، بما في ذلك Word و Excel و PowerPoint و Outlook و OneNote و OneDrive. سيتمكن العملاء أيضًا من شراء اشتراك في Office 365 من داخل هذه التطبيقات مباشرة، وهو ما يعد مطلوبًا لاستخدام التطبيقات.
قامت مايكروسوفت بتحديث هذه التطبيقات لتعمل بشكل جيد على نظام MacOS، وذلك من خلال دعم العديد من الميزات التي يأتي بها هذا النظام مثل Dark Mode و Continuity Camera والتي تسمح لك بإجراء مسح لمستند نصي بإستخدام الآيفون الخاص بك وعرضه فورًا على Mac، فضلا عن دعم شريط Touch Bar في حواسيب MacBook المتوافقة.
لقد كانت حزمة Office متوفرة على نظام MacOS منذ سنوات عديدة، ولكنها كانت دائمًا متاحة من خلال الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت. كان هذا جيدًا في ذلك الوقت، ولكن في يومنا الراهن حيث يعتمد عدد متزايد من المستخدمين على متجر App Store للحصول على جميع تطبيقاتهم، فإن عدم تواجد التطبيقات على المتجر لا يؤدي سوى إلى تكليف المستخدمين ببعض المهام الإضافية التي هو بغنى عنها.
وعلى الرغم من أنه كان من المفترض أن تقوم شركة مايكروسوفت بهذه الخطوة منذ فترة طويلة، فمن الجيد أن نرى الشركة تقوم في نهاية المطاف بهذا التغيير، وحتى منح المستخدمين إمكانية الإشتراك في Office 365 داخل التطبيقات، على الرغم من أنه يتعين على الشركة التخلي عن جزء من قيمة الاشتراكات لصالح شركة آبل.
…………….

 

ميتسوبيشي تطور جدار حماية أمني يمنع اختراق السيارات
مع التوجه المتزايد نحو السيارات ذاتية القيادة وتوغل الحواسب والمكونات الرقمية داخل السيارة تزداد سهولة اختراق السيارات بكافة أنواعها وهذا نذير سوء على حياة الكثيرين، فاختراق السيارات الآن بات سهلًا، لكن ميتسوبيشي لها رأي آخر.
بدأت ميتسوبيشي تطوير جدران حماية وأنظمة لكشف التسلل كالموجود في مراكز البيانات الضخمة. ازداد اختراق السيارات بعد أن تمكنت KE-Jetronic من حقن البنزين في محركاتنا، وعندما بدأت وحدات المعالجة المركزية في سياراتنا بالتحويل عبر شبكة CAN-bus سمحت للمتسللين بالاتصال بسرعة بالسيارات والسيطرة على الفرامل وغطاء المحرك أو حتى تعطيل السيارة تمامًا.
تطلب اختراق الحافلة من خلال شبكة CAN وصولًا ماديًا للسيارة، ولم تكن السيارات القديمة متصلة بالإنترنت، لهذا كان على المتسلل أن يدخل شيء ما في منفذ OBD للسيارة وتعريض حياة الركاب للخطر، لكن هذه الأيام تتصل السيارات بالإنترنت على مدار الساعة وما هي إلا دقائق ويتم تدمير نظام سيارتك بالكامل.
أظهر الدكتور تيتسو ناكاكواجي -رئيس مركز تقنية المعلومات في مركز ميتسوبيشي إليكتريك- ما تعتزم الشركة تقديمه لإبعاد المتسللين عن سياراتنا، وهو عبارة عن نظام لكشف التطفل وجدران نارية لحماية كل حلقة من النظام وتبحث عن أي نشاط غير طبيعي وتمنعه.
بالطبع يُمكنك ذلك من خلال توصيل سيارتك بنظام حماية، لكن ميتسوبيشي تريد تجنب الأسعار واستهلاك الطاقة بشكل مبالغ فيه، وتسعى لتطبيقه كمكون أساسي في سيارات اليوم لضمان السرعة والتوافق والحماية.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالفيديو: التصميمات المنتظرة لهواتف آيفون لعام 2019 اليوم 19:00 م

بالفيديو: التصميمات المنتظرة لهواتف آيفون لعام 2019 'بالفيديو: التصميمات المنتظرة لهواتف آيفون لعام 2019'

هكذا ستبدو تصاميم هواتف iPhone الثلاثة القادمة في شهر سبتمبر المقبل اليوم 19:00 م

مع إقترابنا من شهر سبتمبر، بدأت الشائعات المرتبطة بـ iPhone أكثر تناسقًا. ويأتي التسريب الأحدث من متجر Mobile Fun البريطاني الذي حصل على ثلاث دمى تمثل كل iPhone XS 2019 و iPhone XS Max 2019 و iPhone XR 2019. تم تصنيع هذه الدمى في الصين وهي تجسد التصاميم شبه النهائية للهواتف الذكية الثلاثة المذكورة آنفا. […] The post هكذا ستبدو...

: قبل طرحها في سبتمبر.. شاهد أحجام هواتف آيفون 11 الثلاثة الجديدة اليوم 19:00 م

مع اقتراب شهر سبتمبر الذى سيشهد الحدث الأكبر لشركة آبل الأمريكية هذا العام لإطلاق أحدث نسخ من أيقونتها الأشهر آيفون، حيث تكشف الشركة عن 3 هواتف دفعة واحدة. وبعد تسريب الكثير من المواصفات عن الشكل ...

خدعة شحن عبقرية يقدمها تحديث أيفون الجديد! - اليوم 19:00 م

أطلقت "أبل" تحديثا جديدا لنظام iOS يتضمن ميزة رائعة تجعل بطارية هاتف "أيفون" تدوم لفترة أطول.

تحديث أبل المنتظر يحل مشكلة آيفون الأزلية أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 19:00 م

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية، الخميس، أن التحديث الـ13 الجديد الخاص بأجهزة أبل، والمنتظر أن ينطلق قريبا، سيتضمن ميزة جديدة تسمح بأن تدوم طاقة بطارية الهواتف لوقت

تسريب يُظهر تغيير آبل لتصميم آيفون في نسخة 2020 15/07/2019 | 11:45 م

ربما يكون عشاق "آيفون" على موعدٍ مع تغيير في تصميم الجوال الشهير عند إعلان "آبل" عن النسخة الجديدة "آيفون 11" المنتظر صدورها عام 2020.

: شاهد.. انفجار آيفون 6 في فتاة بعمر 11 سنة.. النار اشتعلت فجأة 15/07/2019 | 11:45 م

اشتعلت النار في هاتف آيفون iPhone 6 وهو في يد فتاة تدعى 'كايلا راموس' تبلغ من العمر 11 عامًا في منزلها، وهو ما عرضها لموقف صعب كان من الممكن أن يتطور لـ تعاني الفتاة من مضاعفات خطيرة، وفق ما ذكرت ...



هواوي تطلق رقاقة تجارية للجيل الخامس وجهاز هواوي 5G CPE Pro ‹ جريدة الوطن ايفون   أعلنت شركة هواوي الأسبوع الماضي في الصين عن إطلاقها رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس: بالونج 5000 (Balong 5000)، بالإضافة إلى طرح أول جهاز تجاري لشبكات الجيل الخامس يعتمد على تلك الرقاقة، هو: «هواوي 5 جي سي بي إي برو» (Huawei 5G CPE Pro)، ليوفرا معاً أسرع اتصال لاسلكي في العالم لهاتفك الذكي ومنزلك […]



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

هواوي تطلق رقاقة تجارية للجيل الخامس وجهاز هواوي 5G CPE Pro ‹ جريدة الوطن
المصدر http://alwatannewspaper.ae/?p=430882 http://alwatannewspaper.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هواوي تطلق رقاقة تجارية للجيل الخامس وجهاز هواوي 5G CPE Pro ‹ جريدة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars