الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

بوابة الفجر: أحدهم بشأن فرض ضرائب على الفيس بوك .. الحكومة توضح حقيقة 9 شائعات

28/01/2019 | 8:50 م 0 comments

عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري، والتي جاءت أبرزها، رفض ميناء الإسكندرية استلام شحنات جديدة من السيارات، وإزالة ...

عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري، والتي جاءت أبرزها، رفض ميناء الإسكندرية استلام شحنات جديدة من السيارات، وإزالة عقارات نزلة السمان لصالح مستثمر عربي، وتدخلت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقامت بمصارحة الشعب عما يثار على مسامع المواطنين.

 

  دمج شعبتي العلمي والأدبي بالثانوية العامة  

 

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول دمج شعبتي العلمي والأدبي لمرحلة الثانوية العامة بداية من العام المقبل، وتم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لدمج شعبتي العلمي والأدبي لمرحلة الثانوية العامة بداية من العام المقبل، وأن نظام الدراسة بالمرحلة الثانوية بنظام التعليم الجديد بشعبتيها العلمية والأدبية مستمر كما هو دون أي تغيير، مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف بلبلة الطلاب.

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الاكتفاء بالشعبتين العلمي والأدبي دون تقسيم الشعبة العلمية إلى علمي علوم وعلمي رياضيات، لافتة إلى أن السنة الأولى لنظام الثانوية العامة المعدل ستكون تجريبية لهذا النظام المعدل، وأنه جار تدريب المعلمين على الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليتحول دور المعلم إلى دور المرشد والميسر للطلاب بدلاً من الملقن.

 

 حقيقة إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين

 

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين، وأنه سيتم صرفها في موعدها المقرر من قبل الوزارة، مشددًة على أن كافة حقوق المعلمين المالية مُصانة وفقاً للقانون والدستور، وأن الهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو  إثارة البلبلة في أوساط المعلمين.

 

 

حقيقة رفض ميناء الإسكندرية استلام شحنات جديدة من السيارات

 

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تردد من أنباء تُفيد وذلك لامتناع المستوردين عن استلام السيارات.

 

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع ميناء الإسكندرية، بشأن رفض استلام شحنات جديدة من السيارات بسبب تكدسها، وأكدت أنه لا توجد أية عوائق في عملية شحن وتفريغ السيارات، مشددةً على أن حركة تفريغ الشحنات بالميناء تسير بشكل طبيعي دون أي تعطل، وأن مثل هذه الأخبار لا تعد سوي كونها مجرد شائعات تستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي.

 

وأضاف  ميناء الإسكندرية أنه يستقبل 70 % من السيارات الواردة للموانئ المصرية وتكون السيارات إما واردة للبلاد أو ترانزيت، ولا يوجد مشكلة تكدس في ميناء الإسكندرية ولكن كان يوجد زحام في الفترة الماضية في تخزين السيارات لا يؤثر علي حركة الميناء بأي شكل من الأشكال، وهذا يرجع سببه إلي أن هذا هو موسم استيراد السيارات، وعدد السيارات يزيد وينقص في اليوم الواحد بل وفي الساعة الواحدة فهناك حركة تداول تتغير علي مدار اليوم فقد تأتي عبارة علي متنها 2000 سيارة ولا يخرج سيارة واحدة من الميناء، وقد يخرج 500 سيارة في اليوم ولا ترد أي عبارة.

 

توضيح من الحكومة بشأن إزالة عقارات نزلة السمان لصالح مستثمر عربي

 

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء ومقاطع فيديو تزعم تهجير أهالي نزلة السمان وإزالة جميع عقارات المنطقة تمهيداً لبيعها لأحد المستثمرين العرب.

 

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع محافظة الجيزة, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدًة أنه لم يتم إزالة سوى4 عقارات مخالفه لقوانين البناء والآثار وغير حاصلة على تراخيص من الجهات المختصة ، وهي عقارات خالية من السكان وتقع في حرم منطقة الأهرامات، كما أنه لا توجد أي نية لبيع أراض بهذه المنطقة الأثرية، وأن ما تم تداوله من مقاطع فيديو  هي مقاطع مجتزأة  لإثارة غضب الرأي العام، كما أن كل ما يتردد حول هذا الشأن محض شائعات تستهدف الإضرار بالصالح العام، والتأثير سلباً على السياحة في المنطقة.

 

وأوضحت المحافظة أن أصحاب العقارات المخالفة لم يلتزموا بحدود الحرم الأثري لمنطقة الأهرامات، وقاموا بالتعدي عليه بالبناء وتعلية عدد من العقارات، مما يؤثر سلباً على المظهر العام للمنطقة الأثرية ويشوه المنطقة الأثرية التي لا يوجد لها مثيل بالعالم، مُؤكدةً على أن جميع أعمال الإزالة للمباني المخالفة قد تمت وفقاً للقانون ولم تمتد إلى أي مبان مأهولة بالسكان، وأن الإزالة قد تمت بالتنسيق مع وزارتي الآثار والداخلية.

 

 غلق الطريق الدائري الإقليمي بالشرقية

 

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد بغلق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق محافظة الشرقية.

 

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع محافظة الشرقية، ‏والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق المحافظة ، وأن الطريق يعمل بكامل طاقته وحركة سير السيارات به طبيعية دون أي توقف، مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

 

وأشارت المحافظة إلى أن الطريق الدائري الإقليمي يعد واحداً من أهم المشروعات في مجال الطرق، حيث يبلغ إجمالي طوله 400 كم ويتقاطع مع عدد من الطرق الرئيسية الرابطة للمحافظات، ويستهدف التخفيف من الضغط والتكدس المرورى غير الطبيعي بالقاهرة، كما يعمل على زيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا حيث يستوعب الشاحنات التي تزيد حمولتها على ٥ أطنان.

 

 

الوزراء ينفي هدم مستشفى الجلاء للولادة

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تمهيداً لهدمها.

 

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، ‏والتي نفت هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها، مُشددةً على أن المستشفى مسجلة من المباني التراثية طبقاً للقانون رقم 144 لسنة 2006 وبناءً عليه لا يمكن هدمها، مُشيرةً إلي أن الوزارة حريصة على توفير كافة الخدمات والرعاية الطبية بشكل آمن، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة غضب المواطنين.

 

  رفض ضم أبناء الأجنبيات المتزوجات من مصريين لحضانتهن

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول رفض ضم أبناء الأجنبيات المتزوجات من مصريين لحضانتهن.

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة العدل، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لمواجهة الأجنبيات المتزوجات من مصريين أي صعوبات في ضم أبنائهن، وأن قرارات ضم الأبناء تُنفذ وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار دون النظر لجنسية الأم الطالبة للضم، مشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة الرأي العام.

 

  لا توجد تصدعات وشروخ بكوبري المطار

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بظهور شقوق وتصدعات بكوبري المطار الكائن بحي النزهة.

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع محافظة القاهرة والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا توجد أي تصدعات وشروخ بكوبري المطار، وأنه سليم فنياً وآمن تماماً، موضحةً أنه بمجرد تداول هذه الأنباء، تم على الفور تشكيل لجنة هندسية لفحص الكوبري، وتبين عدم وجود أي خطورة على الكوبري، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر والقلق بين المواطنين.

  لا ضرائب على الفيس بوك

 

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن وجود دراسة أو نية لدى وزارة المالية لفرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُوضحًة أنه لا صحة لفرض ضرائب على الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها "فيس بوك"، وأن هذه الحسابات الإلكترونية هي خدمة مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين، ولن يتم فرض ضرائب عليها، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة الرأي العام.

 

كما أوضحت الوزارة أن هناك دراسة لمشروع قانون الضرائب على الإعلانات الإلكترونية فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وبمقتضاه سيتم فرض ضريبة على المعلنين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الإعلان عن منتجاتهم.

 

وأكدت الوزارة أنه فور الانتهاء من مشروع القانون سيتم عرضه على الجهات المعنية والبرلمان ومنظمات المجتمع المدني وذلك وفقا لما هو متبع في كافة مشاريع القوانين.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الشفافية أقصر الطرق لمواجهة الشائعات امس 1:00 ص

الشفافية هى أقصر الطرق لمواجهة الشائعات. الشفافية تعنى المصارحة والإعلان والمجاهرة، وكشف البيانات، وعرض الحقائق كاملة. واحد من أهم الوسائل المواجهة هو الإعلام، من صحافة وتليفزيون، ومواقع التواصل الاجتماعى. قد يرى البعض أن مواقع التواصل الاجتماعى يجب

سمير فرج: نشر الشائعات لإسقاط الدول أهم أدوات حروب الجيل الرابع امس 1:00 ص

قال الدكتور سمير فرج، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن أي دولة تريد أن تحارب وتدمر دولة أخرى كانت تستخدم الدبابة والسلاح، واليوم أصبح هناك نوع جديد من الحروب بدون استخدام المدفع والدبابة، وإنما بإسقاط الدولة من خلال أبناءها باستخدام حروب الجيل الرابع

معلومات الوزراء : لدينا 50 شابا بالمركز مهمتهم كشف شائعات أهل الشر - مصر - امس 1:00 ص

قال هاني يونس المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، إن مؤتمرات الشباب أصبحت منصة مهمة لحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشعب،

وكيل البرلمان: الشائعات لن تؤثر على وحدة الشعب مصراوى امس 1:00 ص

وكيل البرلمان الشائعات لن تؤثر على وحدة الشعب | مصراوى

إعلامي الوزراء .. ذراع الدولة لإظهار الإنجازات ودحر الشائعات - مصر - امس 1:00 ص

داخل مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تشكل مقر خاص بجهاز وليد جديد داخل المبنى وهو المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والذي يتولى عدة أدوار

: بعد شائعة وفاته.. شاهد.. أحدث ظهور للفنان الكبير محمود ياسين وماذا قال ؟ 13/09/2019 | 12:00 ص

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى مقطعا مصورا للنجم الكبير محمود ياسين فى أحدث ظهور له بعد العديد من الشائعات التى طالته مؤخرا يوجه خلاله رسالة خاصة لجمهوره...

محمود بدر: رد مجلس الوزراء على الشائعات ليس كافيا – 13/09/2019 | 12:00 ص

قال النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب ومؤسس حركة تمرد، إن طرح فكرة مواجهة الشائعات في مؤتمر الشباب ا



بوابة الفجر: أحدهم بشأن فرض ضرائب على الفيس بوك .. الحكومة توضح حقيقة 9 شائعات شائعات عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري، والتي جاءت أبرزها، رفض ميناء الإسكندرية استلام شحنات جديدة من السيارات، وإزالة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://www.elfagr.com/3442558 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: أحدهم بشأن فرض ضرائب على الفيس بوك .. الحكومة توضح حقيقة 9 شائعات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars