الموضوعات تأتيك من 15627 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

الدولة بالفيديو مجلس الوزراء يرد على 11 شائعة.. أبرزها «إصدار ورقة ‏نقدية فئة 500»

28/01/2019 | 8:50 م 0 comments

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة خلال الفترة من 23 حتى 28 يناير 2019‏،

الأخبار المتعلقة رئيس الوزراء الفلسطيني يرحب بتوصيات quotفتحquot بتشكيل حكومة فصائل

رئيس الوزراء الفلسطيني يرحب بتوصيات "فتح" بتشكيل حكومة فصائل

عاجل| رئيس الوزراء الفلسطيني يضع حكومته تحت تصرف quotأبو مازنquot

عاجل| رئيس الوزراء الفلسطيني يضع حكومته تحت تصرف "أبو مازن"

بث مباشر| رئيس الوزراء يستقبل رئيس فرنسا في مطار القاهرة

بث مباشر| رئيس الوزراء يستقبل رئيس فرنسا في مطار القاهرة

رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من دراسة تطوير طرق الإسكندرية خلال 3 أشهر

رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من دراسة تطوير طرق الإسكندرية خلال 3 أشهر

رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة خلال الفترة من 23 حتى 28 يناير 2019‏، ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

جاء ذلك بناءً على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الاخبارية المختلفة.

وتضمنت الشائعات ما يلي:

1ـ سحب الحكومة وحدات الإسكان الاجتماعي من ساكنيها.

2ـ رفض ميناء الإسكندرية نزول السيارات من السفن بسبب التكدس.

3ـ دمج شعبتي العلمي والأدبي بداية من العام المقبل.

4ـ إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين.

5ـ إزالة جميع عقارات منطقة نزلة السمان لصالح مستثمر عربي.

6ـ وجود تصدعات وشروخات بكوبرى المطار.

7ـ فرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

8ـ إصدار ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه.

9ـ هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها.

10ـ غلق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق محافظة الشرقية.

11ـ منع الأجنبيات المتزوجات من مصريين من حضانة أبنائهن.

 

أولًا: سحب الحكومة وحدات الإسكان الاجتماعي من ساكنيها

أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباءً بشأن اعتزام وزارة الإسكان سحب وحدات الإسكان الاجتماعي والمساكن الاقتصادية من ساكنيها، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة.

وأكدت وزارة الإسكان أنه لا صحة لسحب أي عقارات تتبع مشروعات الإسكان الاجتماعي من ساكنيها المستقرين بها، والملتزمين بضوابط وشروط المشروع التي أقرها قانون الإسكان الاجتماعي، مُوضحًة أن هذا النوع من السكن ـوالذي توفره الدولة لمحدودي الدخل والشبابـ يأتي في إطار دور الدولة في التخفيف عن المواطنين وتوفير سكن لائق لهذه الشريحة، وأن كل ما يتردد بشأن سحب جميع الوحدات من حاجزيها مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب مستحقي وحدات الإسكان الاجتماعي.

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة، إلى استحداث مزايا مختلفة بالإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، أهمها إمكانية تقسيط المقدم للوحدة السكنية على 30 شهرًا، تخفيفاً من الأعباء التي كانت تمثل تحديًا واضحًا أمام المواطنين في دفع إجمالي مقدم الوحدة دفعة واحدة.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوي يمكن الاتصال على 5777 أو 5999 أو 1188 من أي تليفون محمول أو 090071117 من أي خط أرضي.

 

ثانًيا: دمج شعبتي العلمي والأدبي بنظام التعليم الجديد العام المقبل

تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول دمج شعبتي العلمي والأدبي لمرحلة الثانوية العامة بداية من العام المقبل، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت أنه لا صحة  على الإطلاق لدمج شعبتي العلمي والأدبي لمرحلة الثانوية العامة بداية من العام المقبل، وأن نظام الدراسة بالمرحلة الثانوية بنظام التعليم الجديد بشعبتيها العلمية والأدبية مستمر كما هو دون أي تغيير، مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف بلبلة الطلاب.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الاكتفاء بالشعبتين العلمي والأدبي دون تقسيم الشعبة العلمية إلى علمي علوم وعلمي رياضيات، لافتة إلى أن السنة الأولى لنظام الثانوية العامة المعدل ستكون تجريبية لهذا النظام المعدل، وأنه جار تدريب المعلمين على الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليتحول دور المعلم إلى دور المرشد والميسر للطلاب بدلاً من الملقن.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة 0227963273.

 

ثالثًا: إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين

انتشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء مكافأة الامتحانات الخاصة بالمعلمين.

وأوضحت أنه سيتم صرفها في موعدها المقرر من قبل الوزارة، مشددًة على أن كافة حقوق المعلمين المالية مُصانة وفقاً للقانون والدستور، وأن الهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو إثارة البلبلة في أوساط المعلمين.

كما أكدت الوزارة، أنها تعمل جاهدةً على إيجاد حلول جذرية لمشاكل المعلمين الإدارية الخاصة بالترقي والمشاكل المهنية الخاصة بتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتنميتهم مهنيًا وتطوير أدائهم ومشاكلهم المادية الخاصة بزيادة الدخل.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة 0227963273.

 

رابعًا: إزالة جميع عقارات منطقة نزلة السمان لصالح مستثمر عربي

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء ومقاطع فيديو تزعم تهجير أهالي نزلة السمان وإزالة جميع عقارات المنطقة تمهيداً لبيعها لأحد المستثمرين العرب، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة الجيزة، والتي نفت تلك الأنباء تماما.

وأكدت أنه لم يتم إزالة سوى 4 عقارات مخالفه لقوانين البناء والآثار وغير حاصلة على تراخيص من الجهات المختصة، وهي عقارات خالية من السكان وتقع في حرم منطقة الأهرامات، كما أنه لا توجد أي نية لبيع أراض بهذه المنطقة الأثرية، وأن ما تم تداوله من مقاطع فيديو هي مقاطع مجتزأة  لإثارة غضب الرأي العام، كما أن كل ما يتردد حول هذا الشأن محض شائعات تستهدف الإضرار بالصالح العام، والتأثير سلباً على السياحة في المنطقة.

وأوضحت المحافظة، أن أصحاب العقارات المخالفة لم يلتزموا بحدود الحرم الأثري لمنطقة الأهرامات، وقاموا بالتعدي عليه بالبناء وتعلية عدد من العقارات، مما يؤثر سلباً على المظهر العام للمنطقة الأثرية ويشوه المنطقة الأثرية التي لا يوجد لها مثيل بالعالم، مُؤكدةً على أن جميع أعمالالإزالة للمباني المخالفة قد تمت وفقاً للقانون ولم تمتد إلى أي مبان مأهولة بالسكان، وأن الإزالة قد تمت بالتنسيق مع وزارتي الآثار والداخلية.

وفي النهاية أهابت المحافظة بوسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عدم تداول تلك الشائعات والتي تضر بالصالح العام، والتواصل مع الجهات المعنية لاستيضاح الحقائق قبل تداول المعلومات.

 

خامسًا: وجود تصدعات وشروخات بكوبري المطار

أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بظهور شقوق وتصدعات بكوبرى المطار الكائن بحي النزهة، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت أنه لا يوجد أي تصدعات وشروخات بكوبرى المطار، وأنه سليم فنياً وآمن تماماً، موضحةً أنه بمجرد تداول هذه الأنباء، تم على الفور تشكيل لجنة هندسية لفحص الكوبرى، وتبين عدم وجود أي خطورة على الكوبرى، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر والقلق بين المواطنين.

وأوضحت المحافظة، أن ما يظهر بالصور المتداولة للكوبري على أنها شقوق كبيرة هو في حقيقة الأمر فواصل موجودة في تصميم الكوبرى تسمى بفواصل التمدد، وأن الشقوق الأخرى هي شقوق سطحية طبيعية في الطبقة الخارجية "المحارة" نتيجةً لعوامل التعرية ويتم معالجتها بشكل دوري.

وفي النهاية ناشدت المحافظة، المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في تداول الأخبار، والتأكد من المعلومات قبل نشرها من خلال التواصل مع المحافظة، وذلك لأن تداول مثل تلك المعلومات غير المؤكدة والتي لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى إثارة الرأي العام ونشر الذعر بين المواطنين.

 

سادسًا: فرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود دراسة أو نية لدى وزارة المالية لفرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأوضحت وزارة المالية، أنه لا صحة لفرض ضرائب على الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها "فيس بوك"، وأن هذه الحسابات الإلكترونية هي خدمة مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين، ولن يتم فرض ضرائب عليها، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة الرأي العام.

وبينت الوزارة، أن هناك دراسة لمشروع قانون الضرائب على الإعلانات الإلكترونية فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وبمقتضاه سيتم فرض ضريبة على المعلنين الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الإعلان عن منتجاتهم.

وأكدت الوزارة، أنه فور الانتهاء من مشروع القانون سيتم عرضه على الجهات المعنية والبرلمان ومنظمات المجتمع المدني وذلك وفقا لما هو متبع في كافة مشاريع القوانين.

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدى إلى إثارة الرأي العام وغضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة [email protected] أو الاتصال على الخط الساخن لها 16408.

 

سابعًا: إصدار ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل ‏الاجتماعي صورة لورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه صادرة عن البنك المركزي، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  بالتواصل مع البنك المركزي، ‏والذي نفي صحة تلك الأنباء تماما.

وأكد أنه لم يصدر أي ‏ورقة ‏نقدية فئة 500 جنيه، ولا توجد نية لإصدارها وأن كافة العملات النقدية المتداولة بالأسواق كما هي تماماً بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة، مُشدداً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وتابع البنك المركزي، أن عملية ‏إصدار أوراق النقد الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة.‏

وفي النهاية ناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏الوضع الاقتصادي.

 

ثامنًا: هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها

أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها تمهيداً لهدمها، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ‏والتي نفت تلك الأنباء تماما.

وأكدت أنه لا صحة لهدم مستشفى الجلاء وطرد المرضى منها، مُشددةً على أن المستشفى مسجلة من المباني التراثية طبقاً للقانون رقم 144 لسنة 2006 وبناءً عليه لا يمكن هدمها، مُشيرةً إلي أن الوزارة حريصة على توفير كل الخدمات والرعاية الطبية بشكل آمن، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة غضب المواطنين.

وشددت الوزارة، على أن مستشفى الجلاء التعليمي لم تتعرض لأي انهيارات إنشائية وتعمل بكامل طاقتها، مُوضحًة أن المستشفى تعرضت لهزات أرضية بسبب أعمال الحفر بخط مترو الأنفاق أسفل المستشفى، ولكنها لم تسبب في أي أضرار إنشائية لمبني المستشفى، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية مكونة من المحافظة وشركة المترو واستشاريين من كلية الهندسة جامعة القاهرة لمعاينة موقع المستشفى عن طريق مجسات للتأكد من سلامة المبني.

وأشارت الوزارة، إلى أنه حرصاً على سلامة المرضى فقد تم إخلاء المكان الذي تعرض للهزات الأرضية،  وهو جزء من مبنى الاستقبال وذلك لحين الاطمئنان على سلامة المبنى تماماً وورود التقرير الهندسي.

وأضافت أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية لزيادة الاطمئنان منها نقل أقسام الاطفال ورعاية الأطفال إلى مكان آخر للمستشفى بعيدا عن المكان الذي يتعرض للاهتزاز، مؤكدة أن كافة أقسام المستشفى تعمل بكامل طاقتها، مشيرًة إلى أنه إذا أثبتت التقارير عدم صلاحية المبني للعمل سيتم نقل الاستقبال للمبني الجديد المقابل له .

وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر معلومات لا تستند إلى الواقع، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

 

تاسعًا: غلق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق محافظة الشرقية

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بغلق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق محافظة الشرقية، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع محافظة الشرقية، ‏والتي نفت تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت أنه لا صحة لإغلاق الطريق الدائري الإقليمي بنطاق المحافظة ، وأن الطريق يعمل بكامل طاقته وحركة سير السيارات به طبيعية دون أي توقف، مشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

وأشارت المحافظة، إلى أن الطريق الدائري الإقليمي يعد واحدا من أهم المشروعات في مجال الطرق، ويبلغ طوله 400 كم ويتقاطع مع عدد من الطرق الرئيسية الرابطة للمحافظات، ويستهدف التخفيف من الضغط والتكدس المرورى غير الطبيعي بالقاهرة، كما يعمل على زيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا حيث يستوعب الشاحنات التي تزيد حمولتها على 5 أطنان.

وفي النهاية ناشدت المحافظة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، وعدم نشر أي أخبار لا تستند إلى الواقع، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

 

عاشرًا: منع الأجنبيات المتزوجات من مصريين من حضانة أبنائهن 

أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول رفض ضم أبناء الأجنبيات المتزوجات من مصريين لحضانتهن، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة العدل، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما.

وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لمواجهة الأجنبيات المتزوجات من مصريين أي صعوبات في ضم أبنائهن، وأن قرارات ضم الأبناء تُنفذ وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار دون النظر لجنسية الأم الطالبة للضم، مشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة الرأي العام.

وأوضحت الوزارة، أنها تعمل على احترام كل المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان بوجه عام والمعنية بحقوق المرأة والطفل بوجه خاص، مبينة أن جميع الأحكام القضائية وقرارات النيابة العامة لشؤون الأسرة الصادرة في هذا الشأن يتم تنفيذها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي النهاية أهابت الوزارة، بكل وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضه يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وضرورة الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسئولة بالوزارة، وفي حال وجود أي استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.jp.gov.eg.‏

 

الشائعة الأخيرة: رفض ميناء الإسكندرية نزول السيارات من السفن بسبب التكدس

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد برفض ميناء الإسكندرية استلام شحنات جديدة من السيارات بسبب تكدسها وذلك لامتناع المستوردين عن استلام السيارات، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع ميناء الإسكندرية، حيث نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لرفض ميناء الاسكندرية استلام أي شحنات جديدة للسيارات، وأنه لا توجد أي عوائق في عملية شحن وتفريغ السيارات، مشددةً على أن حركة تفريغ الشحنات بالميناء تسير بشكل طبيعي دون أي تعطل، وأن مثل هذه الأخبار لا تعد سوي كونها مجرد شائعات تستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي.

وأضاف ميناء الإسكندرية، أنه يستقبل 70% من السيارات الواردة للموانئ المصرية  وتكون السيارات إما واردة للبلاد أو ترانزيت، ولا يوجد مشكلة تكدس في ميناء الإسكندرية ولكن كان يوجد زحام في الفترة الماضية في تخزين السيارات لا يؤثر على حركة الميناء بأي شكل من الأشكال، مبينًا أن هذا يرجع سببه إلى أن هذا هو موسم استيراد السيارات، وعدد السيارات يزيد وينقص في اليوم الواحد بل وفي الساعة الواحدة فهناك حركة تداول تتغير علي مدار اليوم فقد تأتي عبارة على متنها 2000 سيارة ولا يخرج سيارة واحدة من الميناء، وقد يخرج 500 سيارة في اليوم ولا ترد أي عبارة.

وأوضح أن الميناء استقبل في الفترة من 1 نوفمبر 2018 إلى اليوم 49074 سيارة بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة تقريباً 26.5%، أي أن هناك زيادة في عدد السيارات الواردة هذا العام وهذا ملاحظ في معدلات الميناء علي السيارات وغير السيارات من البضائع والسلع الأخرى وهذه الزيادة وضع طبيعي، وخرج من الميناء خلال هذه الفترة 44883 سيارة ومتبقي 4191 سيارة وهذا معدل طبيعي.

وفي النهاية، أهاب ميناء الإسكندرية بوسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر أي معلومات خاطئة تؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد وحركة التجارة، وعدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضه يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي تهدف إلى إثارة الرأي العام وضرورة الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسؤولة بالوزارة.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الوطن مصر قبل صدورها.. أبرز ملامح لائحة قانون الجريمة الإلكترونية اليوم 20:00 م

تستعد الحكومة لإعلان اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الإلكترونية، والذي تمّ الموافقة عليه من قبل البرلمان، والتصديق عليه من رئيس الجمهورية

: خطورة الشائعات والتلاعب بأفكارنا اليوم 20:00 م

فى ظل الأحداث والأخبار المتصارعة فى المنطقة العربية، والتى نتعامل معها بغفلة وبلادة نحسد عليها!! لفت انتباهى الثلاثاء الماضى خبر منقول عن «سكاى نيوز»، بعنوان «مصر بالمركز الأول عالميًا فى تداول ...

الشائعات تلاحق وائل كفوري قبيل طرح جديده مجلة سيدتي اليوم 20:00 م

يواصل الفنان وائل كفوري الترويج لأغنيته الجديدة "استشبهت فيكِ". ...

مصر نواب: لائحة قانون الجريمة الإلكترونية لمواجهة مروجي الشائعات اليوم 20:00 م

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أهمية صدور اللائحة التنفيذية لقانون الجريمة الإلكترونية خلال الأيام القادمة، عقب عرضها على الحكومة.

التوعية بخطورة الشائعات على الأمن القومي في ندوة لإعلام بورسعيد اليوم 20:00 م

عقد مجمع إعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع حي المناخ ندوة تحت عنوان

: مريم أحمد تكتب.. الشائعات والمجتمع‎ امس 12:00 م

دائما ما يتربص أعداء الوطن فى الداخل والخارج على ترويج أخبار كاذبة وزائفة للنيل من أمن وسلامة البلاد ...



الدولة بالفيديو مجلس الوزراء يرد على 11 شائعة.. أبرزها «إصدار ورقة ‏نقدية فئة 500» شائعات رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة خلال الفترة من 23 حتى 28 يناير 2019‏،



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3957014 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدولة بالفيديو مجلس الوزراء يرد على 11 شائعة.. أبرزها «إصدار ورقة ‏نقدية فئة 500»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars