الموضوعات تأتيك من 15767 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

رئيس الوزراء يبحث تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي

28/01/2019 | 9:50 م 0 comments
رئيس الوزراء يبحث تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي

مدبولى: حوافز لتوطين صناعة السيارات الكهربائية بالتعاون مع أكبر المصانع المتخصصة عالمياً

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً امس، بشأن تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعيّ، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، وذلك بحضور وزيرى الإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، ونائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وممثل الكلية الفنية العسكرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع فى تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي، وكذا التحوّل للسيارات الكهربائية.

ونوّه الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن وفداً ألمانيا برئاسة وزير الاقتصاد سيزور مصر قريباً، ومعهم فريق عمل من شركة مرسيدس لوضع خطط العمل التنفيذية لمشروعاتهم فى مصر، وعلى رأسها السيارات الكهربائية.

ووجه رئيس الوزراء بأن يتم وضع وحدات شحن السيارات الكهربائية فى كل المدن الجديدة، كبداية، وكذا عدد من محطات البنزين العادية، لافتاً إلى أنه سيتم منح حوافز لتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، بما يسمح بأن تكون مصر مركزاً لهذه الصناعة، بخلاف توفير هذه السيارات للسوق المحلية.

وطلب رئيس الوزراء وضع خطة عمل واضحة، تتضمن مجموعة الحوافز المقترحة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية  فى مصر من خلال التعاون مع أكبر المصانع المتخصصة فى هذه الصناعة على  مستوى العالم.

وفيما يخص تمويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وجه مدبولى بضرورة الاستفادة من الإمكانات المتاحة فى الدولة للعمل فيما يخص هذا الملف، والتوسع فى هذا المجال فى ظل الاكتشافات الجديدة، وزيادة الاحتياطات المصرية من الغاز الطبيعيّ؛  نظرا لما سيحققه ذلك من وفورات كثيرة للدولة، فضلا عن أهمية ذلك فى تخفيض فاتورة الدعم الذى تتحمله الدولة، وكذا الفوائد البيئية لهذا المشروع، مٌكلفاً بزيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

كما كلّف رئيس الوزراء بوضع خطة وتصوّر تنفيذى لتحويل جميع سيارات النقل الجماعى فى مصر للعمل بالغاز الطبيعي، مع الاهتمام بالبنية الأساسية المطلوبة لذلك من محطات تموين بالوقود وخلافه، وكذا دراسة أن تقترن رخصة تشغيل محطات الوقود بأن تكون شاملة البنزين والسولار والغاز الطبيعى والكهرباء.

وأوضح نائب رئيس الشركة القابضة للغازات أنه فيما يتعلق بتوزيع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية فإن عدد المحافظات التى تم دخول الخدمة لها وصل إلى 22 محافظة، وذلك من خلال 186 محطة تموين بالغاز الطبيعي، و71 مركزاً لتحويل السيارات للعمل به، مضيفاً أن عدد السيارات التى تم تحويلها لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود وصل إلى نحو260 ألف سيارة، ويبلغ متوسط الاستهلاك السنوى لها نحو 455 مليون م3، لافتاً إلى أنه جارٍ العمل على دخول الخدمة فى 4 محافظات أخرى.   

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك تكليفات مـن الرئـيس عبدالفتاح السيسي، بتوسيع مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى مشروعات تحويل سيارات الركوب والأجرة التى تعمل بالوقود إلى غاز مع تقديم التسهيلات الممكنة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الجهاز يعمل بالفعل بالمشاركة مع وزارة البترول من خلال شركتى «كارجاس» و «غازتك» التابعتين للشركة القابضة للغازات الطبيعية فى مشروع تحويل سيارات الركوب والأجرة للعمل بالغاز الطبيعي، حيث تم تحويل عدد من سيارات الأجرة والملاكى بتمويل بلغت قيمته 152 مليون جنيه فى جميع المحافظات التى وصل إليها الغاز الطبيعي.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحيا مصر: البترول: سنصدر ٥ شحنات غاز مسال بـ٦٨٠ مليون دولار بدءا من يناير المقبل امس 10:45 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه خلال الاشهر القليلة المقبلة سيتم تصدير نحو ٥ شحنات غاز مسال إلى الخارج بقيمة إجمالية تصل إلى ٦٨٠ مليون دولار لا سيما بعد تحقيق فائض في الإنتاج المحلي بنحو ٣٥٠ مليون ...

رئيس مؤسسة البترول الكورية يؤكد نستهدف زيادة حجم استثماراتنا فى - مصر اليوم امس 10:45 ص

استقبلت وزارة البترول والثروة المعدنية رئيس مؤسسة البترول الكورية سونجو يون والوفد المرافق المالكه لشركة دانا بتروليوم، حيث تم استعراض مجالات عمل الشركة فى المناطق التى تعمل بها فى مصر فى خليج السويس والصحراء الشرقية والصحراء الغربية وكذلك أنشطتها فى منطقة بحر الشمال

مصر..بروتوكول بين البترول و الخدمة الوطنية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي - معلومات مباشر امس 10:45 ص

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات اتفاقاً مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لإضافة نشاط تموين وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين/ غاز طبيعي) في محطات الشركة الوطنية. وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية، اليوم …

وزارة البترول تصدر حركة تنقلات وترقيات بين رؤساء الشركات وقيادات القطاع قريبا - امس 10:45 ص

ليصلك جديدنا أكتب بريدك: ضع إيميلك ليصلك كل جديد:Delivered by FeedBurner

النفط ينخفض بفعل مخاوف اقتصادية بعد ارتفاع مخزون الوقود الأمريكى - امس 10:45 ص

ليصلك جديدنا أكتب بريدك: ضع إيميلك ليصلك كل جديد:Delivered by FeedBurner

العقوبات الأمريكية تدفع إيران إلى استهلاك الوقود القذر 22/08/2019 | 7:45 ص

محطات الطاقة والمنشآت الصناعية في إيران ستحرق أكثر من 200 ألف برميل يوميا من زيت الوقود شديد التلوث العام المقبل.

البترول: شركات عالمية تعتبر البحر المتوسط حوضا غازيا - مصر - 22/08/2019 | 7:45 ص

أعرب حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن سعادته البالغة لارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظُهر إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز، موضحا أنه كان متوقع



رئيس الوزراء يبحث تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي اخبار الوقود



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

رئيس الوزراء يبحث تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202907/136/693441/%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AA/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1%C2%A0%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%AA%D8%B4%D8%AC%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس الوزراء يبحث تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars