الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعيون مورينيو – أنقذت مسيرة محمد صلاح ووضعته على طريق العالمية Goal.com

30/01/2019 | 7:00 ص 0 comments

تاريخ اليوم الـ 26 من يناير يوافق الذكرى الخامسة لانضمام النجم المصري محمد صلاح لصفوف فريق تشيلسي الإنجليزي قادمًا من بازل السويسري في يناير 2014.

علي رفعت    فيسبوك      تويتر

يوافق اليوم السبت 26 من يناير الذكرى الخامسة لانضمام النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الحالي لفريق تشيلسي قادمًا من فريقه السويسري القديم بازل في 2014 لينضم لكتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

حالة الاحتفال والانتشاء المصحوب بترقب كانت هي المسيطرة في ذلك الوقت على الشارع المصري والعربي الكروي، الذي لا يملك سجلًا تاريخيًا طيبًا مع جوزيه مورينيو فيما يتعلق بتدريبه لنجومهم السابقين.

فسبق للمدرب البرتغالي أن درب اللاعب المصري عبد الستار صبري في البرتغال ولم تكن نهاية علاقتهما هي المثالية أو التي تطلع لها الجماهير.

"مورينيو كان يتعامل مع اللاعبين بعنف شديد، ربما اعتقد خطًأ أن هذه هي الطريقة التي ستساعده على النجاح في أول محطاته التدريبية، لم يكن وقتها يملك أي خبرات في التدريب وإدارة الأمور الفنية داخل بنفيكا، في الوقت الذي كنت فيه النجم الأول للفريق وبدون منازع"، تلك كانت كلمات عبد الستار صبري عن علاقته بجوزيه مورينيو.

اختيارات المحررين باريس سان جيرمان يوجه خطابًا للجنة الحكام لانتقاد إصابة نيمار موناكو في طريقه لإعادة تعيين جارديم قبل ميسي.. أساطير زاملت بواتينج صفقة برشلونة في سوق انتقالات يناير 2019 مع بداية سوق الانتقالات الشتوية 2019 .. ماذا يحتاج مانشستر يونايتد لتدعيم صفوفه؟

رونالدو: تعرضت لمؤامرة في إنتر وهذا غير موجود في إسبانيا

وبالفعل سريعًا بدأت مخاوف الجماهير تتحقق فاستبعد مورينيو صلاح من قائمة لقاء وست هام، وبعدها انضم لقائمة مباراة مانشستر سيتي لكنه ظل حبيس مقاعد البدلاء.

لكن داخل عقل مورينيو هناك هدوء وسكينة كبيرتين ولا بأس من غياب صلاح فمواجهة الهامرز كان بعد انضمامه اللاعب المصري لتشيلسي بأيام قليلة والجميع يعرف مشاكل تصريح العمل في إنجلترا والتواجد على مقاعد لقاء السيتيزنز أيضًا لا بأس به فهي مباراة قمة وبالتأكيد ليست محل تجربة لاعب جديد عديم الخبرة في الدوري الإنجليزي.

مورينيو ضم صلاح لقائمة نيوكاسل وأشركه بديلًا لـ 12 دقيقة بعد أن ضمن نتيجة المباراة، وأمام وست بروميتش وجد نفسه يعاني من تعادل إيجابي فمنحه دقيقة واحدة فقط ليقلب الأمور وربما ينال من خلال ذلك ثقة تدفعه لتقديم أفضل ما لديه مستقبلًا.

لكن يبدو وأن مورينيو قد قرر أن يصب جام غضبه بسبب الخسارة على العنصر الأضعف فابتعد محمد صلاح عن أربع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي وشارك لشوط كامل أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي في خسارة بهدفين نظيفين، وعاد لقائمة مباريات الدوري وسجل أمام أرسنال لينال المزيد من ثقة البرتغالي.

وفي المرة الأولى التي حصل فيها صلاح على فرصة البدء أساسيًا سجل هدفًا وصنع آخر وتسبب في ركلة جزاء وأهدى فريقه فوزًا سهلًا على ستوك سيتي ليشارك في ثمانية لقاءات متتالية مع البلوز في الدوري.

مورينيو كان يرى أن صلاح لاعبًا مؤثرًا لكنه دومًا في حاجة لإيجاد حلول جاهزة وألا ينتظر تجهيز لاعبًا بعينه، فهو لا يملك رفاهية خسارة النقاط خاصة أنه يريد المنافسة على الدوري.

وفي الوقت نفسه يطالب النجم المصري بالحصول على الفرصة تلو الفرصة، حتى لو لم يقدم أفضل ما لديه في الفرصة التي سبقتها، وهو ما مثل ضغطًا كبيرًا على عقل المدرب البرتغالي.

بعد خطف دي يونج - باريس سان جيرمان يجهز خطة الانتقام من برشلونة

وأعترف مورينيو نفسه بأن صلاح أراد دومًا الحصول على الدقائق ولكن ذلك لم يكن ممكننًا بالنسبة له، فهو يريد منه أن يتعلم ويحصل على الخبرات بشكل أكبر قبل أن يعتمد عليه بشكل نهائي على حساب نجوم مثل إيدن هازارد وويليان وأوسكار وشورله وغيرهم.

"صلاح أراد الحصول على الدقائق، لكن ذلك لم يكن ممكنًا فأردنا أن نمنحه ما يريد وتركناه يرحل لصفوف فيورنتينا في فترة اعارة"، كانت تلك الكلمات على لسان جوزيه مورينيو قبل عدة أيام في "بي ان سبورتس".

يرى المدرب البرتغالي بكل وضوح أنه صاحب فضل على محمد صلاح، على عكس ما يرى قطاع كبير من جماهير ومحللي كرة القدم، حيث يشاهد نفسه في خانة المدرب الذي منحه فرصة اللعب بالدوري الإنجليزي.

ليس هذا فحسب فمورينيو أيضًا يرى نفسه منقذًا لمحمد صلاح عندما كتبت لتجربته الإنجليزية أن تفشل سريعًا فمنحه فرصة جديدة للتواجد في دوري قوي بدنيًا ومع فريق لا يعاني من ضغوطات المنافسة مثل فيورنتينا لينال الخبرات، وبذلك يكون قد وضعه على أول طريق النجومية الحالية التي يتمتع بها.

لا خلاف على أن جوزيه مورينيو مدربًا كبيرًا وكان له بصمة واضحة على مسيرة محمد صلاح ولا خلاف على ذلك، لكن هل كان فعلًا منقذًا لمسيرته عندما قرر رحيله عن تشيلسي متسببًا فيما هو فيه الآن، أم العكس؟

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2019 | 10:37 م

: بالفيديو.. شاهد أهداف محمد صلاح الـ50 في الدوري الإنجليزي

نشر حساب فريق ليفربول الإنجليزي، عبر موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، أهداف محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، مع الريدز. وغرد حساب ليفربول: 'محمد يواصل كسر الأرقام القياسية، بعد أن أصبح أسرع من يُسجل 50 ...

: بالفيديو.. شاهد أهداف محمد صلاح الـ50 في الدوري الإنجليزي
11/04/2019 | 10:37 م

جماهير ليفربول تشيد ببسالة محمد صلاح الدفاعية أمام بورتو في دوري الأبطال -

اشادت جماهير نادي ليفربول الانجليزي باللاعب الدولي المصري محمد صلاح بسبب مشاركته الدفاعية من اجل منع احد الهجمات المرتدة السريعة من موسى ماريجا مهاجم بورتو...

جماهير ليفربول تشيد ببسالة محمد صلاح الدفاعية أمام بورتو في دوري الأبطال -
11/04/2019 | 10:37 م

محمد صلاح ينجو من العقوبة بعد مباراة بورتو الشرقية توداي

نجا محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب منتخب مصر من عقوبة اليويفا بعد تدخله على لاعب بورتو في المباراة التي جمعت بينهما على الآنفيلد.

محمد صلاح ينجو من العقوبة بعد مباراة بورتو   الشرقية توداي
11/04/2019 | 10:37 م

مارك كلاتنبيرج: محمد صلاح كان يستحق بطاقة حمراء Goal.com

الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج يؤكد أن المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء أمام فريق بورتو.

مارك كلاتنبيرج: محمد صلاح كان يستحق بطاقة حمراء   Goal.com
11/04/2019 | 10:37 م

أسطورة ليفربول يُدافع عن محمد صلاح مستشهدًا بمواجهة ساوثهامبتون -

دافع الاسكتلندي "ستيف نيكول" أسطورة فريق ليفربول، عن الدولي المصري "محمد صلاح" جناح الريدز، في ظل تراجع مستواه التهديفي قليلًا مؤخرًا هذا الموسم.

أسطورة ليفربول يُدافع عن محمد صلاح مستشهدًا بمواجهة ساوثهامبتون -
02/04/2019 | 4:00 م

بوابة الفجر: مدافع ساوثهامبتون: سأستغل نقطة ضعف محمد صلاح

أكد ريان بيرتراند مدافع ساوثهامبتون أنه سيستغل نقاط ضعف محمد صلاح نجم ليفربول خلال مباراة الفريقين يوم الجمعة المقبف ي الدوري الإنجليزي. ...

بوابة الفجر: مدافع ساوثهامبتون: سأستغل نقطة ضعف محمد صلاح
02/04/2019 | 4:00 م

سر احتفاء غلاف تويتر بصورة محمد صلاح

غير الحساب الرسمي لموقع "تويتر" صورة الغلاف بصورة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وهو يحتفل بهدفه في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي. ......

سر احتفاء غلاف  تويتر  بصورة محمد صلاح


بعيون مورينيو – أنقذت مسيرة محمد صلاح ووضعته على طريق العالمية Goal.com النجم محمد صلاح تاريخ اليوم الـ 26 من يناير يوافق الذكرى الخامسة لانضمام النجم المصري محمد صلاح لصفوف فريق تشيلسي الإنجليزي قادمًا من بازل السويسري في يناير 2014.



اشترك ليصلك كل جديد عن النجم محمد صلاح

خيارات

المصدر https://www.goal.com/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%87-%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A-%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84/z2mxiaibmpv8108d1u4u69ba4 https://www.goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعيون مورينيو – أنقذت مسيرة محمد صلاح ووضعته على طريق العالمية Goal.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars