الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

قانون المعاشات في الإمارات على وشك التعديل - معلومات مباشر

31/01/2019 | 1:00 م 0 comments

أبوظبي - مباشر: أكد محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم الإعلان قريباً عن بطاقة خصومات للمتقاعدين تخوّلهم الحصول على تخفيضات في الجهات الخدمية المختلفة. حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع …

أبوظبي - مباشر: أكد محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم الإعلان قريباً عن بطاقة خصومات للمتقاعدين تخوّلهم الحصول على تخفيضات في الجهات الخدمية المختلفة.

حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع عدة جهات لتوفير خدماتها، ومنها جمعيات تعاونية وجهات خدمية، كما يجري العمل على ربط الهيئة بكل المؤسسات في الدولة، وأنه تم الربط فعلياً مع وزارة الصحة خاصة فيما يتعلق بحالات الوفاة.

وقال الحمادي في برنامج البث المباشر مع الإعلامي راشد الخرجي على إذاعة نور دبي صباح أمس: إن قانون المعاشات يحتاج إلى تعديل، خاصة أنه خضع لتعديل عام 2007 فقط، وإن العمل جارٍ على ذلك، ومنها مسألة ضم الخدمة، وإن قانون أصحاب المهن جاهز للتطبيق والتنفيذ.

ونوّه الحمادي إلى أنه فيما يتعلق بأي زيادات قادمة فإن قانون المعاشات ثابت وأي زيادات تكون مكرُمة من الحكومة وأن المعاش يبدأ بعد 20 سنة عمل بنسبة معينة عبر اشتراك الموظف.

وأن القانون في عام 2007 قبل التعديل كان يمنح الموظف معاشاً نسبة 60% وهي نسبة قليلة، ورفعت النسبة إلى 80% بعد زيادة المدة إلى 20 سنة، مضيفاً أن الاستمرار في الوظيفة يزيد نسبة المعاش التقاعدي وأن كل سنة تمنح الموظف نسبة 2%، وعملياً المتقاعد مسؤوليته تقل، ويمكنه شراء نسبة تحسين معاشه قبل التقاعد.

وكشف الحمادي أن الهيئة توفر خدمة «زوار» لكبار المواطنين بالوصول إلى مواقعهم وتقديم الدعم اللازم لهم فيما يتعلق بتحديث البيانات والأمور المالية مع البنوك أو أي جهات أخرى.

وأشار أنه لا يجوز لصاحب المعاش من الهيئة الجمع بين المعاش وأي راتب يتقاضاه بصفة دورية من أي جهة عمل أخرى في الدولة استناداً إلى نص المادة (35) من القانون.

إلا أنه يستثنى من حظر الجمع بين المعاش والراتب المؤمن عليه الذي أمضى في العمل الحكومي مدة 25 عاماً، بشرط ألا تكون هذه المدة قد انتهت بالفصل أو العزل من الخدمة أو بقرار تأديبي أو حكم قضائي، كما يستثنى المتقاعد المستحق لأي معاش آخر مقرر له وفق أي قانون معاشات آخر يتم تطبيقه في الدولة.

حقوق

وأوضح الحمادي أن التقاعد حق من حقوق المواطن، وأن التأمين كان يقتصر على العاملين في الحكومة الاتحادية. وفي عام 99 انفصلت الهيئة العامة للمعاشات عن وزارة المالية، فألزم القانون القطاع الخاص بتسجيل موظفيه المستحقين في العام نفسه، وأن جميع الإمارات تحت مظلة الهيئة ما عدا أبوظبي والشارقة.

وهناك صندوق إمارة أبوظبي وصندوق القوات المسلحة، والقانون إلزامي على أصحاب العمل بتسجيل كل الموظفين وينطبق على كل العاملين بوظيفة ثابتة وألا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 60 سنة وأن يحمل الجنسية الإماراتية.

ولفت الحمادي رداً على المعاش التقاعدي للمرأة، إلى أن القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته كفل حق التساوي بين الجنسين ولم يميز بين المؤمن عليه والمؤمن عليها في الامتيازات والمنافع التأمينية الواردة في قانون المعاشات.

وتضمن العمل 20 سنة حداً أدنى للموظف أو الموظفة للحصول على المعاش التقاعدي في حالة الاستقالة الطوعية والحصول على نسبة 70%، منوهاً بأن قانون المعاشات يساوي في توزيع المعاش التقاعدي على المستحقين من الورثة سواء كان المتوفى مؤمناً عليه أم مؤمناً عليها، مشيراً إلى أن المعاش التقاعدي للمؤمن عليها يمنح للمستحقات، مثلها في ذلك مثل المؤمن عليه.

موضحاً أنه عند وفاة الزوج تأخذ الأرملة حصتها كاملة في معاش زوجها حتى لو كانت تعمل، وتنقطع هذه الحصة بزواجها، كما يأخذ الابن أيضاً حصة من معاش والده في حال كان عمره أقل من 21 عاماً.

ويستمر صرفه له بعد بلوغه هذه السن في حال كان عاجزاً عن الكسب أو كان طالباً وحتى تاريخ التحاقه بالعمل أو مزاولة مهنة أو بلوغ سن الثامنة والعشرين أي التاريخين أقرب.

كما تأخذ البنت حصة من معاش أبيها أيضاً ما دامت غير متزوجة «مطلقة - أرملة - عزباء»، وتوقف حصتها بزواجها أو عملها ويعاد إليها حصتها إذا طلقت أو ترملت بشرط ألا يكون لها راتب أو معاش آخر ولم تكن قد التحقت بعمل.

وأشار الحمادي إلى أن هناك 7 مراكز توفرها الهيئة على مستوى الدولة للمتعاملين وأنه يمكن التواصل عبر الموقع الإلكتروني، أو التواصل عبر الرقم 80010. وقال إنه يمكن للمتقاعدين والمستحقين والوكلاء عنهم تحديث البيانات لدى الهيئة عند حدوث أي تعديل على حالة المتقاعدين والمستحقين.

ترشيحات:

"الاندماج الثلاثي" و"العملة الرقمية" يتصدران المشهد الاقتصادي بالإمارات بنشرة "مباشر"

 إنفوجرافيك.. تفاصيل أسعار الكهرباء الجديدة للوافدين بالإمارات

 إنفوجرافيك.. تفاصيل مشروع العملة الرقمية بين السعودية والإمارات

 اعتماد أسماء 816 مستفيداً من تحويل الدعم السكني بالشارقة

 هذا ماغرد به محمد بن زايد عن اندماج بنوك بأبوظبي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 2:36 م

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع

كتبت: ندى جمال يقترب موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، وينتظر العديد من المستفيدين بفارغ الصبر معرفة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الأمر، ويوفر موقع “الموقع” جميع التفاصيل الهامة المتعلقة بموعد صرف المعاشات في هذا الشهر. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 سيتم صرف معاشات شهر أبريل 2024 وفقًا للموعد المحدد، والذي سيكون يوم الإثنين الموافق …

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع
03/04/2024 | 2:36 م

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعم المعاشات بقيمة 215 مليار جنيه، في مشروع موازنة العام المالي 2024-2025، والذي يتسلمه مجلس النواب من الحكومة الأحد المقبل

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -
03/04/2024 | 2:36 م

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام

يبدأ أصحاب المعاشات، غدا الاثنين، صرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام
03/04/2024 | 2:36 م

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة مصراوى

غدا بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة | مصراوى

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة   مصراوى
30/03/2024 | 9:13 م

معاشك علي وصول موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز

تزايدت عمليات البحث الماضية من جانب المستحقين لمعرفة موعد صرف المعاشات هذا الشهر، حيث من المقرر ان تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ببدء صرف المعاشات

معاشك علي وصول  موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز
30/03/2024 | 9:13 م

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة

بعد أن طبقت رسميا، تداولت العديد من الأنباء حول صرف معاشات شهر أبريل بزيادة جديدة قدرها 15%.. فما الحقيقة؟

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة
30/03/2024 | 9:13 م

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا

المعاشات، صرف المعاشات، موعد صرف المعاشات، أماكن صرف المعاشات، معاشات أبريل، معاشات شهر أبريل، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، زيادة المعاشات، الزيادة الجديدة للمعاشات

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا


قانون المعاشات في الإمارات على وشك التعديل - معلومات مباشر المعاشات أبوظبي - مباشر: أكد محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم الإعلان قريباً عن بطاقة خصومات للمتقاعدين تخوّلهم الحصول على تخفيضات في الجهات الخدمية المختلفة. حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع …



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

المصدر https://www.mubasher.info/news/3406773/%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%B4%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%84 https://www.mubasher.info
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قانون المعاشات في الإمارات على وشك التعديل - معلومات مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars