الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

سفيرنا بجنوب إفريقيا يوضح أهم محاور العمل خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى

01/02/2019 | 12:50 ص 0 comments

استضافت قناة SABC News الجنوب إفريقية، التابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون، مساء أمس الأربعاء، سفير مصر فى جنوب إفريقيا، شريف عيسى، للحديث عن أولويات عمل مصر خلال رئاسة...

وألقت الضوء على مجموعة من المحاور، جاء على رأسها تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى، وتعزيز السلم والأمن الإفريقى والإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد. 

وخلال اللقاء، قدم عيسى التهنئة إلى جنوب إفريقيا على توليها للمرة الثالثة المقعد غير الدائم فى "مجلس الأمن بالأمم المتحدة" خلال الفترة 2019-2020، وأشار إلى أن مصر خلال رئاستها للاتحاد تقوم بالبناء على ما تحقق خلال رئاسة الرئيس بول كاجامى- رواندا فى الفترة السابقة، وأن هدفها الرئيسى دعم مصالح القارة، والسعى للوصول إلى إﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ وﻣﺰدﻫﺮة وﺳﻠﻤﻴﺔ، مؤكداً أن التعاون بين الدول القارة السمراء بشكل فعال ضرورة لتحقيق الأمن والسلام، كما أن تحقيق التكامل الاقتصادى والتعاون يضمن تحقيق الاستقرار بشكل مستدام.  

وأكد السفير، على أن هناك العديد من المحاور والأولويات التى ستعمل مصر عليها خلال فترة رئاستها، ومن أهمها تحقيق التكامل الاقتصادى والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى تعزيز السلام والأمن والاستقرار فى القارة، مع السعى إلى وجود تنافس بنّاء بين الدول تحقيقاً للمصالح والارتقاء بمكانتها عالمياً. 

وأشار إلى أنه سيتم العمل على تسريع الجهود الرامية إلى إنشاء منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية "AfCFTA"، وحث المزيد من الدول التصديق على الاتفاقية والعمل على تنفيذها، لتعزيز التجارة بين الدول، إضافة إلى العمل على تعزيز التعاون بين التكتلات الاقتصادية الرئيسية فى القارة شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً "إيكواس- إيكاس- كوميسا- سادك". 

كما أشار عيسى، إلى عمل مصر خلال رئاستها على تعزيز الآليات الإفريقية للسلام والأمن وخصوصًا فى عملية إعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد الصراع، حيث ستقوم مصر بإنشاء "مركز الاتحاد الإفريقى لإعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد الصراع AUC- PCRD"، ومقره الرئيسى فى مصر خلال 2019، مؤكدًا على أهمية عمل الاتحاد على حل النزاعات والصراعات والمشاكل الداخلية فى القارة وعدم وجود تدخلات خارجية فى ذلك.

ونوه عن الاستمرار فى جهود عملية الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد، والتى تُعتبر من صميم الجهود الرامية إلى تسريع التنمية وبشكل يعكس إرادة الدول الأعضاء.

وحول حرية الرأى والتعبير فى مصر، أكد السفير أن هناك خيطاً رفيعاً بين حرية الرأى والتعبير، وبين الخطاب السلبى الهادف إلى تحطيم المعنويات وبث رؤية خاطئة عن الإنجازات الحقيقية المتواجدة على الأرض، مُشيرًا إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات فى الفترة الأخيرة على المستوى الاقتصادى، وحصلت على المستوى الأول فى القارة لعامين متتاليين كأفضل وجهة إفريقية جاذبة للاستثمار.

وفيما يتعلق باستضافة مصر بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، أكد السفير على أن هناك استعداداً كاملاً لذلك، وأن مصر ستُقدم النموذج فى تنظيم الحدث الذى سيُشاهده العالم، مُمتمنياً التوفيق  لجميع الفرق ومشاركة فريق جنوب إفريقيا فى البطولة. 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 11:34 م

تونس: حرصنا خلال رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي على تعزيز العمل المشترك بين دول القارة - بوابة الأهرام

أكدت الخارجية التونسية أنها حرصت طوال رئاستها لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي على تعزيز العمل الإفريقي المشترك والتعاون والتضامن بين الدول الإفريقية وتكريس مفهوم جديد للأمن الجماعي والمصير المشترك، كما عملت على دفع مسارات التسوية السياسية السلمية للنزاعات وتعزيز

تونس: حرصنا خلال رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي على تعزيز العمل المشترك بين دول القارة - بوابة الأهرام
31/03/2024 | 11:34 م

جيتكس أفريقيا 2024: المغرب يجسد ريادة الابتكار في القارة

الحكومة تضاعف دعمها للشركات الناشئة حتى تشارك بقوة في المعرض.

جيتكس أفريقيا 2024: المغرب يجسد ريادة الابتكار في القارة
31/03/2024 | 11:34 م

تفاصيل جديدة في واقعة مقتل 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا

أعلنت السلطات القضائية في جنوب أفريقيا، الجمعة، تفاصيل جديدة في واقعة مقتل 3 رهبان مصريين داخل دير.

تفاصيل جديدة في واقعة مقتل 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا
24/03/2024 | 1:12 م

دوري أبطال أفريقيا، سيمبا التنزاني يوجه رسالة هامة لجماهيره ومتوعدًا الأهلي

دوري أبطال أفريقيا، وجه نادي سيمبا التنزاني رسالة هامة لجماهيره عبر موقع إكس ،قبل المواجهه المرتقبة امام الاهلي بدوري ابطال افريقيا والمقرر لها الجمعة القادمز

دوري أبطال أفريقيا، سيمبا التنزاني يوجه رسالة هامة لجماهيره ومتوعدًا الأهلي
24/03/2024 | 1:12 م

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا 2024 والقناة الناقلة - كورة بلس

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة قوية ضد سيبما التنزاني في لقاء ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا 2024 والقناة الناقلة - كورة بلس
24/03/2024 | 1:12 م

اتهام شخصين في واقعة مقتل 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا

قالت المتحدثة باسم شرطة جنوب أفريقيا، العقيد بريندا موريديلي لـ«الشرق الأوسط»، إن المتهمين مثلا أمام المحكمة في الجلسة الأولى التي عقدت الخميس.

اتهام شخصين في واقعة مقتل 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا
05/07/2020 | 11:45 ص

: اجتماع اتحادات شمال أفريقيا لحسم بطولة الشباب

قال عادل محفوظ مدير منتخب مصر للشباب مواليد 2001، خلال تصريحات صحفية: إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا لمسئولي اتحادات دول شمال أفريقيا، لحسم الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا ...

: اجتماع اتحادات شمال أفريقيا لحسم بطولة الشباب


سفيرنا بجنوب إفريقيا يوضح أهم محاور العمل خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى افريقيا استضافت قناة SABC News الجنوب إفريقية، التابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون، مساء أمس الأربعاء، سفير مصر فى جنوب إفريقيا، شريف عيسى، للحديث عن أولويات عمل مصر خلال رئاسة...



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/810072 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفيرنا بجنوب إفريقيا يوضح أهم محاور العمل خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars