الموضوعات تأتيك من 15437 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

القوات المسلحة تتهم العدوان السعودي بتصعيد عسكري كبير في الحديدة

02/02/2019 | 6:00 م 0 comments

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن هناك تعزيزات كبيرة للتحالف السعودي في المخا الساحلية وهي تتوجه الى الحديدة.

وأوضح سريع أن إجمالي خروق التحالف في الحديدة الشهر الماضي بلغ 3819، ولفت إلى أن ما يحدث في الحديدة "ليست خروقاً فقط بل هو تصعيد عسكري كبير وغارات جوية مكثفة للعدوان".

وختم سريع قائلاً "عدم تحميل الطرف الآخر مسؤولية ما يحصل يهدد اتفاق السويد بالفشل في الحديدة".

تزامناً، منعت القوات الموالية للإمارات في مدينة المكلا انعقاد اللقاء الموسع لقيادة الحراك الثوري الجنوبي في محافظة حضرموت اليمنية.

الفرق العسكرية والجنود الذين جرى إرسالهم أغلقوا قاعة الملكة في المكلا وجميع الشوارع المحيطة بها لمنع دخول أعضاء قيادة الحراك الثوري إليها.

وأكد رئيس الحراك الجنوبي في حضرموت علي بن شحنة أنه "تم منع اجتماع قيادة اللقاء بالقوة لكننا رفضنا هذا القمع"، وأضاف: "سنناضل لطرد كل المحتلين من الجنوب".

رئيس المكتب السياسي للحراك فادي باعوم قال من جهته إن الحراك وفي تحدٍ لهذا المنع عقد اجتماعه في منزل الزعيم حسن باعوم بالمكلا.

ميدانياً، قصف الجيش واللجان بصاروخي "زلزال 1" وقذائف المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في مثلث العشة بنجران السعودية وشرقي جبل جحفان في جيزان السعودية.

وكانت القوة الصاروخية لدى الجيش واللجان الشعبية، قد أطلقت الجمعة، صاروخا نوع "زلزال1" محلي الصنع على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل جحفان في جيزان.وأكد مصدر عسكري وقوع قتلى وجرحى في صفوف الغزاة.كما قتل وجرح 23عنصراً من التحالف بهجوم بانفجار شبكة ألغام أرضية قبالة جبل قيس الحدودي بين جيزان وصعدة.

وفي محافظة الجوف شرق اليمن، قتل وجرح العديد من قوات الرئيس المعزول هادي فيما دمرت 3 آليات عسكرية لهم بانفجار شبكة ألغام أرضية في منطقة الخَليْفَيْن بمديرية الخَبْ والشَعْف شرقي المحافظة.

وأكد مصدر عسكري أن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير 3 آليات لمرتزقة العدوان بعبوات ناسفة في جبهتي الخليفين وصبرين بمديرية خب والشعف ما اسفر عن مصرع من كان على متنها.

وكان الجيش واللجان قد شنوا السبت عمليتين هجوميتين على مواقع المرتزقة في المصلوب وخب والشعف بذات المحافظة ما أسفر عن مصرع عدد منهم.

 إلى ذلك، استشهد مواطن يمني متأثراً بإصابته جراء قصف صاروخي ومدفعي للتحالف السعودي استهدف منزله في منطقة 7يوليو في الحالي جنوبي شرق مدينة الحُدَيْدة الساحلية غرب اليمن. واستهدفت القوات المتعددة للتحالف بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية مواقع الجيش واللجان في منطقة كيلو 16شرقي المدينة.

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي 13غارة جوية على مفرق الوازعية جنوبي غرب محافظة تعز، ويأتي هذا بعد ساعات من عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات الرئيس هادي في المنطقة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جهة اخرى وافق الأردن، السبت، على استضافة اجتماع جديد بين ممثلي الأطراف اليمنية الأسبوع المقبل، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، الذي أفضت إليه محادثات السويد.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية، سفيان القضاة، الأردن وافق على طلب جديد مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لعقد اجتماع في عمان الأسبوع القادم، لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى و المعتقلين.

وأضاف القضاة "موافقة المملكة على عقد الاجتماع في عمان يأتي في إطار دعمها لجهود إنهاء الأزمة اليمنية ولجهود المبعوث الخاص للتوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة".

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. الحوثيون ينفذون هجوما بطائرة مس مصراوى 22/05/2019 | 6:45 م

للمرة الثانية خلال 24 ساعة الحوثيون ينفذون هجوما بطائرة مسيرة على مطار نجران | مصراوى

فصائل المعارضة السورية تستعيد كفرنبودة... وتتقدم في ريف حماة - في 22/05/2019 | 6:45 م

أعلنت الفصائل السورية المقاتلة، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام دامت أكثر من 10 ساعات، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام.

مقتل 15 مدنياً على الأقل جراء غارات لقوات النظام على شمال غرب سوريا 22/05/2019 | 6:45 م

مقتل 15 مدنياً على الأقل جراء غارات لقوات النظام على شمال غرب سوريا

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية في مدينة قعطبة بالضالع 22/05/2019 | 6:45 م

قوات الجيش اليمني تخوض معارك هي الأعنف مع المليشيا الانقلابية شمالي وغربي قعطبة بمحافظة الضالع.

الخارجية الأمريكية: نرى إشارات على أن الحكومة السورية ربما استأنفت استخدام الأسلحة الكيميائية - 22/05/2019 | 6:45 م

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنها ترى إشارات على أن الحكومة السورية ربما استأنفت استخدام الأسلحة الكيميائية، بما في ذلك الهجوم المزعوم بغاز الكلور، في 19 مايو.

: نشرة أخبار العرب.. أبو الغيط يدين محاولة استهداف الحوثيين لمكة المكرمة.. واليمن يعلن مقتل 4 من أنصار الله بتعز 21/05/2019 | 7:00 م

شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث الهامة، وإلي نص النشرة:



القوات المسلحة تتهم العدوان السعودي بتصعيد عسكري كبير في الحديدة مصدر عسكرى



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر http://www.al-vefagh.com/News/244431.html http://www.al-vefagh.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القوات المسلحة تتهم العدوان السعودي بتصعيد عسكري كبير في الحديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars