الموضوعات تأتيك من 15362 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سوريا × 24 ساعة.. الانسحاب الأمريكي والكوارث الإنسانية صوت الأمة

02/02/2019 | 11:45 م 0 comments
سوريا × 24 ساعة.. الانسحاب الأمريكي والكوارث الإنسانية   صوت الأمة

رغم مرور عدة سنوات على الحرب الدائرة فى سوريا بين قوات النظام، وحليفيه الرئيسيين روسيا وإيران، وبين الميليشيات والمعارضة المسلحة.

رغم مرور عدة سنوات على الحرب الدائرة فى سوريا بين قوات النظام، وحليفيه الرئيسيين روسيا وإيران، وبين الميليشيات والمعارضة المسلحة التى تدعمها كل من أمريكا وتركيا، إلا أن الملف لازال ساخنا، والأوضاع الإنسانية تزداد سوءً.

ومن أحدث المآسى الإنسانية التى يعيشها السوريين، ما أعلنت عنه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث قالت إنها طلبت من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تخصيص موقع على الطريق إلى مخيم الهول، يمكن فيه تقديم مساعدات للمدنيين، الذين يفرون إلى المخيم في أجواء شديدة البرودة هربا من المعارك.

منظمة الصحة العالمية تحدثت عن وفاة ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم الهول المكتظ بالنازحين بشمال شرق سوريا خلال الأسابيع الثمانية الماضية، أغلبهم نتيجة الانخفاض الحاد في درجة حرارة الجسم والتعرض للبرودة، كما دعت المنظمة إلى الدخول لمخيم الهول دون عوائق، وقالت إن الوضع أصبح خطيرا بالنسبة إلى 33 ألف شخص يعيشون في برد قارس دون خيام أو أغطية أو تدفئة.

المطالب بتوفير ممر آمن للمدنيين أمر بالغ الأهمية ويجب ضمانه، بحسب ما ذكر المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أندريه ماهيسيتش ، الذى أكد أنه تم تقدم مساعدات ضئيلة على الطريق لأولئك يكابدون الجوع والبرد، وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال".

فى سياق متصل، لازالت معارضة قوية فى أروقة البيت الأبيض، ففي تحد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دفع مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون الخميس بتشريع رمزي إلى حد بعيد يعارض خططه لأي سحب فوري للقوات من سوريا وأفغانستان، ومجلس الشيوخ صوت بواقع 68 صوتا مقابل 23 لصالح تعديل غير ملزم صاغه زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش مكونيل ويعبر عن رؤية المجلس أن تنظيم داعش في كلا الدولتين لا يزال يشكل "تهديدا خطيرا" للولايات المتحدة.

أما بخصوص التعديلات المقترحة، فإنها تقر بالتقدم الذي تم إحرازه في مواجهة داعش والقاعدة في سوريا وأفغانستان، لكنه يحذر من أن انسحابا متعجلا دون جهود فعالة لتأمين المكاسب ربما يقوض استقرار المنطقة ويوجد فراغا قد تسده إيران أو روسيا، يأتى ذلك في وقت يطالب إدارة ترامب بالإقرار بأنه تم الوفاء بشرط إلحاق "هزيمة دائمة" بالتنظيمين قبل أي انسحاب كبير من سوريا أو أفغانستان.

ويعتبر تحرك مجلس الشيوخ الأمريكي هو المرة الثانية في شهرين التي يدعم فيها مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون تشريعا يعارض سياسة ترامب الخارجية، غير أنه يتعين أن يصبح التشريع قانونا ليغير سياساته، فقد اتضح أن تشريع ديسمبر لم يتحول إلى قانون لعدم طرحه للتصويت في مجلس النواب الذي كان يقوده حينها رفاق ترامب الجمهوريون، يأتى ذلك فى وقت أعلن خلاله دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، أنه سيعيد القوات الأمريكية إلى البلاد إذا جرى التوصل إلى اتفاق سلام، لإنهاء الحرب الأفغانية المستمرة منذ 17 عاما.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تشن ضربة مكثفة على تل رفعت شمال سوريا - اليوم 3:45 ص

شنت القوات التركية ضربة مكثفة على مدينة تل رفعت شمال سوريا، وقالت إن العملية جاءت ردا على هجوم لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية، فيما تحدث ناشطون عن مقتل مدني وإصابة 6 نتيجة الغارة.

الأردن يتسلم مواطنا وزوجته اختفيا في سوريا قبل أيام - اليوم 3:45 ص

أكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، اليوم السبت، وصول المواطن الأردني وزوجته اللذين أعلن عن فقدانهما داخل الأراضي السورية، إلى مركز حدود جابر قبل قليل.

سوريا.. دفاعات حميميم الروسية تتصدى لقذائف صاروخية أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 3:45 ص

قال التلفزيون الرسمي السوري إن الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم الجوية الروسية، تصدت لقذائف صاروخية وطائرات مسيرة أطلقتها "المجموعات الإرهابية".

فرنسيون قاتلوا في سوريا تنظيم الدولة الإسلامية يربكون سلطات بلدهم 17/05/2019 | 5:00 م

فرنسيون قاتلوا في سوريا تنظيم الدولة الإسلامية يربكون سلطات بلدهم

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول سوريا - 17/05/2019 | 5:00 م

أفادت مصادر دبلوماسية بأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيعقد، الجمعة، اجتماعا طارئا لمناقشة الأوضاع شمال غرب سوريا.

الخطوط العراقية تستأنف رحلاتها إلى سوريا بعد توقف 8 سنوات الجزيرة مباشر 17/05/2019 | 5:00 م

التفاصيل: وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلت عن ليث الربيعي، المتحدث باسم الشركة، أن الخطوط الجوية العراقية ستقوم غدا السبت بتشغيل أول رحلة لها إلى العاصمة السورية دمشق، بعد توقفها منذ ثماني سنوات. الربيعي أوضح أن الرحلة الأولى سيكون على متنها وفد رسمي لافتتاح استئناف عمليات الخطوط الجوية العراقية على طريق بغداد - دمشق. الربيعي قال إن الشركة ستقوم بتشغيل رحلة واحدة في الأسبوع كبداية، مع إمكانية زيادة الرحلات حسب الحاجة. الربيعي أشار إلى أن الطريق الجوي بين بغداد ودمشق أمر حيوي لكلا

جدار تركيا لعزل عفرين عن سوريا.. هدم منازل وتدمير مزارع و تتريك المدارس وأسماء القرى - 17/05/2019 | 5:00 م

سارع الجيش التركي، منذ 8 أبريل 2019، ببناء جدار عازل في محيط مدينة عفرين، وبالتحديد في قرية جلبل 8 كم جنوب شرق مركز المدينة.



سوريا × 24 ساعة.. الانسحاب الأمريكي والكوارث الإنسانية صوت الأمة اخبار سوريا رغم مرور عدة سنوات على الحرب الدائرة فى سوريا بين قوات النظام، وحليفيه الرئيسيين روسيا وإيران، وبين الميليشيات والمعارضة المسلحة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

سوريا × 24 ساعة.. الانسحاب الأمريكي والكوارث الإنسانية   صوت الأمة
المصدر http://www.soutalomma.com/Article/856076/%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%C3%97-24-%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9 http://www.soutalomma.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سوريا × 24 ساعة.. الانسحاب الأمريكي والكوارث الإنسانية صوت الأمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars