الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العرب و العالم الأمم المتحدة تدعم استخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار

03/02/2019 | 7:45 م 0 comments

أكدت رانيا هدية، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، دعم الأمم المتحدة لاستخدام تكنولوجيا غير التقليدية مستدامة وصديقة للبيئة..

الأخبار المتعلقة الأمم المتحدة والبنك الدولي يدعوان إلى التغيير الجذري في إدارة المياه

الأمم المتحدة والبنك الدولي يدعوان إلى التغيير الجذري في إدارة المياه

دراسة: مساحة الأنهار على الأرض أكثر مما يظنها العالم

دراسة: مساحة الأنهار على الأرض أكثر مما يظنها العالم

ما هو دور الأمم المتحدة في حل أزمة المياه؟

ما هو دور الأمم المتحدة في حل أزمة المياه؟

غدا.. مناقشة توصيات الأمم المتحدة بتوصيل المياه والصرف الصحي للجميع

غدا.. مناقشة توصيات الأمم المتحدة بتوصيل المياه والصرف الصحي للجميع

أكدت رانيا هدية، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، دعم الأمم المتحدة لاستخدام تكنولوجيا غير التقليدية مستدامة وصديقة للبيئة تقلل من تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وإتاحتها للجميع في كل أنحاء مصر.

جاء ذلك خلال جلسة إعلامية نظمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، اليوم الأحد، بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بمركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، بهدف دعم الابتكار في قطاع المياه والصرف الصحي، في إطار دعم جهود الحكومة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي ظل المادة "79 " من الدستور المصري التي تضمن للمواطن الحق في مياه شرب نظيفة، وتماشيا مع المحور الثالث من "رؤية مصر 2030"، والذي يشجع على ربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات الوطنية، وتماشيا مع المحور البيئي الذي يدعو إلى ترشيد استخدام الموارد الطبيعية وإيجاد بدائل غير تقليدية لها ، لضمان استدامتها ، حيث يتم التركيز على تحقيق "الأمن المائي " وجودة الموارد المائية.

وتم التركيز خلال الجلسة على تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار لتوفير مياه الشرب كمثال ناجح لتكنولوجيا مبتكرة وقليلة التكلفة وصديقة للبيئة.

وأكدت هدية، أن البرنامج يدعم التنمية العمرانية المستدامة، مشيرة إلى أنه تم إطلاق مشروع لإتاحة مياه الشرب النظيفة للمواطنين في المنيا، بصعيد مصر، باستخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار من خلال برنامج "حياة" لتنفيذ 13 وحدة في مركزين بمحافظة المنيا، هما: مغاغة والعدوة، بما يخدم 180 ألف نسمة وبتكلفة لا تتجاوز 5% من تكلفة الطرق التقليدية، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا قد ساهمت في تجاوز سكان "الصعيد " لمشكلة "السدة الشتوية".

وأشارت إلى اعتزام المحافظة إقامة 46 وحدة أخرى لخدمة أكثر من 800 ألف مواطن بالمنيا، لافتة إلى أن عدد من المحافظات في صعيد مصر، منها: بني سويف، والأقصر قررت إقامة وحدات مماثلة بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب.

وقالت إن رئيس الوزراء طلب من مكتب الأمم المتحدة إجراء دراسة لوضع خطة لتنفيذ وحدات مماثلة على مستوى الجمهورية، وإنه جاري دراسة تنفيذ مشروعات مماثلة في قطاع الصرف الصحي بالشراكة مع الشركة القابضة والجامعات البحثية المحلية والعالمية للاستمرار في تطوير المنظومة وضمان استدامتها.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مفوض الأمم المتّحدة للاجئين يزور بورما للمرة الأولى منذ 2017 امس 1:45 ص

مفوض الأمم المتّحدة للاجئين يزور بورما للمرة الأولى منذ 2017

إيران تدعو الأمم المتحدة لتوفير مظلة دولية لحوار إقليمي امس 1:45 ص

دعت إيران الأمم المتحدة إلى توفير مظلة دولية لإجراء حوار إقليمي في منطقة الشرق الأوسط، للخروج من الأوضاع الراهنة، معتبرة أن "القضايا الأمنية المعقدة لا يمكن حلها واحتواؤها إلا من خلال تعامل بنّاء وحوار بين دول المنطقة".

: الأمم المتحدة تدين مشروع قانون وزير الداخلية الإيطالي المتعلق بالهجرة امس 1:45 ص

أعرب عدد من مقرري حقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن إدانتهم لمشروع القانون المقترح من وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني لتغريم من يقومون بإنقاذ المهاجرين واللاجئين في البحر المتوسط، مطالبين الحكومة ...

: سفير الكاميرون: نرفض تقسيم بلادنا ودعوة الأمم المتحدة باطلة امس 1:45 ص

انتقد محمد لابيرينج سفير الكاميرون لدى القاهرة، دعوة البعثة الأمريكية لعقد أول اجتماع للأمم المتحدة عن الأحداث الجارية ببلاده والتي تصفها الولايات المتحدة بالمتدهورة على عكس الحقيقة، موضحا أن ...

العرب و العالم الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من قطع مسلحين المياه عن العاصمة الليبية امس 1:45 ص

أعرب الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، عن بالغ قلقه من توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه، مساء أمس، إلى العاصمة الليبية طرابلس.

الأمم المتحدة تحذر من عواقب أي هجوم عسكري واسع النطاق على إد مصراوى 18/05/2019 | 1:00 م

الأمم المتحدة تحذر من عواقب أي هجوم عسكري واسع النطاق على إدلب | مصراوى

الأمم المتحدة تعبر عن حزنها لمقتل مدنيين بغارات جوية على صنعاء 18/05/2019 | 1:00 م

في بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين - وكالة الأناضول



العرب و العالم الأمم المتحدة تدعم استخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار الأمم المتحدة أكدت رانيا هدية، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، دعم الأمم المتحدة لاستخدام تكنولوجيا غير التقليدية مستدامة وصديقة للبيئة..



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3970990 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العرب و العالم الأمم المتحدة تدعم استخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars