الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

السيسى يؤكد تطبيق أعلى معايير الأمن النووى الدولية بـ الضبعة

03/02/2019 | 9:45 م 0 comments

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على تطبيق أعلى المعايير الدولية في مجال الأمان والأمن النووي في مشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة، معربا عن تطلع مصر للتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة ...

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على تطبيق أعلى المعايير الدولية في مجال الأمان والأمن النووي في مشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة، معربا عن تطلع مصر للتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للاستفادة من خبراتها في مجال تدريب وتأهيل الكوادر، بما يدعم عملية تشغيل وصيانة المحطة النووية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الأحد، يوكيا أمانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
ورحب الرئيس السيسي بلقاء مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيدا بجهوده في تفعيل الدور المهم للوكالة، لاسيما في إطار العمل على ضمان سلمية استخدام العلوم والتكنولوجيا النووية على مستوى العالم، ودعم مساعي نشر السلام والأمن الدوليين، وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
كما أشار الرئيس إلى مساعي مصر للتوجه نحو الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية لخدمة أهدافها التنموية من خلال إنشاء المحطة النووية بالضبعة، مؤكدا في هذا الصدد اهتمام مصر بتعزيز علاقات التعاون الراسخة مع الوكالة طبقا للالتزامات القانونية القائمة بين الطرفين، خاصة على صعيد التعاون الفني وتطبيق نظام الضمانات الشاملة للوكالة.
من جانبه، أعرف مدير عام الوكالة الدولية عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مشيدا بالدور المصري الفاعل على الساحتين الإقليمية والدولية في مجال منع الانتشار النووي والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية على حد سواء، وكذلك في إطار عملية صنع القرار بالوكالة الدولية للطاقة الذرية كإحدى الدول المؤسسة لها.
كما أعرب عن اهتمامه بتعظيم التشاور والتنسيق مع مصر للترويج لجهود وأنشطة الوكالة في إفريقيا، لا سيما في ظل الرئاسة المصرية المرتقبة للاتحاد الإفريقي خلال العام الجاري 2019.
كما استعرض مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية آخر التطورات الخاصة بعمل الوكالة وسبل تعزيز التعاون مع مصر لدعم القدرات الفنية المصرية في المجالات ذات الصلة، خاصة في ضوء الطموح المصري في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مشيدا في هذا الصدد بالإنجازات التي تحققت مؤخرا في قطاع الطاقة في مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، الأمر الذي من شأنه أن يرتقي بمصر إلى مستويات وآفاق أرحب في مسيرة التنمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يطلع على موقف الإجراءات التنظيمية لـ الأمم الأفريقية 2019 - 19/05/2019 | 8:45 م

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى، علي آخر الاستعدادات وموقف الإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم التى تستضيفها مصر الشهر المقبل.

الرئيس السيسي يتناول الإفطار مع مواطنين من عدة محافظات صور وفيديو - 19/05/2019 | 8:45 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجموعة من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لتناول وجية الإفطار معه قي مقر إقامته

البوابة نيوز: السيسي في حفل إفطار أبناء الوطن: رأيت في أفكارهم وعيًا بواقعنا 19/05/2019 | 8:45 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعدت بإفطاري اليوم مع مجموعة من أبناء الوطن الذين رأيت في أفكارهم وعيًا بواقعنا، وأملاً بمستقبلنا، وطموحاً يليق بعزائمنا، فهذا الشعب العظيم بمختلف طوائفه وفئاته هو أسرة ...

تسلم أول بطاقة مشجع والتميمة .. تفاصيل تفقد السيسي استعدادا مصراوى 19/05/2019 | 8:45 م

تسلم أول بطاقة مشجع والتميمة تفاصيل تفقد السيسي استعدادات أمم أفريقيا | مصراوى

مصر السيسي لرئيس الشيوخ الكندي : نتطلع لدعمكم جهود الإصلاح الاقتصادي 19/05/2019 | 8:45 م

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل رئيس مجلس الشيوخ الكندي.

: إشادة دولية بعد دخوله موسوعة جينيس .. تليفزيون الصين: السيسي يشيد أكبر وأعظم جسور العالم.. محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر نقلة نوعية للطرق.. فيديو 18/05/2019 | 12:00 م

احتفت شبكة تليفزيون الصين الدولية، بتقرير مصور، نشرته اليوم الجمعة، بافتتاح وتشييد محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر ...

عفو السيسي باعتبارات أمنية وتمييز غير مبرر 18/05/2019 | 12:00 م

يعكس اختيار أشخاص محددين، ليصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عفواً عنهم، الغلبة المطلقة للتحريات الأمنية على الاعتبارات القانونية، وتعمّد عدم الإفراج عن شخصيات مشهورة أو ذات باع في معارضة النظام علناً.



السيسى يؤكد تطبيق أعلى معايير الأمن النووى الدولية بـ الضبعة السيسي أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على تطبيق أعلى المعايير الدولية في مجال الأمان والأمن النووي في مشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة، معربا عن تطلع مصر للتعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2502213 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسى يؤكد تطبيق أعلى معايير الأمن النووى الدولية بـ الضبعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars