الموضوعات تأتيك من 15424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رسميا.. الائتلاف الحاكم بالجزائر يرشح بوتفليقة لولاية خامسة

04/02/2019 | 7:45 ص 0 comments

أعلنت أحزاب الائتلاف الحاكم بالجزائر رسميا ترشيح الرئيس عبدالعزير بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات

أعلنت أحزاب الائتلاف الحاكم بالجزائر رسميا ترشيح الرئيس عبدالعزير بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة 18 أبريل/نيسان القادم.
جاء ذلك في بيان مشترك، مساء السبت، عقب اجتماع لقادة أحزاب التحالف بمقر حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم.
وقال البيان، الذي وزع على الصحفيين، إن "أحزاب التحالف ترشح عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة تقديرًا لحكمة وسداد خياراته وتثمينا للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر تحت قيادته".
وقع البيان معاذ بوشارب، منسق حزب جبهة التحرير الوطني"، وأحمد أويحي، رئيس الوزراء وأمين عام "التجمع الوطني الديمقراطي"، وعمر غول رئيس حزب "تجمع أمل الجزائر"، وعمارة بن يونس أمين عام "الحركة الشعبية الجزائرية".
وفي وقت سابق السبت، أعلن أحمد أويحي أن إعلان ترشح بوتفليقة "وشيك" من خلال رسالة له لمواطنيه.
ولم يعلن بوتفليقة (81 سنة)، الذي يحكم الجزائر منذ 1999، حتى الآن ما إذا كان سيترشح لولاية رئاسية خامسة (مدة الرئاسة 5 سنوات)، كما لم يرُد على دعوات متجددة لمؤيديه للاستمرار في الحكم، وسط ترقب لموقفه النهائي الذي سيكون منعرجا في السباق.
وكما جرت العادة سابقا يفصح بوتفليقة عن موقفه في آخر لحظة من المهلة القانونية لإيداع ملفات الترشح، التي تنتهي في 3 مارس/آذار المقبل، لكن في أوساط أحزاب الموالاة يتم تداول معلومات حول اتضاح موقفه خلال الأيام الأولى من فبراير/شباط.
وتشكك المعارضة الجزائرية في قدرة بوتفليقة على إدارة شؤون البلاد في ظل حالته الصحية "المتدهورة"، وتطالبه بعدم الترشح، وهو ما ترفضه الموالاة التي تقول إنه قادر على الحكم.
والأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الداخلية استقبال 172 إعلان ترشح، أغلبها لمتسابقين مغمورين وذلك بعد قرابة أسبوعين من انطلاق العملية.
وبالنسبة للشخصيات البارزة ضمن المتقدمين للترشح، يأتي عبد العزيز بلعيد، رئيس حزب "جبهة المستقبل"، الذي ترشح عام 2014، كما أعلنت حركتا "مجتمع السلم"، و"البناء الوطني" الإسلاميتان ترشح رئيسيهما على التوالي عبد الرزاق مقري وعبد القادر بن قرينة.
وأعلن رئيس الحكومة السابق ومرشح رئاسيات 2004 و2014 علي بن فليس تقدمه لاستحقاق أبريل/نيسان المقبل، إضافة للجنرال المتقاعد علي غديري كما أعلن "حزب العمال" (يسار) نيته ترشيح أمينته العامة لويزة حنون في هذا السباق.
ولمحت أغلب الشخصيات البارزة التي دخلت السباق إلى إمكانية انسحابها في حال تأكد ترشح الرئيس لولاية خامسة، باستثناء الجنرال المتقاعد علي غديري الذي صرح أن مشاركته غير مرهونة بدخول بوتفليقة وأنه "مستعد لمنافسته".

متاحف تركية تشهد على كفاح الأتراك ضد 7 دول تكالبت على الدولة العلية

تحفظ متاحف ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا، حكاية شعب كافح من أجل نيل الحرية، إبان حرب الاستقلال ضد 7 جيوش تكالبت على جسد الدولة العثمانية.وتحاكي متاحف "المينيا تور" المصنوع من مجسماتٍ لجنود وقادة ومختلف الأسلحة للحرب العالمية الأولى، البطولة التي أبداها سكان الولاية للدود عن ترابهم.ونظرا للتضحيات التي قدمتها في الحرب، حظيت الولاية على "وسام الاستقلال"، ووصفها بـ"البطلة" ليصبح اسمها "قهرمان مرعش".وتشهد المتاحف إقبالا كبيرا من السياح المحليين والأجانب، حيث استقبلت مليوني سائح في السنوات السبع الأخيرة، تنقلهم في رحلة عبر الزمن.وفي حديث للأناضول، قال رئيس الشؤون الاجتماعية والسياحية ببلدية قهرمان مرعش، جودت قبقجي: "في قادم الأيام سنزيد عدد متاحفنا، وسنعرّف أكثر بالفنون والأشغال اليدوية الخاصة بالولاية، وسنعرّف عن أنفسنا بأننا مدينة المتاحف".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - مهلة نواب الافلان لمعاذ بوشارب — TSA عربي 21/05/2019 | 2:45 م

الجزائر – TSA عربي: هل سيلقى معاذ بوشارب نفس مصير سعيد بوحجة، الذي تمت تنحيته من على رأس المجلس الشعبي الوطني بالقوة؟ بعد أن وجهت الكتلة البرلمانية لجبهة التحرير الوطني، وهي الأغلبية من بوشارب المغادرة، بعد اجتماعها اليوم الاثنين 20 ماي. وقال مكتب الكتلة التي يترأسها خالد بورياح، في بيان لها، إن الأمين العام للحزب …

قراءة في الصحافة العالمية - الجزائر: الرئاسيات صداع في رأس السلطة 21/05/2019 | 2:45 م

اهتمت الصحف اليوم بالحراك الشعبي المستمر في كل من السودان والجزائر، وبكلمة قائد أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح يوم أمس من ولاية ورقلة، وتشديده على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها. كما علقت الصحف على التوتر الذي تصاعد خلال الأسبوعين الأخيرين بين واشنطن وطهران، وعلى قمة المنامة المقررة في أواخر الشهر المقبل والانتخابات البرلمانية الأوروبية.

انتخابات الجزائر.. جدل وتباين في الرؤى بشأن الموعد والآليات أخبار سكاي نيوز عربية 21/05/2019 | 2:45 م

ينقسم الشارع الجزائري بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، بين فريق مؤيد يرى بضرورة إجرائها في موعدها تخوفا من "الفراغ الدستوري"، وآخر معارض يعتقد أنها لن تثمر سوى

لوموند: السودان والجزائر.. ثراء السياسة وقوة الديمقراطية 21/05/2019 | 2:45 م

يشير الخبير السياسي الفرنسي بايارت في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية "للربيع" بالجزائر والسودان، ويقول إن التعبئة الشعبية بالبلدين مثيرة للإعجاب وتثبت ثراء الحياة السياسية بأفريقيا وقوة التوقعات الديمقراطية بالقارة.

الجزائر: قايد صالح يتمسك بإجراء الرئاسيات في موعدها ويرفض رحيل جميع رموز النظام 21/05/2019 | 2:45 م

في بيان نشرته وزارة الدفاع الجزائرية، دعا رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، إلى احترام الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المقررة في 4 تموز/يوليو والتي انتهت المهلة القانونية لتقديم ملفات الترشح لها الأحد. ورفض قايد صالح رحيل كل رموز "النظام" الذي يبقى المطلب الأساسي للحراك الجزائري غير المسبوق في الجزائر.

الجزائرـ عبد القادر جريو: الوهرانيون لم يوقعو أي بيان ضد أولاد الحلال — TSA عربي 19/05/2019 | 12:45 م

الجزائر ـ  TSAعربي: نفى الفنان عبد القادر جريو بطل مسلسل “أولاد الحلال”، اعتراض سكان مدينة وهران على العمل الذي يقدم بطولته ، مؤكدا بأن البيان الذي تم نشره عبر الإعلام و الذي يتحدث عن مطالبة الوهرانيين بتوقيف العمل، لا أساس له من الصحة و أنه مجرد محاولة لضرب نجاح المسلسل. و انتقد عبد القادر جريو …

البرامج الرمضانية في الجزائر: كوميديا تحاكي الحراك ودراما تتخطى المحظور    — TSA عربي 19/05/2019 | 12:45 م

الجزائر ـ TSA عربي: سارعت غالبية البرامج الرمضانية المعروضة على المشاهد الجزائري في هذا الموسم إلى محاولة اقتناص الحدث الأكبر الذي تعيشه الجزائر منذ يوم 22 فيفري، لتصيغ منه أفكار وسيناريوهات مكرّرة، فشلت في محاكاة الحراك الشعبي، وحوّلته إلى صورة مبتذلة سقطت في فخ تمييع الثورة الشعبية التي تعيشها الجزائر. الحراك الكوميدي قاربت أعمال كوميدية …



رسميا.. الائتلاف الحاكم بالجزائر يرشح بوتفليقة لولاية خامسة اخبار الجزائر أعلنت أحزاب الائتلاف الحاكم بالجزائر رسميا ترشيح الرئيس عبدالعزير بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر https://www.yenisafak.com/ar/world/3415541 Yeni Şafak: Haberler, Haber, Son Dakika Haberler, Gazeteler
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رسميا.. الائتلاف الحاكم بالجزائر يرشح بوتفليقة لولاية خامسة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars