الموضوعات تأتيك من 15437 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن بوست: السعودية تعاني بعد رحيل العمال الأجانب

04/02/2019 | 10:00 ص 0 comments

أفاد تقرير في صحيفة واشنطن بوست بأن السعودية تعاني مشاكل عديدة منذ مغادرة جحافل العمال الأجانب البلاد، وهو ما أدى لنقص اليد العاملة بالعديد من المجالات الاقتصادية الإستراتيجية والهامة.

المواطنون السعوديون لم يتمكنوا من ملء الفراغ الذي خلفه رحيل الأجانب حتى الآن (رويترز)  

وأضاف الكاتب أن ممارسات ولي العهد السعودي العدوانية أثرت سلبًا على قطاع الأعمال، والتي شملت اعتقال المئات من رجال الأعمال والمسؤولين وبعض أفراد العائلة المالكة في إطار ما أسمتها الحكومة السعودية "حملة مكافحة الفساد".

ووفق الكاتب ترى الخبيرة الاقتصادية كارين يونغ أن حملة القمع أفزعت المستثمرين الدوليين، في حين يشتكي المستثمرون المحليون من العقبات الجديدة المتعلقة بتسجيل الشركات والامتثال لسياسات التوظيف الجديدة التي تجبرهم على توظيف المواطنين السعوديين.

وأوضح الكاتب أن سياسة الحكومة التي تتوخاها للتعامل مع بطء النمو الاقتصادي تشوبها الأخطاء ولن تكون نافعة على المدى الطويل، لأنها تركز على تدارك مواطن الخلل في الاقتصاد عن طريق زيادة إنتاج النفط.

وهنا تقول يونغ إن هذه الإستراتيجية ليست مناسبة لضمان النمو المستدام، علاوة على أن الحكومة لا تقدر على الاستمرار في الإنفاق للخروج من الأزمات إلى الأبد، وفق تقرير الكاتب.

وأكد أن المستثمرين يشعرون بالكثير من القلق عقب إعلان الحكومة السعودية خلال الأسبوع الماضي عن النتائج المترتبة عن حملتها على "الفساد".

في المقابل، تشهد الأحياء التي يقطنها المهاجرون تغييرات جذرية، حيث تكافح المحلات التجارية للبقاء بعد أن كانت تعج بالعمال الأجانب، في حين أمست المباني السكنية فارغة، يقول الكاتب كريم فهيم.

وبين الكاتب أن تبعات القرار السعودي لا تقتصر على المملكة وحدها، بل ستمتد للبلدان الأصلية للعمال حيث ستعاني من انخفاض حاد على مستوى التحويلات المالية التي يرسلونها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: نائب أمير حائل يزور مقر نادي الطائي امس 15:00 م

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل مساء اليوم، بزيارة لمقر نادي الطائي. والتقي سموه بالمدير مكتب ...

جامعتا طيبة و الأمير مقرن تتفقان على تبادل الخبرات والمعلومات امس 15:00 م

وقعت جامعة طيبة أمس اتفاقية مع جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة, ضمن إطار تبادل الخبرات والمعلومات...

الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم - المدينة امس 15:00 م

الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم

الجامعة الإسلامية وجامعة الأمير مقرن توقعان اتفاقيتي تعاون - صحيفة البلاد امس 15:00 م

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وقعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة اتفاقيتين مع جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال التعليم الأكاديمي والبرامج والدورات التدريبية والتأهيلية وتبادل الخبرات.

صفقة جديدة للنصر وتقرير شاموسكا أبرز أخبار الأندية السعودية ‬‎ امس 13:45 م

النصر يبرم أولى صفقاته للموسم الجديد بعد تتويجه بلقب الدوري السعودي وشاموسكا يطالب برحيل الحبسي



واشنطن بوست: السعودية تعاني بعد رحيل العمال الأجانب اخبار السعودية أفاد تقرير في صحيفة واشنطن بوست بأن السعودية تعاني مشاكل عديدة منذ مغادرة جحافل العمال الأجانب البلاد، وهو ما أدى لنقص اليد العاملة بالعديد من المجالات الاقتصادية الإستراتيجية والهامة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/ebusiness/2019/2/3/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84 الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن بوست: السعودية تعاني بعد رحيل العمال الأجانب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars