الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

أحمد بن سعيد: نسعى لتكون دبي نموذجاً عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة

04/02/2019 | 11:45 ص 0 comments

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، السعي لتصبح دبي نموذجاً يحتذى عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة.ووضع سموه، أمس، حجر الأس

المصدر: دبي ــ وام التاريخ: 04 فبراير 2019

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، السعي لتصبح دبي نموذجاً يحتذى عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة.

ووضع سموه، أمس، حجر الأساس لمشروع «الهيدروجين الأخضر» الذي وصفه بالخطوة المهمة في السعي لدعم جهود الاستدامة التي تشكل أحد الموضوعات التي يقوم عليها «إكسبو».

الهيدروجين الخضر

وتفصيلاً، وضع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، حجر الأساس لمشروع «الهيدروجين الأخضر»، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك في «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية». وسيجري تطوير المشروع بالتعاون بين كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، ومكتب «إكسبو 2020 دبي»، وشركة «سيمنس» الألمانية، وذلك في منشآت الاختبارات الخارجية التابعة لمركز الهيئة للبحوث والتطوير في «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» في دبي، بما يدعم مسيرة الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات.

تأمين الطاقة

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نعمل نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تأمين طاقة مستدامة، والبحث عن مصادر طاقة جديدة، ضمن مقاربة متوازنة تأخذ في الحسبان حماية البيئة، لتصبح دبي نموذجاً يحتذى عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة».

وتابع سموه: «انطلاقاً من شعار إكسبو (تواصل العقول وصنع المستقبل)، فإننا نعمل مع شركائنا ليكون لـ(إكسبو 2020 دبي) أثر إيجابي بعيد الأمد، يعود بالنفع على دولة الإمارات والمنطقة والعالم».

وأكد سموه أن وضع حجر الأساس لهذا المشروع المبتكر خطوة مهمة في السعي لدعم جهود الاستدامة التي تشكل أحد الموضوعات التي يقوم عليها «إكسبو»، وفي مسيرة بناء إرث مستقبلي غني للأجيال المقبلة.

الاستدامة والابتكار

من ناحيته، قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن مشروع الهيدروجين الأخضر يأتي في إطار جهود دعم رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز الاستدامة والابتكار، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام.

وأكد أن هذا المشروع التجريبي، الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة النظيفة، يضاف إلى جهود الهيئة في الابتكار والبحوث والتطوير في مجالات تخزين الطاقة، فضلاً عن الاستدامة التي تعد أحد موضوعات «إكسبو 2020 دبي»، كما يدعم جهود الهيئة للإسهام في استضافة أحد أكثر المعارض استدامة في تاريخ «إكسبو»، انسجاماً مع دور الهيئة، بصفتها شريك الطاقة المستدامة الرسمي لـ«إكسبو 2020 دبي».

وأضاف الطاير: «يعد هذا المشروع الرائد نموذجاً يحتذى للشراكات الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص، وسيسهم في تطوير مفهوم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات، واستكشاف الإمكانات التي توفرها تقنية إنتاج الهيدروجين الأخضر، إذ سيتم تخزين الهيدروجين الذي سيتم إنتاجه، ثم استخدامه في إنتاج الطاقة ووسائل النقل، وغير ذلك من مجالات».

التزام «سيمنس»

إلى ذلك، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «سيمنس» الألمانية، جو كايسر: «منذ أقل من عام مضى، تعهدت (سيمنس) بالتعاون مع شركائنا المتمثلين في هيئة كهرباء ومياه دبي، و(إكسبو 2020 دبي)، بأن نطور الهيدروجين الأخضر في دبي، ومع وضع حجر الأساس لهذا المشروع المهم، فإننا نقترب أكثر من جعل هذا الأمر حقيقة واقعة».

وأكد كايسر أنه كان لشركة «سيمنس» دور مميز في هذا المجال على مستوى العالم، إذ قامت بتوليد الهيدروجين الأخضر من الطاقة المتجددة باستخدام التحليل الكهربي (PEM)، وسيكون هذا المشروع مساهمة مهمة لمزيج الطاقة المتطور في دبي ودولة الإمارات.

مركبات تعمل بالهيدروجين

يسلط «إكسبو 2020 دبي» الضوء على استخدامات الهيدروجين في مجال التنقل، من خلال توفير مركبات تعمل بالهيدروجين الذي يتم إنتاجه في هذه المنشأة التجريبية، لتنظيم زيارات لرواد المعرض إلى «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، كما سيتم عرض البيانات المباشرة للتحليل الكهربائي للهيدروجين الأخضر في موقع المعرض.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«أكوافينتشر دبي» أكبر حديقة مائية في العالم - البيان اليوم 18:45 م

قال موقع «لونلي بلانت» في تقرير له أمس إن أكبر مدينة ملاهي مائية في دبي ستصبح الأكبر في العالم.

معلومات مباشر اليوم 18:45 م

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

بلدية دبي تدعم «سقيا الأمل» بحفر 6 آبار ماء حول العالم - البيان اليوم 18:45 م

تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمؤسسات الحكومية والخاصة للمشاركة في سباق «سقيا الأمل»، أعلن داوود الهاجري،

إكسبو 2020 دبي يعلن استراتيجية التوطين اليوم 18:45 م

أعلن "إكسبو 2020 دبي" عن استراتيجية برنامج التوطين التي تهدف إلى استقطاب المزيد من المواطنين للمشاركة في مسيرته، للترحيب بالعالم وليكونوا جزءاً من إرثه المرتقب.

9514 رخصة أعمال جديدة أصدرتها دبي خلال 4 أشهر - الإمارات اليوم 23/05/2019 | 6:00 م

شهدت حركة الأعمال في امارة دبي نشاطا كبيرا خلال الثلث الأول من العام الجاري بعدما ارتفع عدد الرخص الجديدة التي أصدرتها اقتصادية دبي إلى 9514 رخصة في الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين بنمو نسبته 38.3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2018.ويعكس النمو الكبي

: بالصور.. دبي تضيء ليالي رمضان بأجواء احتفالية وفعاليات متنوعة 23/05/2019 | 6:00 م

تستقبل دبي شهر رمضان الفضيل بأجواءٍ احتفالية تمتزج فيها الروحانيات بالعادات والتقاليد التي تميز المدينة في هذا الشهر المبارك حيث تتزين الشوارع والميادين بالأضواء، وتكثر الفعاليات الاجتماعية ...



أحمد بن سعيد: نسعى لتكون دبي نموذجاً عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة اخبار دبي أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، السعي لتصبح دبي نموذجاً يحتذى عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة.ووضع سموه، أمس، حجر الأس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحمد بن سعيد: نسعى لتكون دبي نموذجاً عالمياً في كفاءة وسلامة الطاقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars