الموضوعات تأتيك من 15434 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا الواقع الافتراضى الاتجاه الأحدث لمعالجة الآلام المزمنة

05/02/2019 | 12:00 ص 0 comments

التفاصيل

احتلت تكنولوجيا الواقع الافتراضى أهمية بالغة في العديد من المجالات في الآونة الأخيرة، فلم تقتصر فقط على ألعاب الكمبيوتر و الفيديو جيم، أو مجالات التدريب على قيادة الطائرات، إنما امتدت لتشمل جانب الطب أيضا لتصبح اتجاها جديدا في معالجة مرضى الآلام المزمنة، وعليه تم انشاء "معهد الواقع الافتراضى للصحة والتمرين" في أوائل عام 2017، ليتم استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي مع أحدث الأجهزة المختبرية لفهم التأثيرات الحرارية لخبرات تلك التطبيقات على جسم الإنسان بشكل أفضل.

و نشرت شبكة ال"بي بي سى للأخبار" نهاية الأسبوع الماضى لقاءا مع مالك شركة إسرائيلبة تعد من رواد استخدام تلك التكنولوجيا في مجال الطب ومعالجة مرضى الآلام المزمنة، وشرح فيه لمراسلة الشبكة كيف يتم استخدام أجهزة قابلة للارتداء مثل النظارات أو الساعات في مراقبة و تسجيل بيانات التطور العلاجى للمريض ، و ذلك على مدى عدد الجلسات التي يقوم بها المريض في المختبر.

وفي لقاء مراسلة البي بي سي أوضح ميكي ليفي الرئيس التنفيذى للشركة الحالات التي تتطلب العلاج بمثل هذه التطبيقات كحالات المعالجة التي تعقب جراحات المخ ، أو إصابات السكتة الدماغية التي تؤثر على أداء المريض و تركيزه و تحكمه في حركات جسده بشكل سليم، إلى جانب اللآلام التي يشعر بها بشكل مستمر، مما يؤدى إلى ضرورة إيجاد طريقة تقيس أداء المريض بشكل دورى و مدى استجابته للعلاج.

 ودعا ليفي المراسلة لأداء تجربة عملية لمعرفة كيفية عمل التطبيق مع الأجهزة التي يمكن للمريض ارتدائها، وما يراه المريض أثناء ارتدائه للنظارات ثلاثية الأبعاد، كذلك الوسائل التي تمكنه من التصرف كيفما يشاء في ذلك العالم، ومنه على سبيل المثال الرسم بألوان براقة مستخدما في يديه زوج من الأساور التي تساعده على تحقيق ذلك، مما يساعد في صرف انتباه المريض عن الألم الذي يشعر به، و في نفس الوقت تقوم تلك الاجهزة بتسجيل و قياس بيانات أدائه أثناء الجلسات التي يحضرها المريض، مما يساعد الفريق الطبى على تحليل تلك البيانات و يساعدهم في مراقبة تطور حالته العلاجية.

وتقوم الشركات الآن باستكشاف تطبيقات أوسع للواقع الافتراضي، و ذلك لمواجهة الرهاب ، والعلاج البدني والمعرفي ، وإعادة استخدام سيناريوهات القتال لمساعدة الجنود على إدارة اضطراب الإجهاد اللاحق للصدمة.

أيضا في المستشفيات والمدارس الطبية ، يمكن استخدام الواقع الافتراضي لتعزيز تدريب الأطباء، مما يسمح لهم بعمليات جراحية معقدة ، مثل فصل التوائم الملتصقة.

وصرح ليفي ان الشركة تمتلك خمسة تطبيقات من تطبيقات الواقع الافتراضى، جميعها معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بخلاف التطبيقات الأخرى قيد التطوير، فإن المنصة الجديدة يمكن أن توفر أرصدة الخدمات الصحية من خلال المساعدة على التعافي بشكل أسرع، والحفاظ على نقل المرضى المسنين بشكل أفضل، كذلك في مجال تخفيف الألم ، والحد من الاعتماد على المواد المسكنة .


×
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: غدًا.. إنطلاق ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ بجنيف 13/05/2019 | 5:45 ص

تنطلق غدًا الإثنين الندوة الثالثة عشر بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ، واجتماع لجنة الدراسات 5 'البيئة وتغير المناخ واقتصاد ...

تكنولوجيا: باحثون صينيون يطورون تقنية لكاميرا ترصد الأشخاص على بعد 28 ميلا 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: طور باحثون صينيون تقنية جديدة للكاميرا يمكنها أن تجعلك ترى بوضوح البشر على بعد 28 ميلا..

تكنولوجيا الاستخبارات البريطانية كشفت هوية سفاح «داعش» الشرق الأوسط 13/05/2019 | 5:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تكنولوجيا: انستجرام يختبر ملصقات تحمل كلمات الأغانى 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: كشف تقرير حديث أن منصة مشاركة الفيديو "انستجرام" تختبر حاليا ميزة جديدة لـ"الملصقات" فى القصص الخاصة بالمنصة والتى يتم إضافتها إلى المقاطع الصوتية.

تكنولوجيا: تقرير: عمر الإنسان سيتجاوز 100 عام بفضل التقدم التكنولوجى 10/05/2019 | 3:45 ص

تكنولوجيا: كشف عدد من الخبراء أن تجاوز عمر الإنسان للـ 100 عام سيصبح قريبًا أمرًا شائعًا، بفضل معالجة التقدم التكنولوجى لمشكلة الشيخوخة

تكنولوجيا: فيسبوك ترفض دعوة من شريك مؤسس لتقسيم الشركة 10/05/2019 | 3:45 ص

تكنولوجيا: سارعت فيسبوك إلى رفض دعوة من الشريك المؤسس كريس هيوز اليوم الخميس لتقسيم أكبر شركة في العالم لشبكات التواصل الاجتماعي إلى ثلاث شركات، بينما حث مشرعون وزارة العدل الأمريكية على إطلاق تحقيق بشأن الاحتكار.



تكنولوجيا الواقع الافتراضى الاتجاه الأحدث لمعالجة الآلام المزمنة اخبار التكنولوجيا التفاصيل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://www.maspero.eg/wps/portal/home/egynews/news/science-and-technology/details/1f4cf64d-8859-406b-80e1-90e8d5dd52b9/ https://www.maspero.eg
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا الواقع الافتراضى الاتجاه الأحدث لمعالجة الآلام المزمنة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars