الموضوعات تأتيك من 15420 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفد ألماني يزور ايتيدا لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري

05/02/2019 | 12:00 ص 0 comments
وفد ألماني يزور  ايتيدا  لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري

استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا وفداً يضم عدد من مسئولي وممثلي الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان الألماني البوندستاج، وممثلي الجهات الألمانية المعنية

   Twitter Facebook Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr Email وفد ألماني يزور "ايتيدا" لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري

 استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفداً يضم عدد من مسئولي وممثلي الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان الألماني "البوندستاج"، وممثلي الجهات الألمانية المعنية.

حضر اللقاء ممثلين عن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ونواب الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من مدراء الهيئة التنفيذيين.

وتأتي زيارة الوفد الألماني للهيئة في إطار الزيارة الرسمية التي يترأسها  بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني إلى مصر برفقة وفد اقتصادي وبرلماني، في الفترة من ٢ إلى ٤ فبراير الجاري.

ورحبت رشاد بأعضاء الوفد الألماني في القاهرة وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات التكنولوجية الألمانية ونظيراتها المصرية، مشيرة إلى استعداد الهيئة الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم لجذب المزيد من شركات تكنولوجيا المعلومات الألمانية للاستثمار في مصر وبالأخص تلك التي تعتمد على خدمات القيمة المضافة العالية.

وتناول اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وسبل دعم تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث أشار القائم بأعمال "ايتيدا" إلى أن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها سوق جاذب للاستثمار وممارسة الأعمال.

وأضافت رشاد أن مصر تعد واحدة من أبرز المواقع الجاذبة لكبرى الشركات التكنولوجية لخدمة عملائها وأسواقها العالمية انطلاقاً من مصر، مشيرة إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها إلى 3.67 مليار دولار خلال عام 2018.

وأوضحت مها رشاد أن العام الماضي شهد اهتمام متزايد من جانب الشركات الألمانية لتوسيع أو إنشاء مراكز للخدمات المشتركة في مصر في عدد من المجالات التكنولوجية المختلفة، ومن ضمنها شركة "إس كيو إس - SQS" للأنظمة الرقمية وخدمات اختبار جودة البرمجيات، وكذلك شركة "Henkel" التي وقعت اتفاقية مع الهيئة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز خدمات الشركة العالمي في مصر، وكذا شركتي "كيوسنتريس"، و"سيمنس هليسنيرز"، وغيرهم.

كما تم خلال اللقاء استعراض استراتيجية الهيئة ومحاور العمل الرئيسية ومنها بناء القدرات وتنمية المهارات الرقمية للشباب المصري، ودعم ورعاية الابداع التكنولوجي واحتضان رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتهيئة بيئة ومناخ الأعمال والاستثمار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: غدًا.. إنطلاق ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ بجنيف 13/05/2019 | 5:45 ص

تنطلق غدًا الإثنين الندوة الثالثة عشر بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ، واجتماع لجنة الدراسات 5 'البيئة وتغير المناخ واقتصاد ...

تكنولوجيا: باحثون صينيون يطورون تقنية لكاميرا ترصد الأشخاص على بعد 28 ميلا 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: طور باحثون صينيون تقنية جديدة للكاميرا يمكنها أن تجعلك ترى بوضوح البشر على بعد 28 ميلا..

تكنولوجيا الاستخبارات البريطانية كشفت هوية سفاح «داعش» الشرق الأوسط 13/05/2019 | 5:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تكنولوجيا: انستجرام يختبر ملصقات تحمل كلمات الأغانى 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: كشف تقرير حديث أن منصة مشاركة الفيديو "انستجرام" تختبر حاليا ميزة جديدة لـ"الملصقات" فى القصص الخاصة بالمنصة والتى يتم إضافتها إلى المقاطع الصوتية.

تكنولوجيا: تقرير: عمر الإنسان سيتجاوز 100 عام بفضل التقدم التكنولوجى 10/05/2019 | 3:45 ص

تكنولوجيا: كشف عدد من الخبراء أن تجاوز عمر الإنسان للـ 100 عام سيصبح قريبًا أمرًا شائعًا، بفضل معالجة التقدم التكنولوجى لمشكلة الشيخوخة

تكنولوجيا: فيسبوك ترفض دعوة من شريك مؤسس لتقسيم الشركة 10/05/2019 | 3:45 ص

تكنولوجيا: سارعت فيسبوك إلى رفض دعوة من الشريك المؤسس كريس هيوز اليوم الخميس لتقسيم أكبر شركة في العالم لشبكات التواصل الاجتماعي إلى ثلاث شركات، بينما حث مشرعون وزارة العدل الأمريكية على إطلاق تحقيق بشأن الاحتكار.



وفد ألماني يزور ايتيدا لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري اخبار التكنولوجيا استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا وفداً يضم عدد من مسئولي وممثلي الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان الألماني البوندستاج، وممثلي الجهات الألمانية المعنية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

وفد ألماني يزور  ايتيدا  لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري
المصدر http://aitmag.ahram.org.eg/News/103713.aspx لغة العصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفد ألماني يزور ايتيدا لبحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars