الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

فى عيد ميلاده الـ 15.. أبرز 9 محطات فى تاريخ فيس بوك -

06/02/2019 | 8:45 ص 0 comments

تمتلك شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك أكثر من 2 مليار مستخدم، لكنه فى الأساس لم يكن سوى مشروع تخرج قام به شاب ذكى.

إضافة تعليق

تمتلك شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك أكثر من 2 مليار مستخدم، لكنه فى الأساس لم يكن سوى مشروع تخرج قام به شاب ذكى، وتحتفل الشبكة الاجتماعية اليوم بعيد ميلادها الخامس عشر بعد صعود دراماتيكى من بدايات متواضعة، وفيما يلى نرصد أبرز محطات فى حياة فيس بوك كما يلى:


- الإطلاق

تم إطلاق شبكة فيس بوك للمرة الأولى فى 4 فبراير 2004، كشبكة اجتماعية تُعرف باسم The Facebook، وكانت تستهدف الطلاب فى البداية فى كلية هارفارد، قبل التوسع التدريجى إلى جامعات أخرى عبر الولايات المتحدة، وفى عام 2005، تم إسقاطه من الاسم، مما مهد الطريق أمام facebook.com وبحلول سبتمبر 2006 تم فتح الموقع لأى شخص يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر.

 

- اتهامات بسرقة الفكرة

 وجد مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج نفسه متهما بسرقة فكرة زملائه الطلاب كاميرون وينكلفوس وتايلر وينكلفوس وديفيا نارندرا، الذين زعموا أن زوكربيرج كان من المفترض أن يساعدهم على بناء شبكة اجتماعية تسمى quotHarvard Connectionquotوقد تم رفع دعوى قضائية ضد زوكربيرج، مما أدى إلى تسوية فى عام 2008.


- فيس بوك أصبح متاحا للعامة

 فى مايو 2012، أصبح موقع فيس بوك علنيًا، مما جعله واحدًا من أكبر العروض العامة الأولية (IPOs) فى تاريخ الولايات المتحدة، وقد أعلنت الشركة عن طرح 421.233.615 سهم بسعر 38 دولار للسهم الواحد.

 

- شراء انستجرام

 نجح فيس بوك فى شراء شبكة اجتماعية منافسة quotانستجرامquot بحلول أبريل 2012 مقابل مليار دولار، مما عزز وجود الشبكة الاجتماعية، ولقد ظل انستجرام مستقلاً إلى حد كبير، رغم أن أجزاء منه قد تم دمجها مع فيس بوك، مثل القدرة على مشاركة الصور على فيس بوك أيضًا، بالإضافة إلى القصص.

 

- الاستحواذ على واتس آب

تمكن فيس بوك خلال 2014، من شراء تطبيق الرسائل WhatsApp مقابل 19 مليار دولار، ومثل انستجرام، ظل التطبيق منفصلا عن فيس بوك أيضا.

 

- الاستحواذ على Oculus VR

 أبرم quotفيس بوكquot صفقة أخرى فى عام 2014، حيث استحوذ على شركة quotOculus VR للواقع الإفتراضى، مقابل 2 مليار دولار، حيث كانت الشركة تتطلع إلى توسيع نطاق خبرتها التكنولوجية إلى ما وراء وسائل الإعلام الاجتماعية.

 

- الوصول إلى 1 مليار مستخدم

فى أغسطس 2015، أعلن موقع فيس بوك أنه قد حقق إنجازًا جديدًا، مع وصول مليار مستخدم إلى الخدمة فى يوم واحد.

 

- فضيحة كامبريدج أناليتيكا

كانت فضيحة كامبريدج أناليتيكا واحدة من أكبر الخلافات التى وقعت فيها فيس بوك، وذلك عندما ادعى تحقيق أن شركة تحليل البيانات كانت تمرر بيانات شخصية من تطبيقات فيس بوك دون موافقة الأفراد، ويعتقد أن الشركة حصدت بيانات تصل إلى 87 مليون مستخدم فى عام 2014، مما أدى إلى فرض غرامات على فيس بوك.

 

- أرباح قياسية
 

أعلن quotفيسبوكquot عن نتائج مالية قوية للأشهر الثلاثة المنتهية فى 31 ديسمبر 2018، حيث بلغت العائدات 16.9 مليار دولار (12.8 مليار جنيه إسترليني)، بزيادة 30٪ عن 12.9 مليار (9.8 مليار جنيه استرليني) فى نفس التقرير.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 2:13 م

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع

يتعرض الكثير من مستخدمي موقع «فيسبوك» في كثير من الأحيان إلى الاختراق من قبل شخصيات مجهولة، لذا يبحث الكثيرون عن طرق استعادة حساب الفيس بوك المخترق، حيث يمكنك استخدام عملية…

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع
11/04/2024 | 2:13 م

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك

بالنسبة لما تم تداوله على "فيس بوك" بشأن تعليق تضمن الإشارة إلى وجود حفر بالطبقة الأسفلتية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وتسببها فى إحداث...

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك
11/04/2024 | 2:13 م

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها
11/04/2024 | 2:13 م

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم

أصدر خبراء تحذيرًا لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ بسبب عمليات اختراق الحسابات التي تتم من قبل المحتالين الذين يحاولون سرقة بيانات المستخدمين الشخصية. وتبدأ عملية الاحتيال برسالة من صديق على فيسبوك تم اختراقه، وعادةً ما تكون هذه رسالة لبدء محادثة، قبل أن يحاول إقناعك بأنك تتحدث إلى صديق.

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم
11/04/2024 | 2:13 م

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا خلالها من إضطلاع مجهول بإستخدام طرق وأساليب إحتيالية مكنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» وإنتحال صفتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية. أسفرت جهود فريق

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة
17/03/2024 | 12:03 م

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الترويج لإصدار محررات رسمية مقابل مبالغ مالية. بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (شخصين ، سيدة "لها معلومات جنائية" - مقيمين بالبحيرة) بتزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر إحدى

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك
17/03/2024 | 12:03 م

صيد العقارب .. تريند إكس والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام

تصدر هاشتاج صيد_العقارب موقع إكس كما جاء ضمن الأكثر بحثا على موقع فيس بوك وذلك بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني للنجمة غادة عبدالرازق

صيد العقارب .. تريند  إكس  والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام


فى عيد ميلاده الـ 15.. أبرز 9 محطات فى تاريخ فيس بوك - فيسبوك تمتلك شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك أكثر من 2 مليار مستخدم، لكنه فى الأساس لم يكن سوى مشروع تخرج قام به شاب ذكى.



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/2/4/159/4128864 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فى عيد ميلاده الـ 15.. أبرز 9 محطات فى تاريخ فيس بوك -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars