الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

من تصغير العمر لمقاضاة الأب والأم بسبب الإنجاب.. أغرب 5 قضايا حول العالم

06/02/2019 | 8:00 م 0 comments

تشهد أروقة المحاكم حول العالم عددا لا نهائى من القضايا المختلفة، والتى تأخذ مسارها الطبيعى فى إجراءات التقاضى حتى يتم الفصل فيها قضائيا.

إضافة تعليق

تشهد أروقة المحاكم حول العالم عددا لا نهائى من القضايا المختلفة، والتى تأخذ مسارها الطبيعى فى إجراءات التقاضى حتى يتم الفصل فيها قضائيا، لكن هناك ثمة قضايا أخرى تبقى مثيرة ومختلفة نظرا لأنها غير معتادة أو يحتار القاضى خلال نظرها، وبالتالى ستظل مثار جدل، وفيما يلى نقدم أغرب القضايا حول العالم، والتى أثارت حالة كبيرة من الجدل.

1- شاب هندى يقاضى والديه بتهمة quotإنجابه دون موافقتهquot

شهدت الهند خلال الأيام القليلة الماضية حادثا غريبا، حيث قرر شاب هندى تقديم دعوى قضائية ضد والديه بتهمة quotإنجابه من دون موافقتهquot، فى إطار حركة متصاعدة تدعو إلى مناهضة الولادة فى الهند.

وقال الشاب quotرفائيل صامويلquot، الذى يبلغ من العمر 27 عاما، على صفحته فى quotفيس بوكquot، أن سبب تقديم هذه الدعاوى، أنه أصبح فى حكم المخطوفين موضحا أنه يتمتع بعلاقات جيدة مع والديه إلا أنه يعتقد أن منح الحياة للأطفال quotأنانى ومنافقquot، فضلا عن أنه تم إنجابى من أجل المتعة الخاصة فقط، حسب وصفه.

 

2- مواطن هولندى يقدم دعوى قضائية لحذف 20 عاما من عمره

تقدم مواطن هولندى بطلب رسمى فى هذه القضية من أجل حذف 20 عاما من عمره، حيث يصل عمره إلى 69، وطالب بتعديل تاريخ ميلاده ليكون 49 عاما.

المحكمة الهولندية رفضت هذه الدعوى الغربية، مؤكدة أن هناك التزامات وواجبات معتمدة على السن الحقيقى للشخص مثل الحق فى التصويت الانتخابى أو الالتحاق بالمدرسة وغيرها من مثل هذه الأمور المتربطة بالعمر، وبالتالى إذا ما تم قبول هذا الطلب وحذف 20 عاما، فإن هذه الشروط المتعلقة بالعمر ستصبح بلا قيمة أو تأثير.

201811080137313731
مواطن هندى يطالب بتصغير عمره 

 

3- تعويض من شركة أحذية بسبب quotخناقةquot

ومن القضايا الغريبة أيضا، حينما اعتدى أحد العاملين فى فندق على نزيل، وقام بضربه بحذائه فى وجهه، ما تسبب له فى أضرار دائمة، وبعد حكم المحكمة عليه، طالب بتعويض كبير من الشركة العالمية المصنعة للحذاء، لعدم كتابتها تحذيراً أن الحذاء قد يسبب أضراراً إذا تم استعماله كأداة ضرب.

 

4- قاض أميركى يطلب 54 مليون دولار تعويضا لضياع بنطاله

وقف قاض أميركى محكمة فى واشنطن ليطالب بتعويض قدره 54 مليون دولار من مغسلة للغسيل الجاف يديرها مهاجرون متحدرون من كوريا الجنوبية، لأنهم أضاعوا بنطاله، واتهم القاضى روى بيرسون العاملين فى المغسلة بالتسويف وتقديم وعود كاذبة، إذ أنها ترفع شعارا لا تلتزم به، لكن تم رفض القضية لأن المغسلة وجدت البنطال قبل الحكم فيها.

last.423498
قاض يرفع قضية على مغسلة 

 

5- مصارع شهير يحصل على 115 مليون دولار

قررت محكمة أمريكية، منح بطل العالم السابق فى المصارعة هولك هوجان تعويضات قدرها 115 مليون دولار مع إمكانية منحه المزيد بعد أن وجدت أن أحد المواقع انتهك خصوصيته من خلال بث شريط جنسى مصور للمصارع الشهير، وبعد مداولات استمرت 6 ساعات منحت هيئة المحلفين هوجان 60 مليون دولار عن الأضرار العاطفية و55 مليون دولار عن الأضرار الاقتصادية.

المصارع الشهير هوجان 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 4:23 ص

بسبب تدوينة على فيسبوك .. إمام يدان بالحبس في فرنسا

حكم على إمام في جنوب فرنسا، اليوم الخميس، بالحبس لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة "الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف" على خلفية النزاع

بسبب تدوينة على  فيسبوك  .. إمام يدان بالحبس في فرنسا
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد Euronews

اتهمت سيدة الأعمال الفيتنامية بالاحتيال المالي بمبلغ 12.5 مليار دولار. وتأتي محاكمة ترونغ ماي لان ضمن حملة موسعة ضد الفساد كثفتها الحكومة الفيتنامية في 2022.

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد   Euronews
12/04/2024 | 4:23 ص

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية

ألغت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثالثة حكم محكمة الدرجة الأولى الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية، القاضي ببراءة محامٍ، وحكمت بحبسه لمدة 6 أشهر بعد إدانته بتقد

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!

في حكم غير معتاد في قضايا مشابهة، قضت محكمة فيتنامية على قطب العقارات "ترونج ماي لان" بالإعدام لدورها في قضية احتيال كبرى بقيمة 12 مليار دولار.وبدأت قصة

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!
12/04/2024 | 4:23 ص

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار الحكم بالإعدام على مليارديرة في فيتنام | مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا   مصراوى
06/04/2024 | 1:57 ص

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما برلمانى

أصدرت محكمة النقض، حكما فريدا من نوعه، يهم ملايين الملاك والمستأجرين، يرسخ 6 مبادئ قضائية تدور حول مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين"، قالت فيه:

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد  عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما   برلمانى
06/04/2024 | 1:57 ص

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا

حمّل دونالد ترمب الجمهوريين مسؤولية تحويل قضية الإجهاض إلى سلاح بيد الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية.

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا


من تصغير العمر لمقاضاة الأب والأم بسبب الإنجاب.. أغرب 5 قضايا حول العالم حكمت المحكمة تشهد أروقة المحاكم حول العالم عددا لا نهائى من القضايا المختلفة، والتى تأخذ مسارها الطبيعى فى إجراءات التقاضى حتى يتم الفصل فيها قضائيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/2/6/5/4129814 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من تصغير العمر لمقاضاة الأب والأم بسبب الإنجاب.. أغرب 5 قضايا حول العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars