الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

تطبيقات شائعة بـ«آيفون» تسجل نشاطات المستخدم سرًّا - عاجل

10/02/2019 | 9:00 ص 0 comments

انتبه.. بعض التطبيقات تتجسس عليك ولو كان هاتفك «آيفون».هذا ما وصل إليه تقرير جديد حول تطبيقات يستخدمها «آيفون» من متجر «أبل»، وتسجل كل شيء سرًّا دون علم المست

انتبه.. بعض التطبيقات تتجسس عليك ولو كان هاتفك «آيفون».

هذا ما وصل إليه تقرير جديد حول تطبيقات يستخدمها «آيفون» من متجر «أبل»، وتسجل كل شيء سرًّا دون علم المستخدمين.

وذكر التقرير الذي نُشر بـموقع «TechCrunch» المتخصص بالتكنولوجيا، أنه بعد سلسلة من عمليات الكشف المفاجئ عن كيفية التعامل مع البيانات الخاصة للمستخدمين؛ تبين أن ثقة الجمهور بشركات التكنولوجيا الكبرى قريبة من أدنى مستوياتها على الإطلاق، مشيرًا إلى أن انعدام الثقة مبرر، وربما ينبغي أن يكون الناس أكثر حذرًا بشأن ما يحملونه على هواتفهم.

وأشار التقرير إلى أن التطبيقات لا تجمع البيانات الشخصية فقط، بل قد يكشف برنامج سري كيفية استخدامها من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى عرض البيانات الحساسة دون قصد في بعض الأحيان.

ومن الشركات المذكورة في التحقيق: «Air Canada» وإكسبيديا و«Hotels.com» والخطوط الجوية السنغافورية، وكذلك «Abercrombie Fitch».

وتتضمن التطبيقات برنامج إعادة تشغيل من شركة تسمى «Glassbox»، يمكّن المطورين من تسجيل نشاطات الشاشة؛ لمعرفة كيفية استخدام التطبيقات؛ ما يعني أن من المحتمل تسجيل كل تفاعل عبر لقطات الشاشة.

ورغم أن من المفترض أن يحمي البرنامج مجموعة البيانات الحساسة في هذه اللقطات، فإن تحقيقًا أخيرًا أجرته «AppAnalyst»، وجد أن تطبيق «Air Canada» لم يكن يعمل على نحو صحيح.

ووجدت «TechCrunch» أن بعض الشركات أرسلت لقطات الشاشة إلى «Glassbox»، فيما قامت شركات أخرى بإرسالها إلى خوادمها الخاصة.

ويتطلب متجر أبل من التطبيقات أن تكون لها سياسة خصوصية، ولكن لا يُعرف أي من التطبيقات التي تم تحليلها بواسطته، تسجل نشاطات شاشة المستخدم.

وعلى الرغم من أن «Glassbox» لا يتطلب أي إذن خاص من «أبل» أو من المستخدم، فإنه لا طريقة يمكن للمستخدم أن يعلم من خلالها ما يحصل.

من جانبها، تحققت «أبل» من الأمر، وأبلغت مطوري التطبيقات بأن هذا النوع من شفرة تحليلات تسجيل الشاشة يجب أن يُكشَف عنه بوضوح للعملاء أو أن يزال من التطبيقات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة: «تعتبر حماية خصوصية المستخدم أمرًا بالغ الأهمية»، وأضاف: «لقد أخطرنا مطوري البرامج بانتهاك شروط الخصوصية الصارمة، وسوف نتخذ إجراءات فورية إذا لزم الأمر».

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحديث الواتس اب الجديد 2019 : تطبيق الواتساب الجديد مع مميزاته و خصائص الواتس 25/05/2019 | 7:45 ص

تحديث الواتس اب الجديد 2019 : تطبيق الواتساب الجديد مع مميزاته و خصائص الواتس

هواوي وغوغل: إلى أي حد يعتمد مستخدمو هواوي على تطبيقات غوغل؟ 25/05/2019 | 7:45 ص

هواوي ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم تواجه صعوبات بعد أن قالت غوغل إنها سوف تقيد سبل وصولها إلى البرمجيات التي تنتجها، فإلى أي حد يعتمد الناس على تطبيقات غوغ

مشروع أميركي مرعب .. أسلحة فتاكة تعمل بالتفكير أخبار سكاي نيوز عربية 25/05/2019 | 7:45 ص

تعمل الولايات المتحدة الأميركية وفق تقارير على برنامج سري للغاية، سيمكّن القوات الأميركية من استعمال الأسلحة بقوة التفكير فقط.

تكنولوجيا اليوم - شركة آبل تعترف بإبطاء تحديثاتها لـ الآيفون وتتعهد بالشفافية 25/05/2019 | 7:45 ص

تكنولوجيا اليوم - اعترفت شركة  "أبل" الأميركية أن عددا من تحديثاتها الخاصة بأجهزة "آيفون" قد تبطئ الهواتف، واعدة بتحذير المستخدمين في حال كان لتلك التحديثات أي تأثيرات سلبية. وأعلمت "آبل" هيئة المنافسة ومراقبة الأسواق أنها ستبلغ مستخدمي هواتف "آيفون" بشكل مفصل، حول كيفية تأثير البطارية على سرعة أداء أجهزتهم، وفق ما نقلت صحيفة "صن" البريطانية. وستقوم "آبل" بنشر تحذير مرافق للتحديثات...

آبل تصدر تحديث iOS 1231 جميع هواتف iPhone ولوحيات iPad المدعومة - إلكتروني - تكنولوجيا 25/05/2019 | 7:45 ص

قامت شركة آبل اليوم بإصدار تحديث iOS 12.3.1 لجميع هواتف iPhone ولوحيات iPad المدعومة. كما يوحي إسمه، فهذا التحديث ليس كبيرًا، وإنما هو تحديث فرعي يهدف في الواقع إلى إصلاح مجموعة من الأخطاء.\nفي البداية، يأتي هذا التحديث لإصلاح خلل مرتبط بمحادثات VoLTE....

آبل تعد بتحذير المستخدمين إذا خططت لإبطاء أجهزة آيفون - البوابة العربية للأخبار التقنية 23/05/2019 | 10:00 م

آبل - تعهدت شركة آبل بأن تكون أكثر وضوحًا بشأن صحة وأداء بطارية أجهزة هواتف آيفون، وأبرمت اتفاقية ملزمة مع هيئة مراقبة المستهلكين في بريطانيا لتحذير المستخدمين



تطبيقات شائعة بـ«آيفون» تسجل نشاطات المستخدم سرًّا - عاجل ايفون انتبه.. بعض التطبيقات تتجسس عليك ولو كان هاتفك «آيفون».هذا ما وصل إليه تقرير جديد حول تطبيقات يستخدمها «آيفون» من متجر «أبل»، وتسجل كل شيء سرًّا دون علم المست



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://ajel.sa/T9MjqR/ صحيفة عاجل الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تطبيقات شائعة بـ«آيفون» تسجل نشاطات المستخدم سرًّا - عاجل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars