الموضوعات تأتيك من 15418 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

غرفة دبي تطلق برنامجا فريدا لدعم الشركات الناشئة في الإمارات وأفريقيا

10/02/2019 | 2:00 م 0 comments

البرنامج الأول من نوعه يتضمن سلسلة من المراحل لتعزيز الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي والقارة الأفريقية.

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي إطلاق برنامج هو الأول من نوعه لدعم المشاريع الناشئة في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، على أن يتضمن البرنامج سلسلة من المراحل لتعزيز الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي والقارة الأفريقية في هذا المجال.

 وبحسب موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ستنطلق المرحلة الأولى من البرنامج خلال بعثة تجارية تقودها غرفة دبي للمشاركة في قمة التقنية الأفريقية التي ستعقد في العاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري، حيث يشمل البرنامج تنظيم مسابقة "غرفة دبي للمشاريع الناشئة الإماراتية الأفريقية" في كيجالي بمشاركة من 10 شركات ناشئة إماراتية و10 شركات ناشئة أفريقية.

غرفة دبي بـ "أديس أبابا" تسعى لتعزيز التواصل بين سيدات الأعمال69.16 مليار دولار صادرات أعضاء غرفة دبي في 2018

وتشكل المسابقة بيئة مبتكرة للتعاون بين الشركات الناشئة الإماراتية والأفريقية لتطوير الأفكار الإبداعية المبتكرة حول الأسس المتينة للبرنامج التدريبي والتوجيهي الذي سيستمر لمدة 3 أشهر قبيل انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي ستنظمه غرفة دبي أواخر العام الجاري، حيث سيقوم بعد ذلك موجهون وخبراء مختصون بتدريب الشركات الناشئة المتأهلة للمشاركة في البرنامج بناءً على برنامج تدريبي متخصص يتم اختياره وفق الأفكار التي يطرحها المشاركون في المسابقة التي ستقام في العاصمة الرواندية كيجالي.

  وستقوم خلال المسابقة 20 شركة إماراتية وأفريقية ناشئة باستعراض أفكارها المبتكرة ضمن 5 فرق عمل مؤلفة من 4 شركات، حول كيفية إدارة البرنامج التدريبي التوجيهي، وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منه عبر تحديد الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنمو وتطور كل شركة ناشئة في أسواقها والأسواق الأخرى.

  وستضع المسابقة تصورات للبرنامج التدريبي وملاءمته لمتطلبات الشركات الناشئة ليكون أول برنامج من نوعه تقوم فيه الشركات الناشئة بتحديد آليته وطريقة التدريب والتوجيه والإرشاد ليقوم المدربون والموجهون بعد اختيار الشركات المتأهلة، بإدارة البرنامج التدريبي طوال فترة 3 أشهر قبيل انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال. 

  وسيتم اختيار 10 شركات ناشئة من الإمارات وأفريقيا للمشاركة في هذا البرنامج الذي سيوفر فوائد عديدة تتخطى التوجيه والإرشاد لتشمل الحصول على مزايا وخدمات مبادرة "دبي للمشاريع الناشئة" التابعة لغرفة دبي، بالإضافة إلى فرصة للتحدث خلال المنتدى واستعراض أفكارهم ومنتجاتهم، الأمر الذي يتيح لهم فرصة لإجراء حوارات ونقاشات واجتماعات مع مستثمرين ومتعاملين.   

غرفة دبي تنظم المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية 2019"غرفة دبي" تختتم مشاركتها في معرض للتجزئة بنيويورك

  وعقدت غرفة دبي، اليوم، اجتماعاً في مقرها مع المشاريع الناشئة الإماراتية العشر التي تم اختيارها للمشاركة في المسابقة بعناية وفق معايير محددة من أعضاء دبي للمشاريع الناشئة، لإطلاعهم على متطلبات المسابقة والبرنامج التدريبي، بما يساعدهم على وضع خططهم وأفكارهم المبتكرة موضع التنفيذ والتطبيق، ويساعدهم على الانطلاق إلى العالمية.

  وأكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أن البرنامج يتيح فرصاً للمشاريع الناشئة الإماراتية والأفريقية للتوسع عالمياً في الأسواق المشتركة، ويعزز فرص التعاون والتكامل مع مجتمع الأعمال الأفريقي لأنه يعتبر جسراً للشراكات المستقبلية خصوصاً أن المشاريع الناشئة هي مستقبل الأعمال وركيزته للفترة القادمة.

  وأشار بوعميم إلى أن البرنامج يعتبر رافعة للعلاقات الاقتصادية الإماراتية الأفريقية المتميزة باعتباره منصة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي المشترك، والمساعدة في دعم مجتمعي الأعمال لدى الجانبين، مضيفاً أن البرنامج سيحقق أهدافه في تأسيس بيئة مثالية مبتكرة تساعد المشاريع الناشئة من الإمارات وأفريقيا على النجاح والتوسع في أسواق أخرى.

 بدوره، رحب أندرو فاسنيدج، مؤسس قمة التقنية الأفريقية، بالتعاون مع غرفة دبي والمساهمة في جمع الشركات الإماراتية والأفريقية تحت مظلة مبتكرة للتعاون الدولي.

وتوفر قمة التقنية الأفريقية، التي تدعمها وزارة تقنية المعلومات في رواندا، رؤى متنوعة وفرص لقاءات أعمال وتواصل لقادة قطاع التقنية العالمي والأفريقي والمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار بأفريقيا. وتستمر القمة لثلاثة أيام ويشارك فيها أكثر من 400 مشارك من مختلف الاختصاصات والقطاعات التقنية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
9514 رخصة أعمال جديدة أصدرتها دبي خلال 4 أشهر - الإمارات اليوم امس 18:00 م

شهدت حركة الأعمال في امارة دبي نشاطا كبيرا خلال الثلث الأول من العام الجاري بعدما ارتفع عدد الرخص الجديدة التي أصدرتها اقتصادية دبي إلى 9514 رخصة في الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين بنمو نسبته 38.3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2018.ويعكس النمو الكبي

: بالصور.. دبي تضيء ليالي رمضان بأجواء احتفالية وفعاليات متنوعة امس 18:00 م

تستقبل دبي شهر رمضان الفضيل بأجواءٍ احتفالية تمتزج فيها الروحانيات بالعادات والتقاليد التي تميز المدينة في هذا الشهر المبارك حيث تتزين الشوارع والميادين بالأضواء، وتكثر الفعاليات الاجتماعية ...

صفقات عقارات دبي تتجاوز 4 مليارات درهم في رمضان - معلومات مباشر امس 18:00 م

دبي - مباشر: واصلت السوق العقارية في دبي تحقيق مستويات أداء مستدامة خلال شهر رمضان الكريم؛ إذ سجلت دائرة الأراضي والأملاك بدبي عمليات شراء تجاوزت قيمتها الإجمالية أكثر من 4.1 مليار درهم منذ بداية الشهر الفضيل حتى أمس. وذهبت حصة الأسد من مبيعات …

دبي تفتتح 428 مطعماً ومقهى خلال 4 أشهر - الإمارات اليوم امس 18:00 م

أفادت بيانات صادرة عن اقتصادية دبي، بأن متوسط عدد الرخص الممنوحة للاستثمار في مجال المطاعم يبلغ 107 رخص شهرياً، بإجمالي 428 رخصة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، أي بمعدل خمس رخص يومياً تقريباً، وبمعدل نمو نسبته 25% مقارنة بالفترة نفسها من العا

: دبي تروج في معرض بألمانيا لخطتها لتصبح مركزا عالميا للمعرفة امس 18:00 م

شارك 'فعاليات دبي للأعمال'، في معرض 'ايمكس'، الذي نُظم خلال الفترة من 21 حتى 23 مايو الجاري في مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث استعرض خلال مشاركته في هذا الحدث المهم في سياحة الحوافز والأعمال ...

إطلاق برنامج لتعزيز حضور الطب الصيني البديل في دبي 20/05/2019 | 8:00 ص

البرنامج تنظّمه مدينة دبي الطبية بالتعاون مع مجمع "جوان دونج - مكاو" لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي.

: دبي تنظم 50 محاضرة تثقيفية وتوعوية خلال الأسبوعين الأولين من شهر رمضان 20/05/2019 | 8:00 ص

نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أكثر من 50 محاضرة تثقيفية وتوعوية خلال الأسبوعين الأولين من شهر رمضان المبارك، ضمن أجندة فعاليات رمضان دبي والذي يقام برعاية الشيخ محمد بن راشد ...



غرفة دبي تطلق برنامجا فريدا لدعم الشركات الناشئة في الإمارات وأفريقيا اخبار دبي البرنامج الأول من نوعه يتضمن سلسلة من المراحل لتعزيز الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي والقارة الأفريقية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/dubai-chamber-program-emerging-companies-africa الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غرفة دبي تطلق برنامجا فريدا لدعم الشركات الناشئة في الإمارات وأفريقيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars