الموضوعات تأتيك من 15418 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة الفجر: حكايات اليوم.. تأسيس الحزب الشيوعي الفلسطيني.. ورحيل إبراهيم الفقي

11/02/2019 | 7:45 ص 0 comments

شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 10 فبراير، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات ...

شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 10 فبراير، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات الهامة، والبعض الآخر خيم عليه الحزن، كالأحداث الحزينة والوفيات، وفي ذكرى الحدث، يستعيد الجميع تلك الذكريات، ومن بينها؛ تأسيس العصبة المناهضة للاستعمارية في بروكسل، ورحيل إبراهيم الفقي.

 

تأسيس الحزب الشيوعي الفلسطيني

 

في مثل هذا اليوم 10 فبراير من عام 1982م، تأسيس الحزب الشيوعي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، وتغير اسم الحزب لاحقًا ليكون حزب الشعب الفلسطيني.

 

تأسيس العصبة المناهضة للاستعمارية في بروكسل

                         

تأسست العصبة المناهضة للاستعمارية في قصر إيغمونت بـ بروكسل، بلجيكا، في 10 فبراير 1927، بحضور 175 مندوبًا، من بينهم 107 أتوا من 37 دولة خاضعة لـ الحكم الاستعماري.

 

ويهدف هذا المؤتمر إلى إنشاء "حركة شاملة مناهضة للاستعمارية" على مستوى العالم، حيث كان تمثل هذه الحركة منظمة جبهة الكومنترن.

 

"مبارك" يفوض صلاحياته لنائبه عمر سليمان

 

وفي مثل هذا اليوم 10 فبراير من عام 2011 م، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يعلن في خطاب وجهه للشعب عن تفويضه لصلاحياته لنائبه عمر سليمان، وتعديل خمسة مواد دستورية وإلغاء مادة سادسة من الدستور، وتقديم اعتذار لأسر ضحايا الاحتجاجات الشعبية.

 

 

عبد الرحمن السديس

 

الشيخ عبد الرحمن بن محمد السديس الملقب بـ السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف، من مواليد 10 فبراير عام 1960م.

 

و يرجع نسبه إلى قبيلة عنزة، وهو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، ومن أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، تمكن من حفظ القرآن ولم يكن يبلغ من العمر اثني عشر سنة.

 

وفي سنة 1979 حصل السديس على شهادة من المعهد العلمي الرياض بتقدير ممتاز، وبعد ذلك في سنة 1983 أتم السديس دراسته العليا بالجامعة حيث حصل على شهادة في الشريعة، ثم بعدها على الإجازة من الجامعة الإسلامية محمد بن سعود سنة 1987.

 

مصطفى كامل

 

فيما رحل مصطفى كامل باشا زعيم سياسي وكاتب مصري عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 فبراير من عام 1908م، أسس الحزب الوطني وجريدة اللواء، وكان من المنادين بإنشاء الجامعة الإسلامية.

 

السلطان عبد الحميد الثاني

 

كما رحل السلطان عبد الحميد الثاني عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 فبراير من عام 1918م، وهو خليفة المسلمين الثاني بعد المائة والسلطان الرابع والثلاثون من سلاطين الدولة العثمانية، والسادس والعشرون من سلاطين آل عثمان الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة، وآخر من امتلك سلطة فعلية منهم.

 

تولى السلطان عبد الحميد الحكم في، وخُلع بانقلابٍ في، فوُضع رهن الإقامة الجبريَّة حتّى وفاته في 10 فبراير 1918م، وخلفه أخوه السلطان محمد الخامس.

 

سعد الدين الشاذلي

 

كما رحل سعد الدين محمد الحسيني الشاذلي القائد العسكري، عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 فبراير من عام 2011م، ويعتبر من أهم أعلام العسكرية العربية المعاصرة.

 

 وشغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973 ومؤسس وقائد أول فرقة سلاح مظلات في مصر وأمين عام مساعد جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية وسفير سابق لدى إنجلترا والبرتغال ومحلل عسكري.

 

إبراهيم الفقي

 

كما رحل إبراهيم محمد السيد الفقي، عن عالمنا في 2012م، وهو خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية.

 

  واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بلابل المسجد الحرام.. 24 مؤذناً تصدح بأصواتهم أرجاء مكة (صور) 13/05/2019 | 7:00 م

تواصل - واس: تصدح مع دخول وقت كل صلاة من الصلوات المفروضة، في أرجاء مكة المكرمة أصوات رخيمة تحمل نداء الإيمان والتوحيد إلى المسامع، وتختلف تلك الأصوات في

سجاد المسجد الحرام .. 40 عاما من العناية والاهتمام.. فيديو - 13/05/2019 | 7:00 م

تغطى نحو 35 ألف سجادة خضراء ساحات المسجد الحرام، يؤدى عليها ضيوف الرحمن فرائضهم وسننهم، ضمن جهود جبارة من الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى.

السديس: مراعاة كثافة قاصدي المسجد الحرام والاستعداد لها صحيفة المواطن الإلكترونية 13/05/2019 | 7:00 م

اجتمع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بأصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الرئيس العام ومدراء العموم

نقل 8 ملايين راكب من وإلى المسجد الحرام خلال شهر رمضان - 13/05/2019 | 7:00 م

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، اليوم الأحد، نقل أكثر من 8 ملايين راكب من وإلى المسجد الحرام منذ 30 شعبان الماضي وحتى 5 رمضان الجاري عبر النقل الترددي.

600 مروحة رذاذ تلطف الأجواء في ساحات المسجد الحرام 13/05/2019 | 7:00 م

أسهمت مراوح الرذاذ وأعمدة الضباب المائي التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – والمنتشرة في ساحات المس

رئاسة الحرمين تستبدل جميع سجاد المسجد الحرام وساحاته بسجاد جديد - صحيفة مكة 05/05/2019 | 10:00 ص

قامت الإدارة العامة للشؤون الخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بإدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بتجديد جميع السجاد الموجود بالمسجد الحرام وساحاته بسجاد جديد، ليصل عدد السجاد التي تم جلبه 21 ألف سجادة، لتكسوا جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية استعدادًا لموسم شهر رمضان المبارك.

استبدال جميع سجاد المسجد الحرام صحيفة الرياضية 05/05/2019 | 10:00 ص

جددت الإدارة العامة للشؤون الخدمية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بإدارة تطهير ...



بوابة الفجر: حكايات اليوم.. تأسيس الحزب الشيوعي الفلسطيني.. ورحيل إبراهيم الفقي المسجد الحرام شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 10 فبراير، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

المصدر https://www.elfagr.com/3458377 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: حكايات اليوم.. تأسيس الحزب الشيوعي الفلسطيني.. ورحيل إبراهيم الفقي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars