الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوتفليقة ينوي الاستعانة بنائب لحكم الجزائر الخليج أونلاين

11/02/2019 | 2:45 م 0 comments
بوتفليقة ينوي الاستعانة بنائب لحكم الجزائر    الخليج أونلاين

بوتفليقة (81 عاماً)، يتولى الرئاسة منذ 1999، ولم يظهر علناً إلا نادراً منذ أن أصيب بجلطة في عام 2013، أقعدته على كرسي متحرك، وترشح لولاية خامسة.

اعتبر مصدر مطلع أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي أعلن ترشحه لولاية خامسة أمس الأحد، قرر استحداث منصب نائب للرئيس، لمعاونته بالرئاسة وفي حكم البلاد، لأنه لم يعد بالقوة البدنية نفسها.

ويتولى بوتفليقة (81 عاماً)، الرئاسة منذ عام 1999، ولم يظهر علناً إلا نادراً منذ إصابته بجلطة في عام 2013، أقعدته على كرسي متحرك. ومن المرجح أن يفوز بولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى بالجزائر يوم 18 أبريل المقبل. 

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن بوتفليقة يرغب في تعديل الدستور إذا أُعيد انتخابه، غير أنها لم تحدد البنود التي سيسعى لتعديلها.

لكن وكالة "رويترز" نقلت عن مصدر وصفته بالـ"مطلع" قوله إن بوتفليقة سيقترح، على الأرجح، إنشاء منصب نائب الرئيس، لمساعدته في حكم البلاد.

اقرأ أيضاً بوتفليقة يعلن ترشحه رسمياً لانتخابات الجزائر الرئاسية

وقال الرئيس الجزائري الحالي، في خطاب إعلان ترشحه، أمس الأحد: "لم أعد بالقوة البدنية نفسها التي كنت عليها، ولم أخفِ هذا يوماً عن شعبنا، لكن إرادتي لخدمة الوطن راسخة".

ومن بين الأسماء التي أشارت إليها وسائل الإعلام الجزائرية باعتبارهم مرشحين محتملين لمنصب نائب الرئيس في حال استحداثه، الدبلوماسي الجزائري السابق بالأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي، ورئيس الوزراء أحمد أويحيى.

وجاء إعلان بوتفليقة، بعد يوم من اختيار حزب جبهة التحرير الوطني الحاكمِ بوتفليقة مرشحاً له، وقالت عدة أحزاب سياسية ونقابات ومؤسسات تجارية إنها ستدعم انتخابه.

ولا يزال بوتفليقة يحظى بشعبية كبيرة لدى الكثير من الجزائريين، الذين ينسبون إليه الفضل في إنهاء أطول حرب أهلية بالبلاد من خلال عرض العفو عن مسلحين إسلاميين سابقين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - مهلة نواب الافلان لمعاذ بوشارب — TSA عربي امس 14:45 م

الجزائر – TSA عربي: هل سيلقى معاذ بوشارب نفس مصير سعيد بوحجة، الذي تمت تنحيته من على رأس المجلس الشعبي الوطني بالقوة؟ بعد أن وجهت الكتلة البرلمانية لجبهة التحرير الوطني، وهي الأغلبية من بوشارب المغادرة، بعد اجتماعها اليوم الاثنين 20 ماي. وقال مكتب الكتلة التي يترأسها خالد بورياح، في بيان لها، إن الأمين العام للحزب …

قراءة في الصحافة العالمية - الجزائر: الرئاسيات صداع في رأس السلطة امس 14:45 م

اهتمت الصحف اليوم بالحراك الشعبي المستمر في كل من السودان والجزائر، وبكلمة قائد أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح يوم أمس من ولاية ورقلة، وتشديده على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها. كما علقت الصحف على التوتر الذي تصاعد خلال الأسبوعين الأخيرين بين واشنطن وطهران، وعلى قمة المنامة المقررة في أواخر الشهر المقبل والانتخابات البرلمانية الأوروبية.

انتخابات الجزائر.. جدل وتباين في الرؤى بشأن الموعد والآليات أخبار سكاي نيوز عربية امس 14:45 م

ينقسم الشارع الجزائري بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، بين فريق مؤيد يرى بضرورة إجرائها في موعدها تخوفا من "الفراغ الدستوري"، وآخر معارض يعتقد أنها لن تثمر سوى

لوموند: السودان والجزائر.. ثراء السياسة وقوة الديمقراطية امس 14:45 م

يشير الخبير السياسي الفرنسي بايارت في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية "للربيع" بالجزائر والسودان، ويقول إن التعبئة الشعبية بالبلدين مثيرة للإعجاب وتثبت ثراء الحياة السياسية بأفريقيا وقوة التوقعات الديمقراطية بالقارة.

الجزائر: قايد صالح يتمسك بإجراء الرئاسيات في موعدها ويرفض رحيل جميع رموز النظام امس 14:45 م

في بيان نشرته وزارة الدفاع الجزائرية، دعا رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، إلى احترام الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المقررة في 4 تموز/يوليو والتي انتهت المهلة القانونية لتقديم ملفات الترشح لها الأحد. ورفض قايد صالح رحيل كل رموز "النظام" الذي يبقى المطلب الأساسي للحراك الجزائري غير المسبوق في الجزائر.

الجزائرـ عبد القادر جريو: الوهرانيون لم يوقعو أي بيان ضد أولاد الحلال — TSA عربي 19/05/2019 | 12:45 م

الجزائر ـ  TSAعربي: نفى الفنان عبد القادر جريو بطل مسلسل “أولاد الحلال”، اعتراض سكان مدينة وهران على العمل الذي يقدم بطولته ، مؤكدا بأن البيان الذي تم نشره عبر الإعلام و الذي يتحدث عن مطالبة الوهرانيين بتوقيف العمل، لا أساس له من الصحة و أنه مجرد محاولة لضرب نجاح المسلسل. و انتقد عبد القادر جريو …

البرامج الرمضانية في الجزائر: كوميديا تحاكي الحراك ودراما تتخطى المحظور    — TSA عربي 19/05/2019 | 12:45 م

الجزائر ـ TSA عربي: سارعت غالبية البرامج الرمضانية المعروضة على المشاهد الجزائري في هذا الموسم إلى محاولة اقتناص الحدث الأكبر الذي تعيشه الجزائر منذ يوم 22 فيفري، لتصيغ منه أفكار وسيناريوهات مكرّرة، فشلت في محاكاة الحراك الشعبي، وحوّلته إلى صورة مبتذلة سقطت في فخ تمييع الثورة الشعبية التي تعيشها الجزائر. الحراك الكوميدي قاربت أعمال كوميدية …



بوتفليقة ينوي الاستعانة بنائب لحكم الجزائر الخليج أونلاين اخبار الجزائر بوتفليقة (81 عاماً)، يتولى الرئاسة منذ 1999، ولم يظهر علناً إلا نادراً منذ أن أصيب بجلطة في عام 2013، أقعدته على كرسي متحرك، وترشح لولاية خامسة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

بوتفليقة ينوي الاستعانة بنائب لحكم الجزائر    الخليج أونلاين
المصدر http://alkhaleejonline.net/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8-%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1 http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوتفليقة ينوي الاستعانة بنائب لحكم الجزائر الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars