الموضوعات تأتيك من 15425 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تايلاند تفرج عن لاعب بحريني بعد إسقاط طلب تسليمه الجزيرة مباشر

11/02/2019 | 4:00 م 0 comments
تايلاند تفرج عن لاعب بحريني بعد إسقاط طلب تسليمه   الجزيرة مباشر

وكان العريبي (25 عامًا) قد فر من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أستراليا وألقي القبض عليه في مطار بانكوك في نوفمبر/تشرين الثاني أثناء زيارته لتايلاند لقضاء شهر العسل. واعتقل العريبي بعدما أصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب البحرين. وأسقطت محكمة جنائية تايلاندية اليوم الدعوى الخاصة بترحيل لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، وهو عضو في فريق كرة قدم في مبلورن بأستراليا، إلى بلاده، حسبما أكد مكتب النائب العام التايلاندي.

وكان العريبي (25 عامًا) قد فر من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أستراليا وألقي القبض عليه في مطار بانكوك في نوفمبر/تشرين الثاني أثناء زيارته لتايلاند لقضاء شهر العسل. واعتقل العريبي بعدما أصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب البحرين.

وأسقطت محكمة جنائية تايلاندية اليوم الدعوى الخاصة بترحيل لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، وهو عضو في فريق كرة قدم في مبلورن بأستراليا، إلى بلاده، حسبما أكد مكتب النائب العام التايلاندي.

تصريحات السلطات الأسترالية: وجه رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، خلال مؤتمر صحفي اليوم، الشكر للحكومة التايلاندية بعد قرارها الإفراج عن العريبي، كما شكر كل داعمي قضيته، وقال موريسون إنه يتابع ملف العريبي وسيكون سعيدًا ومرحبًا بعودته لأستراليا. موريسون كان قد دعا لإطلاق سراح العريبي وإعادته إلى أستراليا، وقال إنه "منزعج" من رؤية صور العريبي وهو مكبل في أصفاد لدى وصوله إلى المحكمة في وقت سابق من الأسبوع الماضي. وزير الخارجية الأسترالية ماريس بين، أكدت خلال المؤتمر، أن السلطات التايلاندية أطلقت بالفعل سراح العريبي وأنه بصدد مغادرة مطار العاصمة التايلاندية متوجهًا لأستراليا. الوزيرة أشارت إلى خطوات غير معلومة واتصالات مباشرة وغير مباشرة مع السلطات في تايلاند بشأن قضية العريبي، واكتفت بقول "نحن كحكومة قدنا عملية مركّبة". وزيرة الخارجية الأسترالية، كانت قد دعت السلطات التايلاندية لاستخدام سلطتها التقديرية في قضية العريبي، وقالت "بالنظر إلى أنه مقيم دائم في بلادنا، وفي طريقه إلى الحصول على الجنسية، فقد شجعنا الحكومة البحرينية على عدم المضي قدما في طلب التسليم، وشجعنا الحكومة التايلاندية على ممارسة السلطة التقديرية التي تتوفر لها". تعقيب وزارة الخارجية البحرينية: البحرين قالت إنها علمت "بتعليق الإجراءات القانونية" ضد العريبي الذي حصل على وضع لاجئ وأفرجت عنه تايلاند من السجن اليوم الاثنين بعد أن أسقطت السلطات البحرينية طلب تسليمه لها. وزارة الخارجية في بيان إن الحكم الذي أصدرته محكمة بحرينية ضد العريبي غيابيًا بالسجن عشرة أعوام ما زال قائمًا وأكدت مجددًا حقها في "اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضده". حكيم العريبي لدى وصوله إلى محكمة تايلاندية مرتديا زي السجن ومكبل القدمين (غيتي)خلفيات: قضية العريبي أثارت انتقادات دولية بينما تنظر محكمة تايلاندية طلبًا من البحرين لتسليمه لها لتنفيذ حكم بالسجن لمدة عشر سنوات يتعلق بانتفاضات الربيع العربي في عام 2011، في وقت ينفي العريبي التهم، الموجهة إليه من قبل سلطات البحرين. العريبي أُدين بإتلاف مركز للشرطة في بلده عام 2011 وحُكم عليه بالسجن عشرة أعوام غيابيًا، وينفي العريبي ارتكاب أي مخالفة قائلًا إنه كان يلعب في مباراة مذاعة على الهواء في ذلك الوقت. منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان ومقرها نيويورك تقول إن العريبي تعرض للتعذيب على يد السلطات البحرينية بسبب الأنشطة السياسية لشقيقه خلال انتفاضة الربيع العربي عام 2011. قبل أيام، قدم غواصان أستراليان ساعدا في إنقاذ فتية حوصروا في كهف غمرته المياه في تايلاند، التماسًا لرئيس الوزراء التايلاندي للمطالبة بإطلاق سراح اللاعب البحريني الذي يتمتع بوضع لاجئ في أستراليا. في 4 فبراير الجاري، كانت محكمة تايلندية قد حددت شهر أبريل/نيسان المقبل موعدًا لعقد جلسة استماع بشأن طلب تسليم لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي إلى المنامة، في وقت قال فيه العريبي إنه سيواجه الاضطهاد والتعذيب إذا سُلِّم إلى البحرين.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هواية التصوير تقود طالباً جامعياً إلى المحكمة - الإمارات اليوم 21/05/2019 | 1:45 م

باشرت محكمة الاستئناف في أبوظبي محاكمة شاب عربي (طالب جامعي)، متهم بالتصوير في أماكن محظورة، حيث تم إلقاء القبض عليه خلال التصوير ومصادرة الكاميرا التي يحملها، وغرمته محكمة أول درجة 5000 درهم.وبسؤال المحكمة للمتهم اعترف بالتصوير في مكان يحظر التصوير فيه،

: الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب 21/05/2019 | 1:45 م

الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب

«تخابر حماس وطعون المعاشات» أبرز محاكمات الثلاثاء 21/05/2019 | 1:45 م

يمر قطار المحاكمات اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا المعروفة إعلاميًا، منها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة التخابر مع حماس، فيما تنظر المحكمة العسكرية قضية ولاية سناء 4، المتهم فيها 555 شخصا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، كما تنظر محاكمة 154 متهمًا بتأسيس جماعة إرهابية بالفيوم، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

خلع زوجة بـ «خطأ مشترك» - الإمارات اليوم 21/05/2019 | 1:45 م

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً أصدرته محكمة ابتدائية، قضى بتطليق امرأة خلعاً من زوجها، وإثبات حضانتها لأولادها الأربعة، مع استحقاقهم النفقات المقررة.وفي التفاصيل، أقامت زوجة دعوى قضائية، طالبة الحكم لها بالتطليق خلعاً من زوجها مع حضانة أبنائها الأربع

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية سياسة 21/05/2019 | 1:45 م

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية قضت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الثلاثاء، بعدم دستورية مادة في قانونها بالرقم (30) لسنة 2005 منحت لمجلس القضاء الأعلى صلاحية ترشيح رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا.

مصر تواضروس: أصلي لتوبة قتلة الأنبا إبيفانيوس.. ومتأثر بحكم إعدامهما 19/05/2019 | 2:00 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّه يصلي من أجل توبة الراهبين المدانين بجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس

تعرف على منطوق الحكم التى اصدرته المحكمة بمعاقبة حازم أبو إسماعيل – 19/05/2019 | 2:00 م

موضوعبعد نظر 10 جلسات فى قضية محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، فى قضية "حصار محكمة مدينة



تايلاند تفرج عن لاعب بحريني بعد إسقاط طلب تسليمه الجزيرة مباشر حكمت المحكمة وكان العريبي (25 عامًا) قد فر من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أستراليا وألقي القبض عليه في مطار بانكوك في نوفمبر/تشرين الثاني أثناء زيارته لتايلاند لقضاء شهر العسل. واعتقل العريبي بعدما أصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب البحرين. وأسقطت محكمة جنائية تايلاندية اليوم الدعوى الخاصة بترحيل لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، وهو عضو في فريق كرة قدم في مبلورن بأستراليا، إلى بلاده، حسبما أكد مكتب النائب العام التايلاندي.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

تايلاند تفرج عن لاعب بحريني بعد إسقاط طلب تسليمه   الجزيرة مباشر
المصدر http://mubasher.aljazeera.net/news/%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF-%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D8%B9%D9%86-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8-%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A5%D8%B3%D9%82%D8%A7%D8%B7-%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%87 http://mubasher.aljazeera.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تايلاند تفرج عن لاعب بحريني بعد إسقاط طلب تسليمه الجزيرة مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars