الموضوعات تأتيك من 15362 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

قائد عسكري في قسد يقر بصعوبة معركة إنهاء داعش شرق الفرات...مصراوى

11/02/2019 | 7:45 م 0 comments

قائد عسكري في قسد يقر بصعوبة معركة إنهاء داعش شرق الفرات...مصراوى

دمشق - (د ب أ):

أقر قائد عسكري في قوات سورية الديمقراطية بصعوبة المعركة التي تخوضها قواتهم ضد آخر جيب تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ريف دير الزور قرب الحدود السورية العراقية .

وقال قائد عسكري في مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سورية الديمقراطية اليوم الأحد"تتقدم قواتنا ببطء باتجاه بلدة الباغوز والمراشدة اخر جيب تحت سيطرة عناصر داعش شرق الفرات".

وأضاف القائد العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "في المعركة الأخيرة يحسب التقدم بالمتر لأن عناصر تنظيم داعش منذ عشرة أيام يقومون بوضع الألغام ورفع السواتر الترابية، وتقدمت قواتنا باتجاه بلدة الباغوز ومزارع قرية المراشدة.. وعناصر داعش يستخدمون أطراف نهر الفرات في تواصلهم بين بلدة الباغوز والمراشدة ".

وأكد القائد العسكري أن " القوى النارية التي استخدمت خلال الـ24 ساعة الماضية هي الأعنف أن كان من سلاح المدفعية أو مقاتلات التحالف الدولي وقد تمكنا من رصد مجموعة من 10 عناصر لتنظيم داعش على اطراف بلدة الباغوز وتم استهدافهم بقذيفة مدفعية ادت لمقتلهم جميعاً اضافة الى سقوط قتلى وجرحى من عناصرنا في هجوم اليوم ".

ونفى القائد العسكري أن يكون قادة من الصف الأول في تنظيم داعش من المحاصرين في منطقة الباغوز، قائلا "من خلال المعلومات التي حصلنا عليها من الاشخاص المدنيين الذين خرجوا من مناطق هجين والسوسة لم يذكرون وجود قادة الصف الاول من عناصر داعش ولكن ربما يكون هؤلاء متخفين تحت اسماء مستعارة ، ولكن اغلب قياديي التنظيم ربما في مناطق سيطرة داعش غرب الفرات أو في مناطق العراق المجاورة لسورية ، وربما نحصل على صيد ثمين في نهاية المعركة، ولكن كل الدلائل تشير إلى هروب اغلب قادة التنظيم، رغم وجود عناصر من داعش من جنسيات اجنبية ربما عددهم لا يتجاوز 400 شخص اضافة الى وجود عائلات معهم واغلبهم من الجنسية السورية والعراقية ".

وأعلنت قوات سورية الديمقراطية أمس السبت بدء المعركة الاخيرة للسيطرة على جيب داعش الأخير الذي يقدر بحوالي 5 كم 2 ويقع شمال مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، بعد توقف المعركة حوالي عشرة ايام تم خلالها خروج آلاف المدنيين ونقلهم الى مناطق سيطرة قسد .

ونقلت صفحات على مواقع التواصل مقربة من تنظيم داعش أن مقاتلي التنظيم "دمروا جرافة لقوات سورية الديمقراطية وقتلوا 5 من عناصرهم بعد استهدافها بصاروخ ".

من جانبه، قال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية لـ (د.ب.أ) " تمكن حوالي / 50 / شخصاً اغلبهم اطفال ونساء من الخروج من بلدة الباغوز اليوم ".

وأضاف المصدر أن "طائرات التحالف قتلت أمس السبت أكثر من 15 شخصاً من ابناء منطقة هجين يعملون في بيع النفط بعد استهداف موقعهم متهماً قوات قسد بأنها وراء اعطاء احداثيات المكان باعتبارها منطقة تحت سيطرة قسد ".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق: تنظيم «داعش» يحرق مئات الحقول الزراعية في عدة محافظات اليوم 12:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الخارجية العراقية تطالب بتحرك الجيش لحماية المواطنين من خطر داعش اليوم 12:00 م

قالت وزارة التجارة العراقية إن تنظيم "داعش" الإرهابى حرق مئات الحقول الزراعية فى محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين.

القبض على أمير داعش في تعز - البيان اليوم 12:00 م

تمكّنت قوات الجيش اليمني من القبض على الإرهابي أمير تنظيم داعش بتعز بلال علي الوافي (أبو الوليد)، جنوب غربي اليمن.

مسؤول ألماني يقترح إنشاء محكمة خاصة لمقاتلي داعش الألمان - اليوم 12:00 م

دعا وكيل وزارة الداخلية الألماني، شتيفان ماير، إلى دراسة تأسيس محكمة خاصة لمحاكمة مقاتلي تنظيم "داعش" من حاملي جنسية ألمانيا.

عقيل: قناة الجزيرة الوحيدة التي لاتطلق على داعش لقب جماعة إرهابية صورة - امس 17:00 م

كشف نشطاء حقوقيون وخبراء دوليون عن خطورة الدور الذي يلعبه الإعلام القطري لصالح دول وتنظيمات بعينها لنشر خطاب تحريضي، وتقديم مادة إعلامية تستهدف جذب التعاطف مع الإرهابيين، ونشر الأفكار المتطرفة ، سواء من خلال برامجها أو استضافة قائمة من الإرهابيين وتوفير ملاذا آمن ل

العرب و العالم بعد هجومه الثالث.. هل يعرقل داعش عمليات الجيش الليبي لتحرير طرابلس؟ امس 17:00 م

استيقظت ليبيا، فجر اليوم، على جريمة جديدة، نفذها تنظيم داعش الإرهابي، تمثلت في هجوم مباغت على البوابة المعروفة محلية باسم "بوابة لوكسي"...



قائد عسكري في قسد يقر بصعوبة معركة إنهاء داعش شرق الفرات...مصراوى تنظيم داعش قائد عسكري في قسد يقر بصعوبة معركة إنهاء داعش شرق الفرات...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/2/10/1512013/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%B3%D8%AF-%D9%8A%D9%82%D8%B1-%D8%A8%D8%B5%D8%B9%D9%88%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A5%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%A7%D8%AA https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قائد عسكري في قسد يقر بصعوبة معركة إنهاء داعش شرق الفرات...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars